يعتقد الكثيرون بأن شكل الأذن لا يؤثر على الصورة الجمالية للإنسان وأن أي عملية تجميل تجرى للأذن هي من باب الرفا

الانف,عمليات تجميل,تصغير الاذن,التجميل,تصغير الانف,عيوب خلقية,تكبير الانف,الاذن,الاذن الوسطى,مركز علاج الاذن

العيادة : شكل الأذن والصورة الجمالية للانسان

يعتقد الكثيرون بأن شكل الأذن لا يؤثر على الصورة الجمالية للإنسان، وأن أي عملية تجميل تجرى للأذن هي من باب الرفاهية المطلقة، و يرجع ذلك غالباً لتمتعهم بأذن سليمة وجميلة الشكل من الأساس، فلم يعانوا يوما من سخرية الآخرين بسبب المظهر السيء أو الملفت للأذن غير أن عمليات تجميل الأذن لا يتم إجرائها لغرض تجميلي فقط، بل أيضا لأغراض طبية عديدة، وتعتبر عملية تصغير الأذن من عمليات تجميل الأذن الشائعة والتي يتم إجرائها لعدة أسباب كأن يولد المريض بصوان أذن كبير وبارز وبعيد عن الرأس، مما قد يتسبب في سخرية الآخرين من شكل أذنيه وبالتالي يؤثر على حالته النفسية والمعنوية وربما يقلل من ثقته بنفسه.



سيلان الأذن اسباب اعراض علاج | الطبي

change me : ما هي عملية تصغير الأذن؟

عملية تصغير الأذن الكبيرة هي عملية جراحية يتم إجراؤها للمرضى الذين يعانون من مشكلة بروز الأذن بعيداً عن الرأس، وتسمى هذه الحالة الأذن الخفاشية أو الوطواطية، كما يتم إجراؤها لمن يعانون من كبر حجم صيوان الأذن مما يشكل مشكلة من الناحية الجمالية بالنسبة للمريض و قد تؤثر على نفسيته وثقته بنفسه.

يتم إجراء عملية تصغير الأذن في منطقة صيوان الأذن وهو الجزء الخارجي الظاهر من الأذن،  ويتكون من غضروف مغطى بطبقة رقيقة من الجلد يتم عمل فتحة في طبقة الجلد الرقيقة خلف الأذن لإجراء عملية تصغير الأذن البارزة، ثم يتم إعادة نحت وتشكيل الغضروف ليطابق الشكل المثالي للأذن مع تثبيت الغضروف للداخل في اتجاه الرأس للقضاء على مشكلة بروز الأذن.

صيوان الاذن | تعريف انواع وظيفة | الطبي

change me :من الذي يمكنه إجراء عملية تصغير الأذن؟

يمكن لأي شخص يعاني من كبر حجم صيوان الأذن أو بروزه بعيداً عن الرأس ( الأذن الخفاشية) أن يجري عملية تصغير الأذن، و يمكن إجراء هذه العملية للأطفال ابتداءً من سن الرابعة وحتى السادسة عشر. يفضل أن يتم إجراء عملية تصغير الأذن في سن السابعة حتى يكون نمو الأذن لدى الطفل قد اكتمل (حيث يكتمل نمو أكثر من 85% من حجم الأذن في سن السابعة) وتكون غضاريفه لا تزال لينة فيسهل التعامل معها وتشكيلها.

هذه المشاكل قد تنتج عن التهابات الأذن... والعلاج موجود | النهار العربي

change me : نصائح يجب اتباعها 

  1. يجب اختيار الجراح المناسب لإجراء العملية ممن لهم الخبرة والمهارة وسبق لهم إجراء هذا النوع من العمليات وحققوا نتائج جيدة.
  2. التشاور مع الطبيب في التقنية التي تريدها لإتمام العملية، إذا كنت تفضل الجراحة التقليدية أو إجراء عملية تصغير الأذن بدون ألم.
  3. يجب إخبار الطبيب المعالج بأي أمراض تعاني منها وإذا كنت تتناول عقاقير معينة.
  4. إخبار الطبيب بهدفك من إجراء العملية وما هي النتيجة التي تتوقع أن تحصل عليها.
  5. إجراء التحاليل التي يخبرك الطبيب بها للتأكد من سلامتك قبل إجراء العملية.
  6. الإقلاع عن العادات السيئة كالتدخين وشرب الكحوليات بفترة كافية قبل إجراء العملية.

فوائد تدليك الأذن كل صباح

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

اقرأ التالى : عملية تصغير الصدر لدى الرجال في مركز Change Me

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب