لون الجلد الغير موحد هو واحد من مشاكلالجلد الأكثر شيوعا.لحسن الحظ مع المنتجات والعلاجات الموضعية الصحيحة يمكنك

توحيد لون البشرة,طريقة توحيد لون البشرة,طرق توحيد لون البشرة,الحصول علي لون بشرة موحد,لون بشرة موحد,طريقة الحصول علي لون بشرة موحد

كيفيه الحصول علي بشره موحده اللون، وفقا لاطباء الامراض الجلدية

لون الجلد الغير موحد هو واحد من مشاكل الجلد الأكثر شيوعا.لحسن الحظ، مع المنتجات والعلاجات الموضعية الصحيحة، يمكنك أن تتخلص من اللون غير الموحد لبشرتك. و هنا، يناقش ثلاثة خبراء مشهورين في العناية بالبشرة كيف يمكنك تحقيق اهم  أحلامك:



الوصول إلى الجزء السفلي منه

هناك العديد من الأسباب لاختلاف لون البشرة ، والخطوة الأولى هي تحديد سبب المشكلة. 

تقول الدكتورة لورا سكوت ، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة في ميامي ومدونة أسلوب الحياة: "الأكثر شيوعًا هو التعرض لأشعة الشمس".  واضافت:"الخلايا الصباغية (الخلايا التي تعطي الجلد لونه) يتم تنشيطها بواسطة أشعة الشمس وتنتج المزيد من اللون استجابة لذلك. عادةً ما يكون الإسمرار  النتيجة الفورية لذلك بينما تتطور البقع الشمسية على مر السنين بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون وقاية ".

 يلاحظ د . سكوت، ان الاسباب الاخري تشمل " زياده التصبغ التالي للالتهابات (على سبيل المثال ، علامات البثور والبقع الداكنة المتبقية بعد لدغة الحشرات أو الحرق) والكلف ، والذي يحدث عادةً بسبب تغير هرموني ( علي سبيل المثال،عندما تكونين حاملاً أو تستخدمين وسائل منع الحمل).

تقول الدكتورة ساندرا ، الملقبة بالدكتور بيمبل بوبر ، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة ومؤسس SLMD للعناية بالبشرة: "احمرار أو اللتهاب  الجلد هو عامل شائع آخر يمكن أن يساهم في اختلاف لون البشرة".

غالبًا ما ينتج عن إحمرار الجلد (التهاب الجلد) أو الإصابات الجلدية أو الأمراض الجلدية مثل الوردية( مرض جلدي).

يوضح الدكتور لي: "يمكن أن تحدث الحمى أيضًا عن طريق التعرض لأشعة الشمس، مما يضعف ويوسع الأوعية الدموية السطحية تحت الجلد ، مما يسبب الإلتهاب".

قد يكون افراز الجلد الزائد للدهون (الماده الدهنية) أحد العوامل أيضًا.

يقول الدكتور لي: "يؤدي إلى فجوات  وسماكة غير منتظمة للجلد ، مما يجعل ملمس بشرتك ولونها غير موحد".

الان ، ما الذي يمكنك فعله لتحسين لون بشرتك؟

 

للحفاظ على لون بشرة متجانس ، تحتاج إلي عمل روتين للعناية بالبشرة يركز على كل من تنعيم نسيج بشرتك وكذلك علاج ومنع زيادهالتصبغ (البقع الداكنة). جرب هذه النصائح الثمانية المعتمدة من قبل اطباء الامراض الجلدية لتحسين نسيج بشرتك ولونها بفعالية:

 

قشر بشرتك مرة واحدة في الأسبوع.

يقول الدكتور سكوت: "تتكون الطبقة العليا من بشرتك في الغالب من خلايا الجلد الميتة. يساعد التقشير المنتظم في تسريع عملية إزالة خلايا الجلد الميتة ، ويكشف عن بشرة أكثر إشراقًا ونعومة تحتها".

كما أنه يساعد على غلق المسام عن طريق امتصاص الدهون والأوساخ والشوائب الأخرى التي يمكن أن تسبب ظهور البثور. عند البحث عن مقشر ،ركز علي نوع بشرتك.

يقول الدكتور لي: "على سبيل المثال ، إذا كانت بشرتك جافة ووعرة ، فقد تحتاج إلى شيء يحتوي على مقشرات كيميائية وفيزيائية".

"في حين أن أولئك المعرضين لحب الشباب يجب أن يتجنبوا المقشرات الجسدية لأنها تميل إلى أن تكون أكثر كشطًا ويمكن أن تهيج الجلد الملتهب".

 تذكر ،بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب ، يوصي الدكتور لي باستخدام مقشر للوجه يحتوي على حمض الساليسيليك.

تقول: "إنه عنصر رائع للعناية بالبشرة يمكن أن يستفيد منه معظم الناس".

حمض الساليسيليك هو حمض بيتا هيدروكسي يُستخدم في العديد من  المقشرات الكيميائي.

إنه  يزيل خلايا الجلد الميتة وبقاياها بفعالية كم أنه مفيد جدا في علاج حب الشباب. جرب خيار محلول باولا للبشرة المحتوي على ٢% من المحلول المقشر بوتيل هيدروكسي الأنيسول (بي‌إتش‌إيه) أو المحلول المخبري للإسعافات الأولية لتجديد خلايا السطح للحصول على جمال البشرة إذا كنت تبحث عن مقشر كيميائي. للتقشير اليدوي، جرب ملمع ومنقي الوجه من شركة أوموروفيكزا أو ملمع الأرز من شركة تاتشا.

 

 

رحب بالتقشير بحمض الجليكوليك

يوضح الدكتور سكوت: "حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد على تكسير البروتينات التي تعمل بمثابة" غراء "يربط خلايا الجلد الميتة معًا".

 "إنه أمر لا يصدق لعلاج حب الشباب ، وتلاشي البقع الداكنة والندوب السطحية ، وحتى الخطوط الدقيقة المبكرة" ، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية.توجد بتركيزات مختلفة. تحتوي المقشرات التي تُصرف دون وصفة طبية على تركيز أقل لأنها مخصصة للاستخدام في المنزل. بينما يستخدم أطباء الجلد تركيزات الدرجة الطبية الأعلى.

يقول الدكتور سكوت: "عادةً ما نجري هذا العلاج مرة واحدة شهريًا على المريض ، ولكن يمكن استخدام التقشير المنزلي مرة واحدة في الأسبوع".

تحقق من مقشر حمض الكافيار والليمون من لانسر للعناية بالبشرة ومقشر Caudalie's Glycolic Peel.

 

 استخدم سيرم جيد غني بفيتامين سي

فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في علاج أضرار أشعة الشمس والبيئية التي تلحق بالجلد وتحييد الجذور الحرة. "كما أنه يوقف إنزيم (التيروزيناز) الذي يستخدم في إنتاج التصبغ أو الميلانين ، مما يجعله عامل تفتيح فعال" ، كما تقول الدكتورة جيني ليو ، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من البورد والأستاذ المساعد في قسم الأمراض الجلدية في الجامعة. مينيسوتا. لجني الفوائد الكاملة ، استخدم سيرم فيتامين سي أثناء النهار ، كما يوصي الدكتور سكوت. جرب سيروم C-Firma Day Serum أو Ole Henriksen's Truth Serum.

ضع واقي من الشمس يوميًا.

شدد كل من الدكتور سكوت والدكتور ليو على أن أهم شيء هو وضع كريم واق من الشمس كل يوم.

يقول الدكتور سكوت: "تذكر أن الخلايا التي تصنع البقع الداكنة يتم تنشيطها بواسطة ضوء الشمس ، حتى القليل من التعرض غير المحمي يمكن أن يعكس كل العمل الشاق الذي تقوم به". لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على البقع الداكنة ، والتهيجات وسرطان الجلد ، فلا تنسى أن تضع عامل الحماية من الشمس قبل الخروج ، بغض النظر عن حالة الطقس.

يوصي الدكتور لي باستخدام منتج ١في٢ الذي يرطب بشرتك ويوفر حماية واسعة النطاق في نفس الوقت.

جرب Elizabeth Arden Prevage City Smart SPF 50 أو Shiseido Ultimate Sun Protection Lotion. إذا كنت من محبي واقيات الشمس البودرة ، فقم بتفقد  Colorescience's Sunforgettable Total Protection Brush-On Shield SPF 50 و It Cosmetics 'CC Airbrush Perfecting Powder.

 

أدخل الريتينول في روتينك الليلي

في المساء ، يوصي الدكتور سكوت باستخدام الريتينول أو كريم أو سيرم AHA. الريتينول ، وهو أحد مشتقات فيتامين أ ، يعمل على زياده  التصبغ بطريقتين ،من خلال تلاشي البقع الداكنة الموجودة والحد من إنتاج الميلانين الذي يسبب البقع الداكنة ، كما يوضح الدكتوره لي.

وتضيف: "إنه يبطئ أيضًا تكسير الكولاجين ، بينما يشجع في نفس الوقت سرعة دوران خلايا الجلد". جرب SLMD Retinol Serum أو Epionce Intense Defense Serum. نظرًا لأن الرتينويدات تتحلل في ضوء الشمس ، فمن الأفضل استخدام منتجات الريتينول في الليل.

ولكي تكون آمنًا ، تجنبي استخدام الريتينول إذا كنت حاملاً.

 

توقف عن حك جلدك

تقول الدكتوره لي: "يرجى بذل قصارى جهدك لتجنب حك بشرتك والضغط على أي بثور".

وتضيف: "تذكر أنه كلما زاد التهاب بشرتك ، كلما طالت مدة معاناتك مع زياده التصبغ". إليك بعض الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنك تجربتها لمنع نفسك من حك بشرتك.

عالج الالتهاب باستخدام السيراميد.

إذا كان الاحمرار هو مصدر قلق بشرتك الأساسي ، فإن الخطوة الأولى هي تحديد ما إذا كنت مصابًا بالوردية ( مرض جلدي)أم لا.

يقول الدكتور سكوت: "هذه حالة جلدية شائعة أجدها غالبًا ما لا يتم تشخيصها بشكل جيد لأن معظم الناس يفترضون ببساطة أن لديهم" حب الشباب عند مرحله البلوغ "أو يعتقدون أن وجههم كان ملتهب دائمًا".

تقول: "الكريمات المهدئة التي تحتوي على السيراميد غالبًا ما تكون مفيدة في تهدئة الالتهاب".

النياسيناميد ، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 3(النياسين)، هو عنصر آخر فعال في تهدئة البقع الحمراء. للتخفيف من الالتهاب ، جربي  محلول السيرم  لتلطيف البشره الحساسه من شركه مراد أو ماسك اصلاح البشره من شركه سكين .

يقول الدكتور سكوت: "هناك أيضًا بعض الكريمات التي تُصرف بوصفة طبية والتي يمكن أن تساعد كثيرًا  إذا استخدمها أطباء الجلد معًا".

إلى جانب استخدام المنتجات الموضعية ، يضيف خبير العناية بالبشره،"من المهم أيضًا عدم الإفراط في التقشير أو الجمع بين العديد من المنتجات لأنها قد تجعل بشرتك أكثر حساسية وعرضة للالتهاب"

 

 

احصل على جلسات بالليزر

يقول الدكتور لي: "ان زياده التصبغ والحمامي ، هما السببان الرئيسيان وراء تفاوت لون البشرة ، يمكن علاجهما بنجاح باستخدام الليزر (مثل ليزر ثاني أكسيد الكربون أو ليزر الصبغ النبضي) أو إجراءات أخرى في العيادة".

لكن الكثير يعتمد على السبب الرئيسي لمشكلة الجلد.

زياده تصبغ البشره، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون ناتجًا عن شيخوخة الجلد ، والكلف ، والتجاعيد ، وما إلى ذلك ، لذا فإن نوع العلاج الذي ستقدمه يعتمد على السبب الكامن وراء حالتك ، كما يوضح طبيب الأمراض الجلدية الشهير.  ينصح الدكتور سكوت،إذا لم تلاحظ أي تحسن في لون بشرتك في غضون بضعة أشهر ، على الرغم من بذل قصارى جهدك ، فقم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية في أقرب فرصة .

قد يكونون قادرين على مساعدتك في الوصول إلى جذر المشكلة وتقديم منتجات العناية بالبشرة المناسبة أو العلاجات في المكتب لتجعلك نضرا في أي وقت من الأوقات.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب