تعد امراض الذكورة من أكثر الأمراض التي تؤرق حياة الرجال لكونها تؤثر على علاقتهم الحميمة مع الطرف الآخر وتتعلق

change me,مثانه,بروستاتا,تضخم,ذكورة,ذكورى,عياده ذكورة,فتحه البول,مشاكل نفسية,علاقة,علاقة حميمه

عيادات التجميل : زياده مستوى الذكورة

تُعد امراض الذكورة من أكثر الأمراض التي تؤرق حياة الرجال، لكونها تؤثر على علاقتهم الحميمة مع الطرف الآخر، وتتعلق بشكلِ أساسيّ كذلك بالجانب النفسيّ، لهذا السبب إليك في هذا المقال أبرز خمس امراض تخص الذكورة، وكيف يمكن أن تحمي ذاتك منها، وفي حالة إصابتك ما هي طرق العلاج المتوفرة في حالة إصابتك بأيًا منها.



 

أطباء وعيادات متخصصة في طب أمراض الذكورة

  • أولًا : مشكلة القذف المبكر 

تُعد مشكلة "الدفق المبتسر" من امراض الذكورة المنتشرة حيث تواجه ما بين نسبة 10% إلى 30% من الرجال في مرحلة ما بحياتهم، وهي عبارة عن قذف السائل المنويّ بوقتِ أسرع مما يجب عليه أن يكون، حيث من المفترض أن يأخذ الرجال من دقيقتين إلى عشر دقائق للوصول إلى تلك المرحلة. ومن الممكن ألا ينتج ذلك بسبب الاتصال الجنسيّ مع شريك، بل من الاستمناء كذلك.

 

ما هي أسباب سرعة القذف ؟

يرجع أطباء امراض الذكورة الأسباب إلى : 

1) العوامل النفسية لها تأثيرًا واضحًا وكبيرًا ومحوريًا في بعض الأحيان على الدفق المبتسر، حيث من الممكن أن المشاعر السلبية كالإحساس بالذنب، أو العجز الجنسيّ، أو التوتر، أو اضطراب بالعلاقة بين الطرفين والتي تؤدي إلى تلك الحالة الطبية.

2) العوامل البيولوجية التي تخص جسد الرجل نفسه قد تكون السبب وراء ذلك، حيث أن الهرمونات والناقلات العصبية، واضطرابات الغدد الدرقية، والاضطراب الذي يصيب البروستاتا أو التهابات الإحليل، هذا إلى جانب التعرض إلى إصابات صادمة تؤثر على النشاط الجنسيّ للشخص وإصابته بسرعة القذف من امراض الذكورة .

3) عوامل آخرى للتسرع في القذف هي العنانة، أي ضعف الانتصاب، وكذلك الأمراض الطبية الآخرى كمشاكل القلب والأوعية الدموية قد تؤدي إلى نفس النتيجة، ويمكن أن يؤدي الضغط إليه أيضًا، وهناك بعض الأدوية التي تكون السبب في تلك الحالة.

ما هو علاج سرعة القذف ؟

يمكن أن يتم العلاج بعد استشارة طبيب امراض الذكورة عن طريق تغيير أشكال الممارسات الجنسية، وبضعة تقنيات كالضغط على العضو التناسلي عند الشعور بالقذف المبكر.

أيضًا في بعض الأحيان يصف الطبيب عدة أدوية تدخل تحت بند مضادات الاكتئاب، أو دهانات موضعية للتخدير، أو يمكن اللجوء إلى طبيبِ نفسيّ إذا كان هذا العامل الأساسيّ وراء سرعة القذف.

 

التهاب البروستاتا: الأعراض، الأسباب والعلاج - ويب طب

  • ثانيًا : مُشكلة الضعف الجنسيّ

الضعف الجنسيّ أو مشكلة عدم الانتصاب لدى الرجال هي مشكلة من امراض الذكورة الشائعة لدى الذكور، الانتصاب السليم هو عملية تشترك بها كلًا من الهرمونات الذكورية، والمشاعر، والأعصاب المسئولة عن تلك العملية، وعضلات المنطقة التناسلية وأوعية الشخص الدموية، كل تلك الأطراف إن أصابها أي خلل فهي تؤثر بشكلِ مباشر على الانتصاب الصحيح والعمليات الجنسية.

