تهدف عمليات إزالة الشعر بالليزر المناسبة لكل من الرجال والنساء إلي إزالة الشعر الزائد والكثيف في المناطق المخت

إزالة الشعر بالليزر,طرق إزالة الشعر,إزالة الشعر باستخدام الليزر,أضرار إزالة الشعر بالليزر,إزالة الشعر,أسعار إزالة الشعر بالليزر

طرق وأضرار عملية إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر
إزالة الشعر بالليزر

تهدف عمليات إزالة الشعر بالليزر المناسبة لكل من الرجال والنساء إلي إزالة الشعر الزائد والكثيف في المناطق المختلفة من الجسم، ويحاول الكثير من الرجال والنساء في الوقت الحالي الوصول لأفضل مظهر ممكن عن طريق بعض العمليات التجميلية التي تساعدهم علي ذلك ومنها إزالة الشعر بالليزر.



كيف يتم إزالة الشعر بالليزر ؟

يتم توجيه شعاع الليزر علي المنطقة المستهدفة، ثم تستقبل خلايا الميلانين أشعة الليزر لتعمل علي تفكيك بصيلات الشعر وتبطيء أو توقف نمو الشعر في المنطقة المستهدفة.

تساعد تقنية الليزر علي تخفيف كمية الشعر ولكن لا تساعد تقنيات إزالة الشعر بالليزر في أغلب الأحيان علي إزالة الشعر والتخلص منه بصورة كاملة وبذلك يمكن أن نقول أن المصطلح الشائع عن تقنية إزالة الشعر بالليزر وهو "إزالة الشعر إلي الآبد" به شيء من الخطا.

ويمكن استبدال الإجراءات التقليدية لإزالة الشعر مثل إزالته بالشمع أو عن طريق الحلاقة بتقنية إزالة الشعر بالليزر التي تساعد في تقليل الوقت والجهد اللازمين لإزالة الشعر.

تُعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر من الإجراءات التجميلية التي تُسهم في الحصول علي شكل أفضل بالمنطقة المستهدفة ولكن ليس هناك أي أغراض علاجية للتقنية.

وتُعد إزالة الشعر بالليزر وكذلك إزالة الشعر بالأشعة الحمراء من أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها لتثبيط نمو الشعر عن طرق تفكيك بصيلات الشعر.

يُنصح بإجراء عملية إزالة الشعر بالليزر في مركز متخصص وإجراء مقابلة مع الطبيب قبل الموعد المقرر لإجراء العملية لمناقشة كل ما يدور في ذهنك إلي جانب مناقشة النتائج المتوقعة بعد إزالة الشعر بالليزر.

 

الإجراءات الاحترازية قبل إزالة الشعر بالليزر

هناك مجموعة من الاحترازات التي يتناقش الطبيب مع المريض بشأنها ومنها مثلا ألا يتناول المريض أي أدوية لعلاج حب الشباب قبل جلسة إزالة الشعر بالليزر بمدة كافية.

إجراء تحليل شامل لمستوي هرمونات الذكورة والأنوثة في الدم لما لها من تأثير ملحوظ علي نمو الشعر.

يجب عليك حلاقة الشعر في المنطقة المستهدفة قبل إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر.

ما يحدث أثناء عملية إزالة الشعر بالليزر

تتم عملية إزالة الشعر بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي حيث تُخدر المنطقة المستهدفة بكريم موضعي يساعد علي التقليل من الشعور بالألم أثناء سير العملية.

تخترق أشعة الليزر المنطقة المستهدفة لتُصيب خلايا الميلانين وتؤدي بذلك لتلف بصيلة الشعر.

تستغرق عملية إزالة الشعر بالليزر عدة دقائق، ويمكن أن تزيد هذه المدة استنادًا إلي كثافة الشعر بهذه المنطقة.

قد تحتاج إلي الخصوع لعملية إزالة الشعر بالليزر لأكثر من مرة حتي يمكن إزالة كل بصيلات الشعر الموجودة بالمنطقة المستهدفة.

 

أضرار إزالة الشعر بالليزر

قد تحتاج إلي الخضوع لعمليات إزالة الشعر بالليزر لأكثر من مرة في حالة رغبتك بالمحافظة علي النتائج وذلك لأن نتائج هذه العملية هي نتائج مؤقتة وغير مستمرة.

ومادمت قد قررت الاستمرار في إزالة الشعر بالليزر وليس بالطرق التقليدية الأخري فهناك مجموعة من الأعراض الجانبية المحتملة عند إزالة الشعر بالليزر.

يمكن لأشعة الليزر التي تساعد علي تفكك بصيلات الشعر أن تصيب الجلد بمجموعة من الالتهابات والتي يمكن معالجتها عن طريق مجموعة من الأدوية الطبية بعد استشارة الطبيب.

يمكن أن تؤدي أشعة الليزر التي تسقط علي الجلد إلي تغيير لونه حيث يتغير لون البشرة للون الأفتح مع أصحاب البشرة الداكنة، وتظهر مجموعة من التصبغات الجلدية مع أصحاب البشرة الفاتحة.

كما يؤدي التعرض الدائم للشمس بعد إزالة الشعر بالليزر إلي زيادة فرص الإصابة بالتصبغات الجلدية التي عادة ما تكون تصبغات مؤقتة تتلاشي مع الوقت.

يمكن ظهور مجموعة من الأعراض الأخري بعد الخضوع لعملية إزالة الشعر بالليزر ومنها الطفح الجلدي، واحمرار البشرة، وتهيج الجلد، وبعض التورم البسيط.

طرق التواصل مع Change me

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب