الصلع الوراثي هو شكل من أشكال تساقط الشعر عند كلا الجنسين. عند الرجال, تعرف هذه الحالة باسم النمط الذكري للصلع

تساقط الشعر,الصلع,change me clinic,صلع وراثى,صلع,التساقط,عوامل وراثية,مراكز علاج التساقط

علاج الصلع الوراثى : عيادات التجميل

الصلع الوراثي هو شكل من أشكال تساقط الشعر عند كلا الجنسين عند الرجال, تعرف هذه الحالة باسم ( النمط الذكري للصلع)، ويبدأ فيها تساقط الشعر بنمط معروف، ومع مرور الزمن يبدأ شعر قمة الرأس بالانحسار والتساقط اخذ الشكل (M) كما يبدأ شعر قمة الرأس بالضعف وتصبح الشعرة رقيقة وعاده ما ينتهي ذلك بالصلع الجزئي أو الكامل.



وعند النساء يختلف نمط تساقط الشعر عن الرجال, فبعد سن اليأس يصبح جميع شعر الرأس ارق سماكة إلا أن خط مقدمة الشعر عند الجبهة يظل على شكله دون انحسار. ونادراً ما يتحول تساقط الشعر الوراثي عند النساء إلى صلع كلي.

روني افضل المشاهير... في زرع الشعر!

change me : علاج الصلع الوراثي

إذا كان فقدان الشعر ناتجًا عن حالة مؤقتة، مثل: مرض، أو دواء معين، أو الإجهاد، أو عدم كفاية الحديد، فإن تساقط الشعر سيتوقف عند حل المشكلة.

ولكن إذا بدأت في فقدان الشعر في الحالة الوراثية، فقد تتمكن من إبطاء خسارته أكثر باستخدام بعض الأدوية والخيارات العلاجية الاتية:

1. مينوكسيديل (Minoxidil)

يمكن أن يساعد هذا الدواء على إبطاء المزيد من تساقط الشعر خلال أربعة إلى ثمانية شهور من الاستخدام وإعادة نمو الشعرعن طريق زيادة تدفق الدم وبالتالي تغذية بصيلات الشعر عند تطبيقه مرتين يوميًا على فروة الرأس.

وقد يسبب هذا المنتج نمو زائد في شعر الوجه، ولكن لا ينصح بالتوقف عن استخدامه، لأنك ستفقد على الأرجح الشعر الذي تم استعادته بواسطة الدواء.

2. فيناسترايد (Finasteride)

وهو يتوافر على شكل أقراص دوائية تصرف بوصفة طبية، ويعمل على تثبيط تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهيدروتستوستيرون (DHT) الذي يضعف بصيلات الشعر، مما يساعد في علاج الصلع الوراثي لدى الرجال وجعل البصيلات تعود إلى طبيعتها.

نتائج زراعة الشعر المتوقعة.. متى تظهر؟ وكيف يمكن الحفاظ عليها؟ - شريف كلينك

وقد يستخدم بتركيز أعلى عند الرجال لوقف نمو الخلايا غير السرطانية الحميدة في غدد البروستاتا، ولا ينصح بإيقاف استخدامه حيث تفقد أي فوائد من الدواء بسرعة بمجرد إيقافه.

والجدير ذكره أن هذا الدواء لا يصح استخدامه لدى النساء، ويجب على المرأة الحامل أو التي قد تصبح حامل تجنب لمس الأقراص المكسورة.

3. عمليات زراعة الشعر

تعد عملية زراعة الشعر حل دائم يتم فيها نقل رقعة صغيرة من الجلد تحتوي على 1 - 15 شعرة من مناطق فروة الرأس التي ينمو فيها الشعر بشكل نشط إلى منطقة صلعاء، وقد تلزم العديد من الطعومات والرقع الفردية لإكمال العلاج والحصول على النتيجة المرجوة.

وتشمل المخاطر المحتملة النزيف والكدمات والتورم والعدوى، كما قد يستمر الصلع الوراثي في ​​النهاية على الرغم من الجراحة.

ما موانع عملية زراعة الشعر؟ | Dr. Bayer Clinics

change me : العلاج بالليزر منخفض المستوى

وهو شكل من أشكال المعالجة بالضوء والحرارة لتحفيز نمو الشعر وعلاج الصلع الوراثي لدى الرجال والنساء، كما انه قد يحسن من كثافة الشعر.

هل تقتصر زراعة الشعر على عمر معين ؟ - مركز جواد | Jawad Medical

change me : من هو المريض المناسب لزراعة الشعر ؟

هذا السؤال يصعب الإجابة عنه لأن كل مريض تقوم حالته بحسبها، كما أن خلو المريض من بعض الأمراض التي تصيب الشعر مهم جداً في نجاح العملية ويمكن رؤية بعض الأشخاص الذين قمنا لهم بزراعة الشعر، ومنهم يمكن ولو بشكل مبدئي معرفة من يناسبهم زراعة الشعر والحقيقة أن عددًا كبيرًا من المرضى الذين يأتون لعيادة الشعر يستعجل عليهم في عملية زراعة الشعر .

معلومات عن زراعة الشعر | التقنيات والنتائج والنصائح | تجميلي

 

change me : من هم الأشخاص الذين لايناسبهم زراعة الشعر ? 

هناك أمراض تصيب الشعر أو فروة الرأس تتعارض مع زراعة الشعر، لأن الزراعة قد تنشط المرض فيزيد التساقط بشكل أكبر بل ويسقط معها الشعر المزروع أيضًا ومن خلال مسحنا السابق وجدنا عدد من هذه الحالات فشلت معهم زراعة الشعر ، إلا أن السبب الحقيقي أنهم لا تناسبهم الزراعة من البداية.

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب