إن ممارسة النشاط الرياضي أمرا مهما للوقاية من العديد من الأمراض أهمها القلب لكن هل يجوز ممارسة الرياضة كل يوم

الدهون,السمنه,الرياضة,وزن صحى,وزن مثالى,رياضة,الجرى,المشى,وزن معتدل,كتلة الجسم,مراكز رياضية,الجيم,صالات الجيم

ممارسة الرياضة يوميا - صحة أفضل

إن ممارسة النشاط الرياضي أمرا مهما للوقاية من العديد من الأمراض أهمها القلب، لكن لماذا ممارسة الرياضة كل يوم؟



 

اقرأ التالى : ميكانيزم شفط دهون الوجه : مركز" change me "

بحث عن فوائد ممارسة الرياضة - موضوع

change me : فوائد ممارسة الرياضية يوميا 

يعد التمرين الرياضي هو أفضل وسيلة في الطب الوقائي، فعلى الرغم من اختلاف بنية الجسد من شخص لاخر، إلا أننا نحتاج جميعًا إلى ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على الصحة إذ يوفر التمرين المنتظم حماية أساسية ضد العديد من الحالات الطبية، التي قد تصيب الجسم، من بينها ما يأتي:

  • النوبة القلبية.
  • السكتة الدماغية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • داء السكري.
  • الكابة.
  • السمنة.
  • هشاشة العظام والكسور.
  • سرطان القولون والثدي.
  • الخرف أو فقدان الذاكرة.

5 نصائح تساعدكِ على الاستمرار في ممارسة الرياضة في رمضان

change me : مقدار التمارين الرياضية حسب العمر

يختلف مقدار التمارين الرياضية من عمر لاخر، يمكن أن تشمل ما يأتي:

  • فئة البالغين: ينبغي حصول هذه الفئة العمرية على ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الرياضية متوسطة الشدة أسبوعيًا، من الضروري توزيع النشاط البدني على عدة أيام في الأسبوع.

 

  • فئة الأطفال في سن ما قبل المدرسة: يجب أن يكون أطفال ما قبل المدرسة نشطين بدنيًا طوال اليوم، للمساعدة في نموهم وتطورهم.

 

  • للأطفال والمراهقين: من المهم حصول الأطفال الذين يتجاوزون سن السادسة، والمراهقين على ما لا يقل عن ساعة كاملة من النشاط البدني كل يوم، يجب أن يكون معظمها نشاطًا هوائيًا متوسط ​​الشدة.

فوائد ممارسة الرياضة في الشتاء- اتبع هذه النصائح للحصول عليه | الكونسلتو

change me :  لماذا ينصح بممارسة الرياضة في الوقت نفسه يوميا؟

وجدت دراسة حديثة أن ممارسة التمارين الرياضية في الوقت نفسه يوميا يمكن أن يساعدك في الحصول على اللياقة البدنية وخسارة الوزن الزائد بمعدل أعلى.

وتوصلت الدراسة التي شملت 375 فردا، إلى أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة الروتينية بمتوسط 4.8 أيام في الأسبوع، ما مجموعه 350 دقيقة، حققوا نتائج أفضل مقارنة بغيرهم.

وكتب فريق البحث أنه يجب ممارسة النشاط البدني المعتدل مدة ساعتين ونصف الساعة أسبوعيا، لتحسين الصحة العامة وقال الخبراء في مستشفى "ميريام"، رود آيلاند، إن هناك حاجة لممارسة الرياضة مدة 250 دقيقة على الأقل، من أجل "الحفاظ على فقدان الوزن على المدى الطويل".

ممارسة الرياضة تحسن المزاج

change me :  الوزن الصحى والالتزام بالنظام الغذائى 

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينجحون في الحفاظ على وزنهم الصحي، يميلون إلى الالتزام بالنظام الغذائي الصارم وممارسة التمارين الرياضية ولفهم العلاقة بشكل أفضل، قام الباحثون بقيادة الدكتور ليه شوماخر، بتحليل البيانات المأخوذة من السجل الوطني للتحكم في الوزن ومن بين المشاركين، صُنف 255 شخصا على أنهم "ممارسون متسقون مؤقتا"، لأنهم يميلون إلى ممارسة التمارين

 

في الوقت نفسه على مدار أسبوع نموذجي وكشفت النتائج المنشورة في المجلة الطبية "السمنة"، أن أولئك الذين مارسوا التمارين الرياضية في "أوقات محددة"، اعتادوا على تكرار هذا الروتين الصحي بشكل أكبر وكتب الباحثون أن التمرين المتكرر في الوقت نفسه، قد يخلق "إشارات" تساعد على ترسيخ عادة ممارسة الرياضة، وبالتالي فقدان الوزن بشكل أفضل.

الرياضة خير من العلاج

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

اقرأ التالى : شفط دهون البطن و المشكلات المؤثرة على صحه الانسان

اقرأ التالى : عملية شفط الدهون ليس بها أى مخاطر ـ أحجز من هنا

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب