يختلف التكوين الخاص بالبشرة بين كل إنسان وآخر وهذا ينتج بدوره أنواع مختلفة من البشرة كالبشرة الدهنية والبشرة ا

البشرة الجافة,البشرة الدهنية,الفروق الشائعة بين أنواع البشرة المختلفة,روتين العناية بالبشرة الدهنية,روتين العناية بالبشرة الجافة,البشرة المختلطة,روتين العناية بالبشرة المختلطة

الفروق الشائعة بين أنواع البشرة المختلفة

يختلف التكوين الخاص بالبشرة بين كل إنسان وآخر وهذا يُنتج بدوره أنواع مختلفة من البشرة؛ كالبشرة الدهنية، والبشرة المختلطة، والبشرة الجافة؛ ولكل بشرة روتين العناية الخاص بها وكذلك الأمر في مرطبات البشرة وغسولها.



ويؤدي عدم المعرفة الكافية بنوع بشرتك إلي إتباع الأساليب الخاصة ببشرة أخري الأمر الذي يؤدي إلي تفاقم المشكلات وظهورها علي الوجه بسرعة كبيرة.

لذلك سنسرد في هذا الموضوع الكثير من المعلومات حول كل بشرة وروتين العناية الخاص بها.

البشرة الدهنية

تُعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تظهر عليها المشاكل بسهولة خصوصًا تلك المشاكل الناتجة عن التغيرات الهرمونية، حيث يظهر بها البثور وحب الشباب بكثافة عالية وذلك بسبب إفرازاتها الزيتية، ومسامها الواسعة.

ولعل أكثر ما يميز هذه البشرة هو ظهور أصحابها بمظهر شاب وأصغر من عمرهم الحقيقي بسبب الإفرازات الزيتية التي تعطيها مظهرًا لامعًا

روتين العناية بالبشرة الدهنية

يمكن تجنب الكثير من مشاكل البشرة الدهنية عن طريق اتباع مجموعة من النصائح التي يمكن دمجها لتكون روتين يومي غير معقد؛ يبدأ الروتين بغسل الوجه مرتين بغسول مناسب لنوع البشرة، ووضع واقي الشمس قبل الخروج للعمل أو لأداء الأنشطة اليومية، إلي جانب استخدام المرطبات المناسبة لها وذلك تحت إشراف الطبيب.

تجنبي العبث بحبوب الشباب الظاهرة بكثافة أو فقعها لأن ذلك سؤدي إلي ظهور الكثير من البقع البنية والتصبغات الجلدية علي الوجه.

يمكن اللجوء لأحد أنواع التقشير الشائعة مثل التقشير البارد أو التقشير الكيميائي حتي تتمكني من تنظيف المسام بعمق وتخليصها من الأتربة والأوساخ العالقة، وكذلك من طبقات الجلد الميتة؛ ولا بد أن يتم ذلك تحت إشراف طبي متخصص.

 

 

البشرة الجافة

تختلف البشرة الجافة كليا عن البشرة الدهنية حيث تُظهر أصحابها بمظهر أكبر من عمرهم الحقيقي، إضافة إلي الإصابة بالكثير من التشققات الجلدية، كما تعطي إحساس دائم بالحكة نتيجة الجلد المشدود طوال الوقت، وتتأثر كثيرًا باستخدام المياة الساخنة بصورة مباشرة.

روتين العناية بالبشرة الجافة

يُشبه روتين العناية بالبشرة الجافة الروتين الخاص بالبشرة الدهنية مع استبدال المستحضرات بما يتناسب مع البشرة الجافة؛ حيث يبدأ الأمر بغسل الوجه بماء فاتر أو بارد وتجفيف الوجه عن طريق الطبطبة وليس الفرق العنيف.

تناول كمية كافية من المياه لترطيب البشرة من الداخل، إلي جانب استخدام المرطبات الخاصة بالبشرة الجافة لترطيب البشرة خارجيًا.

احرصي علي التواجد بصورة مستمرة في مكان جيد التهوية وبعيد عن الحرارة المرتفعة لتجنب التشققات الجلدية.

احرصي علي استخدام واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك للوقاية من أشعة الشمس الضارة عند الخروج من المنزل.

 

 

البشرة المختلطة

تجمع البشرة الدهنية النوعين السابقين حيث تتميز بوجود مناطق جافة ومعرضة للتشقق في مناطق من الوجه، ومناطق أخري زيتية ومعرضة لظهور حب الشباب أو كثرة البثور.

وتشيع هذه البشرة في كثير من النساء الأمر الذي يستلزمه عناية فائقة لتجنب التشقق الزائد في البشرة الجافة أو زيادة الحبوب في البشرة الدهنية.

روتين العناية بالبشرة المختلطة

يجب الموازنة في استخدام الغسول بحيث لا يتعدي استخدامه مرتين يوميًا وهناك العديد من الشركات التي تُنتج أنواع غسول مناسبة للبشرة المختلطة.

تجنب فرك الوجه بعنف أثناء الغسل أو التنشيف.

الابتعاد عن استخدام المرطبات الزيتية خصوصًا في المناطق الدهنية من الوجه.

تجنب استخدام واقي شمس لا يناسب المناطق الجافة من الوجه أو أن يكون واقي الشمس مخصص لنوع بشرة معين، والأفضل استخدام واقي شمس خالي من الزيوت.

 

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب