تصاب بعض النساء بترهل الوجه المبكر الذي يعكس الشيخوخة المبكرة وآثارها النفسية علي الأنثي.

التقشير الكيميائي,الديرما رولر,ترهل الوجه,علاج ترهل الوجه,أسباب ترهل الوجه,طرق علاج ترهل الوجه المبكر,ترهل الوجه المبكر

أسباب ترهل الوجه المبكر وطرق علاجها

تُصاب بعض النساء بترهل الوجه المبكر الذي يعكس الشيخوخة المبكرة وآثارها النفسية علي الأنثي، ويمكن أن يتعرض الوجه لهذه المرحلة بسبب عدة عوامل، وفي هذا الموضوع نعرض معكم أهم الأسباب التي تؤدي إلي ترهل الوجه المبكر وطرق علاجها.

أسباب ترهل الوجه المبكر

تؤدي الحميات الغذائية القاسية إلي فقدان الوزن بصورة سريعة ومفاجئة؛ الأمر الذي يؤدي إلي ترهل الوجه المبكر.

يمكن أن تؤثر الحميات الغذاية المفاجئة والتي يتبناها المهوسين بفقدان الوزن بصورة سريعة إلي حرمان الجسم من الكثير من الدهون المفيدة والتي تُساهم في صحة ومرونة الجلد مثل الأوميجا3.

يعمل فقدان الوزن المفاجيء علي تقليل كمية الكولاجين الموجودة في منطقة الوجه الأمر الذي يؤدي إلي ترهل الوجه بصورة سريعة.

يمكن للأشعة الفوق بنفسجية الصادرة من الشمس أن تخترق الطبقات العميقة من الجلد لتعمل علي تكسير الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد ونضارة البشرة.

يؤدي النوم المتقطع والقليل ليلًا إلي تثبيط عمليات تجديد وترميم الخلايا التي تساعد علي إنعاش البشرة مرة أخري.

تؤثر الحلويات والسكريات والوجبات السريعة كثيرة السعرات قليلة الفائدة علي صحة الجلد ومعدل إنتاج الكولاجين.

يؤدي التدخين الذي يحتوي علي الكثير من المواد السامة إلي ترهل الجلد، وضعف الجسم بشكل عام.

تلعب الرطوبة دورًا هامًا في معدل إنتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة حيويتها وشبابها، وبالتالي فإن قلة شرب الماء تؤدي إلي جفاف الجلد، وضعف إنتاج الكولاجين.

تؤدي مشكلات الأسنان مثل شكل الفك العلوي الغير منتظم إلي ترهل عضلات الوجه وضعفها.

أعراض الإصابة بمشكلة ترهل الوجه المبكر

يمكن تلخيص الأعراض التي يمكن وصفها بأنها بداية ترهل الوجه المبكر بظهور مجموعة من البقع الداكنة علي مناطق متفرقة من البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة.

الشعور بالحكة والجفاف نتيجة عدم تناول المياه بكميات كافية وبشكل يومي.

تبدأ الأوردة والعروق الموجودة في اليدين بالظهور وذلك بسبب فقدان هذه المناطق للكولاجين المسؤول عن حيويتها.

طرق علاج ترهل الوجه المبكر

يمكن علاج ترهل الوجه المبكر عن طريق عمليات الشد، وحقن الفيلر.

يساعد مساج الوجه في تقليل الترهلات الجلدية بمنطقة الوجه.

يمكن لأشعة الليزر التي تستخدم تحت إشراف الطبيب في تقليل ترهلات الجلد.

تساعد كريمات الترطيب المختلفة في تحسين صحة ومرونة الجلد كمان أن الحركات الدائرية أثناء تطبيق الكريمات المرطبة تساعد علي تنشيط الدورة الدموية بخلايا الجلد.

تساعد الديرما رولر علي تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين الطبيعي بكمية مناسبة الأمر الذي يساعد في علاج ترهل الوجه المبكر.

القيام بعملية التقشير الكيميائي تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز الخلايا الموجودة لإنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي الذي يساعد في نضارة الوجه والبشرة وإعادتهم لشبابهم.

يمكن اللوجوء إلي العمليات الجراحية لشد الوجه وحقن البوتوكس، ولكن يكون التدخل الجراحي في المراحل المتقدم ولا يؤخذ القرار فيه إلا بمراجعة الطبيب المختص.

يجب عليكِ اتباع حمية غذائية مناسبة تحتوي علي كل العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم والجلد علي حد سواء.

تناول كمية كافية من المياه بشكل يومي، وتُقدر الكمية المناسبة بحوالي 2 لتر من المياه.

ممارسة بعض التمارين التي من شأنها أن تقلل من ترهل الوجه مثل يوجا الوجه.

تساعد الفيتامينات المختلفة في تحسين صحة البشرة والجسم بشكل عام.