ما هي اسباب الضعف الجنسيّ ؟

خُبراء امراض الذكورة يرجعون مشكلة الضعف الجنسيّ بشكلِ أساسيّ إلى : 

1) العوامل الجَسدية وهي المشاكل التي تصيب الجسم مثل خلل بالأوعية الدموية ( تصلب الشرايين )، أو الأمراض القلبية، أو مشاكل الضغط الدمويّ ( ارتفاع ضغط الدم )، داء السكريّ المزمن، نسبة الكوليسترول المرتفعة في الدم، مشاكل البروستاتا وتضخمها، إدمان الخمور والكحوليات.. وغيرها من الاضطرابات الجسدية الذي يمكن أن يقررها دكتور امراض الذكورة الذي تقوم بالمتابعة معه.

2) العوامل النفسية تشكل عُنصرًا في ضعف الانتصاب حيث من الممكن أن نسبة الإثارة التي يشعر بها الشخص هي سببًا في عدم انتصاب العضو الذكوريّ، وكذلك القلق والتوتر، أو سوء العلاقة مع الشريك الجنسيّ والتي تؤثر على أداءه الذكر أثناء العلاقة الحميمة.

ما هو علاج الضعف الجنسيّ وضعف الانتصاب ؟

يلجأ طبيب امراض الذكورة إلى معرفة السبب أولًا وهو ما يتطلب منك الصراحة التامة وهذا لفعالية العلاج، ثم يقوم بعدها بتقريرِ نوع العلاج بناءًا على هذا، فيمكنه أن يقدم لك خيار الأدوية عن طريق الفم التي تعمل على زيادة ضغط الدم وبالتالي ضخه داخل عضوك الذكريّ ومساعدته على الانتصاب عند وجود المحفزات المثيرة لك.

وهناك بعض الأطباء الذين يصفون الحقن الخاصة بالعضو الذكريّ التي تعطيه انتصابًا يدوم حتى ساعة، أو عن طريق أقماع تُدخل لمجرى البول الخاصة بك وتساعد على تحسين حالات الضعف الجنسيّ، وهناك أيضًا المكملات أو البدائل التي تتضمن هرمون التستوستيرون لزيادة هرمونات الذكورة

افضل دكتور امراض ذكورة في مصر و اشهر اطباء امراض الذكورة فى مصر - دكتور  احمد عادل

كيفية زيادة مستوى الذكورة لدى الرجل ؟ 

إن كنت تشعر برغبة في زيادة هرمونات الذكورة والتقليل من احتمالية التعرض إلى امراض الذكورة من خلال أسلوب حياة طبيعيّ فإليك بضعة نصائح لتقوم بذلك من بينها : 

  • اتخاذ نظام غذائيّ متوازن وصحيح

لابد أن يحتوي على كافة العناصر اللازمة خاصة فيتامين د الذي يعد الوقود لهرمون التستوستيرون لدى الذكر، والذي يمكنك أن تجده من خلال الأسماك.

 أيضًا حاول أن تجعل غذائك غنيًا بعنصر الزنك الذي يتواجد في أطعمة مثل البصل والثوم، لأنه يساعد على رفع جودة السائل المنويّ والتقليل من إصابتك بـ امراض الذكورة .

  • لا تهمل دور النوم في حياتك الحميمة

تشكل اضطرابات النوم جزءًا من العامل المؤثر على صحة حياتك الجنسية والتعرض لاحتمالية امراض الذكورة ، وهذا لأن الهرمونات الذكوريّة يتم إفرازها عند النوم، لذا من الأفضل أن تحظى بمعدلِ نوم مناسب لك يبدأ على الأقل من سبع ساعات.

  • تغيير العادات يُبلي نفعًا

حاول أن تقلل من استهلاكك للكحوليات -الخمور- لأن معدل شربها العاليّ يعرضك لـ امراض الذكورة وكذلك تخزين طعامك في أطباقِ غير مصنعة من البلاستيك، فهم يسببون خللًا في هرمونات الذكورة لدى الجسم، كذلك الراحة النفسية من خلال تخفيف الشعور بالقلق والضغط النفسيّ والابتعاد عن مسبباتهم سيكون له تأثير إيجابيّ وممارسة الرياضات البدنية تساعد في النشاط والحيوية.

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب