ترجع فوائد الكولاجين في البشرة إلى أنه أهم البروتينات التي تتواجد في الجسم بشكل طبيعي ولكن مع التقدم في العمر

عمليات التجميل,علاج التجاعيد,الكولاجين,التجميل,سعر الكولاجين,كولاجين البشرة,بشرة جذابة,الكولاجين2022

عياده التجميل - الكولاجين وعادات تدمره فى الجسم

ترجع فوائد الكولاجين في البشرة إلى أنه أهم البروتينات التي تتواجد في الجسم بشكل طبيعي ولكن مع التقدم في العمر يتوقف إنتاج الكولاجين في الجسم مما يمهد لبدء ظهور التجاعيد وترهلات الجلد، لذلك يلجأ الكثيرين إلى حبوب الكولاجين أو حقن الكولاجين أو حتى قد استخدمت مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكولاجين والتي قد قال عنها الجميع أنها تخفي التجاعيد وتجعل البشرة أكثر شبابا.



ما هو دور الكولاجين في الحفاظ على إطلالة شابة؟

change me : مصادر الكولاجين

مع التقدم بالعمر تنخفض نسبة إنتاج الجسم للكولاجين، فيلجأ الناس إلى الإقبال على ما يعوضهم عن قلة إنتاج الكولاجين بأجسامهم، وهناك عدة طرق لذلك أبسطها هو تناول الأطعمة التي تعوض عن قلة إفراز الكولاجين مثل الأسماك والطماطم والفراولة والتوت وغيرها ولكن تناول هذه الأطعمة لا يكفي لحماية الإنسان بشكل كامل من أضرار قلة إفراز الكولاجين، فربما هو عامل مساعد، لذلك تم تصنيع حبوب الكولاجين، حبوب الكولاجين هي مكملات غذائية يتم تناولها بشكل يومي لتعويض الجسم عن قلة إفراز الكولاجين، فيحمي من الآثار التي يمكن أن تحدث بسبب ذلك النقص، وحبوب الكولاجين متوفرة تحت عدة أسماء في الصيدليات وتتفاوت أسعارها، وهي ليست باهظة الثمن، ولكنها تحتاج لمدة طويلة كي تأتي بنتائج فعالة، ومع ذلك أظهرت بعض الدراسات أن مكملات الكولاجين قد تساعد في تأخير شيخوخة البشرة عن طريق تقليل التجاعيد والجفاف.

الكولاجين.... فوائد هامة للجسم - جريدة الغد

change me : امبولات الكولاجين للبشرة

امبولات الكولاجين للبشرة هي أحدث ما توصل إليه طب التجميل في القضاء على التجاعيد والخطوط غير المحببة بالوجه والجسم عامة، وهي نوع من أنواع إبر الفيلر، كما تستخدم في نفخ الشفايف والخدود وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، وتتميز هذه الإبر بأن نتائجها سريعة جدا وتظهر بعد إجراء الحقن بمدة قصيرة ، ويتم استخدام ابر الكولاجين تحت يد طبيب تجميل متخصص ولا يمكن أن يستخدمها الشخص بمفرده، كما أنها لا تباع في الصيدليات.

أعراض نقص الكولاجين في الجسم | سوبر ماما

change me : المرشحين لحقن الكولاجين للبشرة

  1. لا يوجد عمر يحدد حقن كولاجين للبشرة، فيمكن إجراء الحقن لمن هم دون العشرين، ولكن لا يجب إجراؤه للأطفال
  2.  غالبا ما يتم إجراء حقن كولاجين للبشرة لمن تخطوا الثلاثين من العمر وقد بدأت آثار التجاعيد والخطوط المزعجة بالظهور على الوجه أو أي من مناطق الجسم الأخرى.
  3. يحدد الطبيب إذا كان الإجراء مناسبا لك أم لا عن طريق طلب بعض التحاليل الخاصة بالحساسية وبعض الفحوصات الطبية البسيطة التي تؤكد أنك بخير
  4. يمتنع مرضى السكر والضغط والقلب عن هذا الإجراء ما لم يقرر الطبيب إمكانية الحقن لهم.
  5. لا يقتصر حقن الكولاجين على النساء فقط، بل أيضا يمكن استخدامه للرجال وإن كان أكثر المقبلين على هذا الإجراء من النساء

كن متفاجئا احد الأمرين مقنع نقص الكولاجين في الجسم - rise-association.com

change me : عادات قد تدمر الكولاجين في الجسم

يوجد بعض الممارسات التي قد تدمر مخزون الكولاجين في الجسم، نستعرض أهمها:

الإكثار من التعرض لأشعة الشمس دون وقاية إن الاشعة الفوق بنفسجية هي الضارة للبشرة فهي تعمل على تقليل إنتاج الكولاجين في الجسم ويجب عدم التعرض لها لفترات طويلة والحرص على استخدام واقي شمس صحي وفعال.

التدخين من أسوأ العادات الصحية هي التدخين، فهو يعمل على تخفيض إنتاج الكولاجين وتقليل جودته مما يؤدي الى ظهور التجاعيد بشكل أسرع وانخفاض سرعة التئام الجروح.

السكريات إذ أن تناول كميات كبيرة من السكر يساهم في تقليل قدرة الكولاجين على القيام بوظائفه بشكل صحيح وكامل.

 

 

اقرأ التالى : استخدام البوتكس في مجال التجميل : علاج التجاعيد العميقة

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب