تؤدي الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة أو في منطقة بعينها إلى ظهور مشاكل في المظهر العام للجسم لذلك نلج

شفط البطن,التجميل,شد الخصر,جراحات البطن,مركز التغيير,عيادات التجميل,مراكز التجميل2022,كيفية شد الخصر,سعر عمليات التجميل2022

عيادات التجميل : تعرف ايه عن عمليات شفط الدهون ؟

تؤدي الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم المختلفة أو في منطقة بعينها إلى ظهور مشاكل في المظهر العام للجسم، لذلك نلجأ لإجراء عملية شفط الدهون بالليزر وجراحات شفط الدهون، ولكن لأن جراحات إذابة الدهون تتم تحت تأثير البنج الكلي، فبالتالي تكون نسبة مخاطرة عالية، بالإضافة إلى خطورتها المتمثلة في كونها عملية جراحية تتم بالمشرط والمبضع بعد اكتشاف فوائد الليزر في الأغراض الطبية، بدأ علماء طب التجميل بتطوير استخدامه في العديد من الأغراض التجميلية مثل إزالة الشعر بالليزر، تجميل الأنف بالليزر وأخيرًا شفط الدهون بالليزر.



نحت الخصر والبطن | النحت بالليزر والميزوثيرابي والفيزر | تجميلي

change me : ما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟

 

فما هي عملية شفط الدهون بالليزر؟ وما هي تقنيات عملية شفط الدهون بالليزر؟ ومن هم المرشحين المحتملين لإجرائها؟ وما هي أهم العيادات والمستشفيات التي تُجري فيها عملية شفط الدهون بالليزر؟ وما التكلفة المتوقعة،  كل تلك التساؤلات وأكثر سوف يتم الإجابة عليها فيما يلي.

استخدام الأجهزة الموضعية لتفتيت الدهون وشد الجلد | سوبر ماما

 change me :عملية شفط الدهون بالليزر

 

عملية شفط الدهون بالليزر هي عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بإذابة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد تحت الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا الدهنية على إنتاج الكولاجين.

يتم إجراء العملية لتحسين شكل الجسم العام و الخلايا الدهنية، أو تحسين شكل مناطق معينة بالجسم، كالبطن والأرداف والذراعين، وليس لفقدان الوزن، ويقوم العديد من الرجال بإجراء العملية للحصول على شكل بطن رياضي عن طريق إبراز عضلات البطن.

الكافيتيشن او تفتيت الدهون - بنات حوا

change me : قبل شفط الدهون بالليزر

 

  1. لا تناسب إجراء العملية من يعانون من الوزن الزائد بصورة كبيرة، فهؤلاء يجب أن يستشيروا الطبيب أولا لاتباع نظام غذائي معين، أو ممارسة التمارين الرياضية بصورة أكبر لإنقاص الوزن الزائد، ثم بعد ذلك يمكنهم إجراء شفط الدهون بالليزر إذا تطلب الأمر.
  2. أما المرشحين المحتملين للعملية فهم في الأصل من يعانون من تجمعات الدهون في مناطق معينة دون زيادة كبيرة بالوزن، ولم تصلح معهم الحميات الغذائية والتمرينات الرياضية لتحسين شكل أجسامهم.
  3. يمكن لمن تخطى الثمانية عشر من العمر وبصحة جيدة ولا يعاني من أي من الأمراض الجلدية وتكون كتلة جسمه قريبة من النسبة الطبيعية أن يقوم بإجراء العملية بعد استشارة طبيب التجميل.
  4. يمكن أيضا إجراء العملية في منطقة واحدة في الجسم أو عدة مناطق مختلفة، ولكن يتم إجراء العملية لكل منطقة على حدى، حيث تصلح العملية لمنطقة البطن والأرداف والذراعين والفخذين والصدر والرقبة.

الكافيتيشن او تفتيت الدهون - بنات حوا

أما بالنسبة لشفط الدهون بالليزر فهناك تقنيتين هما الأكثر استخداما:

 

  1. تقنية كول ليبو COOL LIPO:

    وهو من التقنيات الحديثة حيث يتم فيها استخدام جهاز كول ليبو لتكسير الدهون تحت الجلد، وبفعل الحرارة الناتجة من شعاع الليزر تتحول الدهون إلى سائل يسهل شفطه، كما يساعد في إفراز الكولاجين وشد الجلد وإزالة آثار الترهلات والسيلوليت.

  2. تقنية سمارت ليبو SMART LIPO:

    وهو جهاز شفط الدهون الأحدث  باستخدام الليزر، ويشبه كثيراً جهاز كول ليبو في آلية العمل، إلا أن عدد الذبذبات التي يصدرها أقل قليلا من جهاز كول ليبو مما يجعله يحتاج وقت أطول للوصول إلى النتائج المرجوة، وفي المقابل فإن نتائجه تعتبر أفضل من كول ليبو من ناحية شد الجلد وازالة الترهلات والسيلوليت.

عملية نحت الخصر : تعرفي على الطرق المستخدمة للحصول على خصر نحيل -  orkidclinic

change me : ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر

 

ينصح الأطباء وخبراء عمليات التجميل ببعض الإجراءات التي يجب على المريض اتخاذها بعد الخضوع لعملية شفط الدهون بالليزر ، وهي:

ــ ضرورة توخي الحذر خلال الأسبوعين التاليين للعملية وعدم القيام بأية أنشطة بدنية من شأنها تأخير التعافي التام.

ــ تدليك منطقة العملية برفق، سواءً كانت البطن أو الذراعين أو الفخذين، باستخدام المراهم والكريمات التي يحددها الطبيب، وذلك للحد من التهاب واحمرار الجلد.

ــ الالتزام بجرعة المسكن التي حددها الطبيب، وأيضاً الالتزام بنوع المسكن تجنباً لحدوث مضاعفات.

ــ عادةً ما يحدد الطبيب نوعية النظام الغذائي المتوازن والخالي من الدهون حفاظاً على نتائج العملية، وعلى المريض عدم التهاون في الالتزام بنوعية الطعام وكميته، مع الإكثار من شرب الماء والسوائل لتعويض الفاقد.

أفضل طرق تنحيف الخصر وخلطات نحت الوسط

change me : هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة

 

من الطبيعي حدوث ألم بعد الخضوع لعملية شفط الدهون بالليزر، لكن تلك هذا الألم بكل تأكيد أقل بكثير من الألم عمليات شفط الدهون الجراحية، وفي كل الأحوال كلما زادت كفاءة  الطاقم الطبي، كلما قلت آلام ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر.

وتقتصر الأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون بالليزر على الشعور بالحكة والتورم في مكان إجراء العملية، وسرعان ما تزول بعد الانتظام في العلاج وتناول المسكنات حسب إرشادات الطبيب.

نحت الخصر والبطن للحصول على قوام مثالي في المقال التالي - دكتور احمد مكاوي

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصرأو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب