تعتبر السمنة Obesity من المشاكل الخطيرة التي تؤثر على صحة وحياة الأشخاص الذين يصابون بها حيث يتساءل هؤلاء الأش

change me,السمنه,علاج السمنه,سمنه مفرطه,الصحه العامه,وزن زائد,صحه الانسان,مركز علاج مشكلات السمنه,مشكلات السمنه,علاج الوزن الزائد

التخلص من السمنه المفرطه : لصحّة وحياة أفضل

تعتبر السمنة (Obesity) من المشاكل الخطيرة التي تؤثّر على صحّة وحياة الأشخاص الذين يصابون بها، حيث يتساءل هؤلاء الأشخاص عن سبب تراكم الدهون في الطبقة (Subcutaneous) وهي تحت الجلد، وهي تشكل المخزن الرئيسيّ للدهون وتجمّعها، وتمتلك عدّة وظائف منها تخزين الطاقة اللازمة للقيام بكافّة الأنشطة، ومن أجل تثبيت طبقات الجلد معاً، وتشكّل أيضاً عازلاً طبيعيّاً للجلد لحمايته، وتحافظ على درجة حرارة الجسم الداخليّة.



نرشح لك : الطب التجميلى : ماذا تعرف عن عيادة الاسنان ؟

 

زيادة الوزن بعد الزواج: الأسباب وطرق الوقاية - ويب طب

change me :  السمنه المفرطه ومشكلات العصر 

 لكن عند زيادة هذة الدهون وتراكمها يكون الشخص مصاباً بالسُّمنة، وقد تتزايدلتصل إلى السُّمنة المفرطة التي تعتبر خطيرة وضارّة بصحّة الجسم بشكل عام، ويكون الجسم أكثر عرضة للأمراض، نتيجة ارتفاع مستويات الكوليسترول الرديء وبالتالي تسبّب تصلّب الشرايين، وحدوث السكتة القلبيّة، أو ارتفاع في ضغط الدم عن المستوى الطبيعيّ، وبالتالي حدوث تمزّق في شريان الأورطة.

 

التخلص من الوزن الزائد .. في 10 خطوات فقط - كل يوم معلومة طبية

 

change me : التشخيص

لتشخيص السُمنة، سيبدأ طبيبك عادةً بإجراء فحص بدني وينصح بإجراء بعض الاختبارات.

  • مراجعة تاريخك المرضي السابق. قد يراجع طبيبك تاريخ وزنك، ومحاولاتك لإنقاص الوزن، وعادات ممارسة النشاط البدني والتمارين الرياضية، وأنماط تناول الطعام والتحكم في الشهية، والحالات الأخرى التي أصبت بها، والأدوية، ومستويات التوتر، والمشكلات الصحية الأخرى الخاصة بك قد يراجع طبيبك أيضًا التاريخ الصحي لعائلتك لمعرفة إذا ما كنت عُرضة للإصابة بأمراض معنية.

 

  • فحص بدني عام. يشمل هذا قياس طولك؛ وفحص علاماتك الحيوية مثل معدل نبض القلب وضغط الدم والحرارة؛ والاستماع إلى قلبك ورئتيك؛ وفحص بطنك.

 

  • حساب مؤشر كتله الجسم سيتحقق طبيبك من مؤشر كتلة الجسم (BMI). عندما يصل مؤشر كتلة الجسم إلى 30 أو أعلى، فإن ذلك يُعد سُمنة كما تشير الأرقام الأعلى من 30 لمؤشر كتلة الجسم إلى زيادة المخاطر الصحية بدرجة أكبر يجب فحص مؤشر كتلة الجسم مرة سنويًّا على الأقل، فقد يساعد ذلك في تحديد المخاطر المحتملة على حالتك الصحية العامة والعلاجات التي قد تكون مناسبة.

وصفات للتخلص من السمنة - موضوع

change me : العلاج

يهدف علاج السمنة إلى الوصول إلى الوزن الصحي والحفاظ عليه وذلك يحسِّن الحالة الصحية بوجه عام، ويقلل من مخاطر حدوث مضاعفات متعلقة بالسمنة.

قد تحتاج إلى التعاون مع فريق من اختصاصيي الرعاية الصحية؛ ويشمل اختصاصي نُظم غذائية أو استشاري سلوكي أو اختصاصي سمنة، لمساعدتك في فهم وإجراء تعديلات على عاداتك الغذائية وأنشطتك الحياتية.

عادةً ما يهدف العلاج الأوَّلي إلى إنقاص الوزن بنسبة بسيطة تتراوح بين 5% و10% من وزن الجسم الإجمالي ويعني ذلك أنه إذا كان وزنك 200 رطل (91 كغم)، فستحتاج إلى إنقاص حوالي 10 إلى 20 رطلاً (4.5 إلى 9 كغم) من وزنك فقط لتبدأ صحتك في التحسن. ولكن كلما زاد الوزن الذي تفقده، زادت الفوائد التي تجنيها.

كيف أتخلص من زيادة الوزن - موضوع

change me : التغييرات السلوكية

من الممكن أن يساعدك برنامج لتعديل السلوك في إدخال تغييرات على نمط حياتك وإنقاص الوزن ثم تثبيته عند المستوى المطلوب وتشمل الخطوات التي يمكن اتخاذها مراجعة عاداتك الحالية لمعرفة العوامل أو مسببات الإجهاد أو المواقف التي ربما تكون قد أسهمت في إصابتك بالسمنة.

 

  • الاستشارات. يمكن أن يساعد الحديث مع اختصاصي صحة عقلية على التعامل مع الاضطرابات الانفعالية والسلوكية المرتبطة بتناول الطعام ويمكن أن يساعدك العلاج على فهم سبب الإفراط في تناول الطعام والتعرف على طرق صحية للتأقلم مع القلق يُمكنكَ أيضًا تعلُّم كيفية مراقبة نظامكَ الغذائي ونشاطكَ وفَهْم محفِّزات الأكل وكيفية التعامل مع الرغبة الملحَّة لتناوُل بعض أنواع الطعام ويمكن تقديم الاستشارات إما فرديًا أو في مجموعات.

 

  • مجموعات الدعم. قد تجد الصداقة الحميمة والتفاهم في مجموعات الدعم حيث يُشارككَ الآخرون نفس التحدِّيات التي تُوجِّهها فيما يخص السِّمنة راجع طبيبك أو المستشفيات المحلية أو البرامج التجارية لإنقاص الوزن من أجل معرفة مجموعات الدعم الموجودة في منطقتك.

عادات للسيطرة على الوزن - سطور

change me : العلاجات الأخرى

تشمل علاجات السُمنة الأخرى:

  • الهلام المائي. تتوفر هذه الكبسولات بوصفة طبية، وهي سهلة البلع وتحتوي على جسيمات دقيقة تمتص الماء ليزداد حجمها في المعدة لمساعدتك على الشعور بالشبع ويُنصح بتناول الكبسولات قبل الوجبات، وتخرج من الأمعاء مع البراز.

 

  • إحصار العصب الـمُبهَم. يشمل هذا الإجراء زرع جهاز أسفل جلد البطن يرسل نبضات كهربية متقطِّعة إلى العصب الـمُبهَم في البطن، المسؤول عن إبلاغ المخ عند شعور المعدة بالجوع أو الشبع.

 

  • رُشافة المعدة. في هذا الإجراء الجراحي، يُوضع أنبوب عبر المعدة وصولاً إلى البطن. تُفرَّغ محتويات المعدة جزئيًا من خلال عملية الإخراج بعد كل وجبة.

 

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب