بدأ تطور عمليات تجميل الجفون لدى اليونان القدماء وتبعهم الرومان في تدوين تفاصيل هذه العمليات وتجميعها. أما في

تجميل العيون,العيون,تجميل الجفون,مركز change me,شد الجفون,مركز التغيير مصر الجديدة,مراكز تجمييل العيون,مركز تجميل الجفون,مراكز اصلاح شكل العيون,مصرالجديدة عيادات التجميل

عيادات التجميل : شد وتجميل الجفون

change me : تاريخ عملية تجميل الجفون

بدأ تطور عمليات تجميل الجفون لدى اليونان القدماء، وتبعهم الرومان في تدوين تفاصيل هذه العمليات وتجميعها أما في الطب الحديث، فقد كان كارل فرديناند هو أول من أجرى عملية تجميل الجفون عام 1818، وقد قام بهذه العملية بهدف استئصال سرطان في الجفون مع الإصلاح التجميلي لهما.



تطورت عملية تجميل وشد الجفون مع تطور تقنيات التجميل عامة في خمسينيات القرن الماضي، حتى بدأ عهد جراحات الليزر في ثمانينيات القرن التاسع عشر، وتطورت تقنيات الليزر خلال الثلاثين عام التالية حتى وصلن لتقنية إجراء العملية الحالية والتي لم تعد تتطلب التخدير الكلي، ولا تستدعي فترة راحة كبيرة عقب العملية.

تجميل الجفون

change me : استعادة مظهر الشباب 

 

أصبحت نتائج العملية – بخاصة مع انخفاض المضاعفات بصورة كبيرة، ومع ارتفاع نسب النجاح فيها- مغرية لكل من يرغب في استعادة مظهر الشباب من النساء والرجال على حد السواء.

طالما تغنى الشعراء والمطربون بالعيون وجفنيهما، ومعهم في هذا كل الحق، فالعيون والجفون هي التي تعكس تعبيرات وجهنا وحالتنا النفسية والمزاجية والجسدية أيضاً الجفون المترهلة قد لا تشكل مشكلة جمالية فقط، فهي تخفي تعبيرات وجهنا وتجعله يتسم بالإرهاق والتعب، والحزن حتى لو لم تكن هذه هي مشاعرنا الحقيقية.

هذا ليس كل شيء فقد تضيف الجفون المرتخية مشكلة صحية إلى المشاكل الجمالية والنفسية التي تسببها، وهذا لأنها تخفي جزء من محيط الرؤية، وقد تتحول هذه المشكلة إلى أزمة كبيرة عند قيادة السيارات أو التعامل مع بعض المعدات والآلات الكهربائية مما قد يشكل خطورة على الحياة، فلم يعد مما يدعو للدهشة أن يلجأ العديد من الرجال والنساء إلى طبيب التجميل لحل مشاكل ارتخاء جفونهم من خلال عملية شد الجفون، لتصبح عمليات تجميل الجفون من أشهر العمليات على مستوى العالم أجمع.

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون | الليزر والجراحة | تجميلي

change me : جراحة تجميل الجفون

 

عادة ما تتم جراحة تجميل الجفون في نفس العملية مع عمليات شد الوجه، وعملية تجميل العيون، وعملية رفع أو شد الحواجب في مجموعة عمليات تعرف باسم عمليات إعادة الشباب والنضارة للوجه، وعادة ما يبدأ الرجال والنساء في إجراء هذه العملية بعد سن الثلاثين.

change me يقدم لك دليلك في عالم عمليات التجميل لشد الجفن، ما هي هذه العمليات، وكيف تتم؟ ما هي تكلفتها؟ ما هي فترة النقاهة المتوقعة بعدها؟ هل يمكنني اللجوء إلى الطبيب لشد الجفن السفلي أو السفلية فقط؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.  

كل ما يهمك معرفته عن شد الجفون بالليزر - ويب طب

change me : ما هي عملية تجميل الجفون

عملية شد الجفون المعروفة باسم (Eyelid surgery، أو blepharoplasty) عملية شد الجفون هي عملية جراحية تتم بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجراء هذه الجراحة إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معاً.

قد تتم هذه العملية بغرض تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تطرأ على جفن العين بسبب ترهله وتهدله، ومن خلالها يمكن للجراح إعادة الشباب والحيوية لمنطقة ما حول العينين يمكن لجراحة تجميل الجفون أن تعالج المشاكل التالية تحديداً، وتخلصك مما يلي:

  • الجلد المتهدل أو المترهل الذي يشكل ثنيات وتجاعيد تجعل الشكل الطبيعي للجفن العلوي يضطرب، وتؤدي أحياناً إلى اضطراب الرؤية.
  • الترسبات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون.
  • الأكياس والتجمعات الدهنية وانتفاخات تحت العين.
  • تهدل الجفون السفلية الذي يكشف عن بياض العين أسفل الحدقة.
  • الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفون السفلية او الجفون العلوين.

هناك فرق بين عمليات تجميل الجفون بالليزر وجراحة الجفن التقليدية، تجميل الجفون بالليزر تكون باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون، يعمل الليزر كأداة قطع وكي بينما تُجرى جراحة الجفن التقليدية عادةً باستخدام مشرط وأدوات جراحية أخرى، الاختلاف الأكبر بين جراحة العيون التقليدية وجراحة العيون بالليزر هو وقت التعافي جراحة العيون بالليزر تسبب تورم وكدمات أقل من طرق جراحة العيون التقليدية.

عملية شد الجفون بدون جراحة | الطرق والميزات والتكلفة | تجميلي

change me : أنواع عملية الجفون

  1. عملية شد الجفون العلوية
  2. عملية شد الجفون السفلية
  3. عملية شد الجفن العلوي والسفلي عن طريق الجراحة
  4. عملية شد الجفون بالليزر
  5. جراحة رأب الجفن والتي تستخدم لعلاج أكياس العين والجفون المنتفخة.

عملية شد الجفون بالليزر ومميزاتها مقارنًة بالجراحة التقليدية - كل يوم  معلومة طبية

change me :عملية شد الجفن السفلي للعين

 

تهدف هذه العملية إلى التخلص من تجاعيد تحت العين والانتفاخات الناتجة عن ترهل الجفن وفقدان الجلد لمرونته مع التقدم في العمر وهناك مجموعة من التقنيات الجراحية التي تعمل على تحسين مظهر الجفن السفلي، فلم تعد العملية مقتصرة على إزالة الجلد تحت العينين، فهناك تقنيات: إعادة تموضع الدهون، وحشوات الجلد المشتملة على حمض الهيالورونيك، واستخدام الليزر لشد الجلد وعلاج انتفاخ الجفن السفلي.

شد الجفون في دبي | التكلفة و النتائج و افضل المراكز | تجميلي

change me :المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية شد الجفون

 

تتضمن المخاطر المحتملة لعملية شد الجفون:

  • التعرض لكدمات وتجمعات دموية في منطقة العينين، وتتضمن كذلك خطر النزيف خلال العملية الجراحية، ولهذا ينبغي للمريض الخضوع لعدة تحاليل قبل العملية.
  • بعض المرضى يتعرضون لشعور الحكة والألم في منطقة العينين، وزيادة في إفراز الدموع وغير ذلك من الآثار الجانبية للعملية.

لكن هذه التأثيرات تكون مؤقتة على الأغلب ويمكن السيطرة عليها باستعمال مسكنات الألم التقليدية خلال الفترة الأولى بعد العملية الجراحية قد يتعرض بعض المرضى لفقد الإحساس في منطقة ما حول العينين، أو لبعض الارتعاشات الدائمة في الجفون، لكن هذه التأثيرات نادرة وغير شائعة.

تكلفة عملية شد الجفون في مصر و8 نصائح هامة - شريف كلينك

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصرأو من خلال رقم الهاتف 01225555230

 

اقرأ التالى : الطب التجميلى : ماذا تعرف عن عيادة الاسنان ؟

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب