تشعر المرأة التي تعاني من الحواجب الخفيفة أن هناك خلل في منطقة العين لذا تبدأ في البحث عن طريقة لتكثيف الحواجب

الشعر,زراعه الشعر,الحواجب,شعر الحاجب,تكلفة زراعه الحاجب,الحاجب الكثيف,حاجب,حاجب خفيف

العيادة : تكثيف وتجميل الحاجب

تشعر المرأة التي تعاني من الحواجب الخفيفة أن هناك خلل في منطقة العين، لذا تبدأ في البحث عن طريقة لتكثيف الحواجب، مثل استخدام زيت الخروع، فبعض الأطباء ينصحون بوضع زيت الخروع على الحواجب والرموش من أجل زيادة كثافتهما، ولكن هذه الطريقة لا تحقق نتائج مرضية للجميع خاصة السيدات اللاتي يملكن شعر حواجب خفيف للغاية، وهنا يصبح الحل الوحيد هو اللجوء إلى عملية زراعة الحواجب.



طريقة تكثيف الحواجب - مجلة حرة - Horrah Magazine

change me : متى ظهرت عملية تكثيف الحواجب ؟

ظهرت عملية زراعة الحواجب بعد سنوات من اكتشاف عملية زراعة شعر الرأس، ففي عام 1822 قام الطبيب دايغوباتش بأول عملية زراعة شعر في العالم، وبعد ذلك حاول الكثير من الأطباء إجراء هذه العملية مرة أخرى ولكنهم فشلوا.

حتى جاء الطبيب ديقونباش عام 1926 وبدأ يتحدث عن إمكانية إجراء عملية لعلاج الصلع عند الرجال من خلال نقل الشعر من منطقة معينة بالجسم مثل الرقبة والصدر إلى منطقة الرأس، وفي عام 1952 بدأ عمليات زراعة الشعر في الإنتشار، ومع حلول عام 1971 بدأ الأطباء يستخدمون الرقع، ثم بدأوا في استخدام الأنسجة الدقيقة عام 1984.

ومنذ عشرة سنوات إتجه الأطباء إلى زراعة الحواجب، وذلك بعد التطور الهائل الذي حدث في مجال التجميل وظهور الأجهزة الحديثة في مجال زراعة الشعر.

أي أن عمليات تكثيف الحواجب من العمليات التي ظهرت حديثاً، ولكنها حققت انتشاراً هائلاً في فترة قصيرة، حيث تم تطوير الكثير من الأجهزة الحديثة والمتخصصة في زراعة الحواجب، الأمر الذي ساعد في زيادة انتشارها في الدول الأجنبية ومن ثم انتقلت إلى الدول العربية.

طرق تكثيف الحواجب - موضوع

change me : طريقة زراعة الحواجب

قبل إجراء أي عملية هناك مجموعة من الإجراءات والخطوات التي يجب اتباعها، وذلك للحفاظ على سلامتك وضمان نجاح العملية.

  1. وبالرغم من أن عملية تكثيف الحواجب من العمليات البسيطة التي يتم إجرائها تحت تخدير موضعي، إلا أنه من الضروري إجراء بعض التحاليل والأشعة قبل العملية بثلاثة أيام، حتى نتأكد من أن الجسم سليم وخال من الأمراض.
  2. كما يجب الذهاب إلى طبيب أمراض جلدية قبل إجراء عملية زراعة الحواجب حتى يتأكد من أن المرأة لا تعاني من أي مرض جلدي، وحتى يحدد سبب تساقط الشعر، وإذا ما كانت عملية تكثيف الحواجب هي الحل الأمثل في هذا الوقت أم أننا بحاجة إلى علاج السبب في البداية، وبعد ذلك نقوم بإجراء العملية.
  3. هناك الكثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتكثيف الحواجب، وهذا الأمر يحدده الطبيب المختص، فبعض السيدات قد يتسرعن في اتخاذ قرار العملية، وذلك من أجل الحصول على حواجب كثيفة في وقت قصير، إلا أن الطبيب قد ينصحهن بالتراجع عن القرار، وذلك لأن طريقة تكثيف الحواجب عبر العملية قد يكون لها بعض المعوقات.
  4. فإذا اتخذت المرأة قرار العملية، يجب عليها أن تجري فحوصات شاملة مثل تخطيط القلب وقياس الضغط والسكر، وإجراء تحليل للدم لمعرفة نسبة الهموجلوبين ونسبة سيولة الدم، فهذه الفحوصات مهمة للغاية، حيث يجب أن تكون الصحة العامة جيدة لضمان سلامتك أثناء العملية، كما ينبغي عليها إخبار الطبيب بأي مرض مزمن تعاني منه.
  5. أما بعد إجراء العملية، فعليكِ أن تبقي في المنزل لمدة ثلاثة أيام على الأقل، وبعد ذلك يمكنك الذهاب إلى عملك، ولكن يجب ألا تعرضي نفسك لأشعة الشمس، كما يجب ألا تقفي كثيرًا في المطبخ أمام شعلات النار للحفاظ على سلامة العملية.
  6. كما يمكنها استخدام بعض الزيوت التي تعمل على زيادة كثافة الحواجب مثل زيت الخروع.

٣ تقنيات حديثة لرسم وترتيب الحواجب

 change me  : نصائح لتكثيف الحواجب

  1. بعد زراعة الحواجب ينمو الشعر بصورة طبيعية بعد ذلك ولكنه قد يحتاج لبعض العوامل الأساسية التي تجعل نموه أسرع، فالحواجب جزء من الجسم لا يمكنه النمو بدون تغذية سليمة وتدفق كافي من الدم إليها.
  2. لذلك قبل كل شيء لا بد من التأكد من تناول كمية كافية من الحديد تسمح بوصول الأكسجين إلى بصيلات شعر الحواجب لتغذيتها جيداً، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 الذي يحافظ على صحة الشعر والأظافر.
  3. من المهم معرفة أن الحواجب تتكون أساساً من البروتين لذلك ينبغي تناول البروتينات المتواجدة في البقوليات واللحوم وبعض الخضروات بصورة كافية حتى ينمو الحاجب بعد الزراعة بالكثافة التي تريدينها.
  4. كما يمكن دهن الحواجب ببعض الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع وزيت جوز الهند وبعض المواد الأخرى مثل جل الصبار.
  5. بالإضافة إلى ذلك تجنبي احتكاك أقلام التحديد وأدوات التجميل الحادة بحواجبك حتى لا تتسبب في تساقط الشعر، ويمكنك أيضاً أن تسألي الدكتور عن ما إذا كان بإمكانك تدليك الحواجب بلطف بعد الزراعة بفترة لتنشيط الدورة الدموية

اجمل واحلى صبغ حواجب بطريقة سهلة ومذهلة وصحية وباللون البني والاسود وتقشير  الحواجب

 

 change me : تكثيف شعر الحواجب بالفيتامينات والزيوت

من المعروف فائدة زيت جوز الهند في تطويل الشعر وزيادة كثافته. طريقة تكثيف الحواجب عن طريق زيت جوز الهند تتمثل في مزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع محتوى كبسولتين من فيتامين E، حتى يتحول إلى سيروم ثم نترك هذا المزيج في الثلاجة ونقوم وتدفئته عند الاستعمال ثم دهن الحواجب به لزيادة كثافتها وتركها مدة كافية ثم شطفها بالماء الفاتر.

ومن الممكن أيضًا استعمال كبسولات فيتامين E وحده بدون مزجه مع زيت جوز الهند، ويمثل فيتامين E أهمية كبيرة للشعر حيث إن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ومنع تآكل الأنسجة، مما يساهم في تشجيع نمو الشعر الصحي. كما أنه يجعل الشعر عميقًا من الجذور مما يجعله أكثر صحة وصفاء، ويساهم في تأخير ظهور الشيب.

أشكال الحواجب ومعانيها - حياتكِ

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب