تساقط الشعروعلاجهيعتمد على عمر و حالة الشخص الصحية و درجة التساقط كما أنه يحتاج للالتزام والمتابعة الطبية لأن

زراعه الشعر,فروة الراس,مركز شينج مى,الشعر المستعار,مشكلات الشعر,الشعر الطويل,مركز التغيير,مراكز زراعه الشعر,شعر جاف,كيفية اطالة الشعر,دهون الشعر,عيادات مصر,صيدليات مصر

تساقط الشعر : المعالجه بشكل سريع وفعال

يعتبر الشعر من مظاهر الجمال لذلك عندما يبدأ الشعر في التساقط تظهر العديد من المشاكل، وإذا لم يتم معالجتها بشكل سريع؛ تزداد المشكلة لتضع أمامنا زراعة الشعر كحل أخير تعد عمليات زراعة الشعر من أهم وأحدث وأشهر العمليات التي ظهرت على الساحة في الفترة الأخيرة للتغلب على مشاكل الشعر التي تسبب الإحراج وعدم الثقة بالنفس وتضع change me  بين ايديك مقالاً يحتوي على كل ما يخص زراعة الشعر من حيث ما هي عملية زراعة الشعر، وما هي تقنياتها المختلفة، والتكلفة المتوقعة وأفضل أطباء وعيادات زراعات الشعر كل هذا وأكثر من خلال قرائك للمقال التالي.



هذا هو أفضل طبيب لعلاج الأمراض الجنسية في عالما العربي - طــب وحــيـاة

change me : تساقط الشعر وما هو علاجه ؟ 

تساقط الشعر وعلاجه يعتمد على عمر و حالة الشخص الصحية و درجة التساقط كما أنه يحتاج للالتزام والمتابعة الطبية لأن هذا النوع من العلاج يحتاج لوقت كي تستجيب الخلايا ويتوقف التساقط و التقصف في المرحلة الأولى ليبدا الشعر في النمو و تنبت جذور اقوى في اماكن الصلع و الفراغات.

ما معنى طبيب مقيم ؟ " والفرق بينه وبين الأطباء الأخرين | المرسال

مع تقدم العمر، يؤدي انخفاض الهرمونات الأنثوية إلى ظهور هرمون التستوستيرون الذكري، مما يؤدي إلى تساقط الشعر الذكوري عند النساء بشكل عام ، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر عند الرجال و عند النساء. أي من هذه الأسباب سوف يسبب الصلع الذكوري يجب أن يتم تقييمه من قبل طبيب أمراض جلدية ذو خبرة وعلاجه من قبل جراح تجميل متخصص في هذا المجال.

نصائح هامة لا يجد الطبيب الوقت ليخبرك بها - الجمال.نت

change me :  تساقط الشعر عند الإناث عن الذكور

مراحل تساقط الشعر عند الرجال يبدأ في مقدمة الرأس، يتراجع خط الشعر، وينتج صلع منطقة التاج ويمكن أن ينتقل خط الشعر الأمامي إلى منطقة التاج و يستمر التساقط حتى منطقة القفا قد يستمر الصلع حتى يختفي الشعر تماما.

من ناحية أخرى ، مراحل الصلع عند النساء تبدأ من جميع الجهات، بدءًا من الأمام، خط الشعر الأمامي في شكل تاج ويتحرك نحو أعلى الرأس و تقل احتمالية إصابة النساء بالصلع تمامًا، لكن قد يكون شعرك خفيفًا جدًا.

زيادة كثافة الشعر بأسهل الطرق وفي أسرع وقت بطرق منزلية لشعر رائع

change me : الصلع عند النساء

تنقسم مراحل الصلع عند النساء إلى ثلاثة أنواع:

  1.  تظهر كمية صغيرة من الشعر الخفيف تبدأ حول الرأس
  2. تتسع فتحة الشعر على شكل تاج وتظهر حولها خصل من الشعر أكثر رقة
  3. يقل الشعر في المنطقة الموجودة في الجزء العلوي من فروة الرأس وتصبح خصل الشعر أرق

 تساقط الشعر.. أسبابه وأحدث علاجاته

change me : العوامل الوراثية و تساقط الشعر عند النساء؟

الصلع عند النساء من الامام يتوارث من الآباء إلى أطفالهم ، وهناك العديد من الجينات الموروثة المختلفة يمكنك أن ترث هذه الجينات من الآباء إلى الاحفاد بشكل متسلسل مثل مشاكل الصلع عند النساء من الامام.

تؤثر مشكلة الصلع عند النساء من الامام  الموروثة من الوالدين ، بشكل سلبي على الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر في سن مبكرة و تدفعهم للبحث عن حلول تساقط الشعر و علاجه تزداد احتمالية الإصابة بالصلع الأنثوي إذا كانت والدتك أو والدك أو أقربائك المقربين يعانون من هر الشعر. 

تعانين من تساقط الشعر في فصل الخريف؟.. إليكِ طرق علاجه | الكونسلتو

 

change me : الطريقة الوحيدة لزيادة كثافة الشعر

زراعة الشعر هي الطريقة الوحيدة لزيادة كثافة الشعر التي تضمن نتائج 100٪! لقد تحسنت تقنيات زراعة الشعر مثل زراعة الشعر بتقنية fue الاقتطاف، وزراعة الشعر بتقنية DHI، وزراعة الشعر بطريقة FUT بدرجة كبيرة لدرجة أنها أصبحت تقريبًا منقذة للحياة للرجال الذين يعانون من تساقط الشعر والذين لا يشعرون بالراحة مع هذه الحالة.

سيكون من الأدق الإجابة على السؤال عن أسباب تساقط الشعر قبل الانتقال إلى تطبيقات زراعة الشعر والإجابات على أسئلة مثل ماهي طريقة زراعة الشعر المناسبة لي، و ماهي تقنية FUE لزراعة الشعر، وهل ينمو الشعر مرة اخرى في المنطقة المانحة.

 

change me : تقنية FUE لزراعة الشعر

ماهي تقنية FUE لزراعة الشعر: تعد تقنية Follicular Unit Extraction أو اختصاراً FUE Hair Transplant أحد أحدث التطورات في مجال زراعة الشعر. بناءً على الاكتشافات الرائدة لأوكودا سوجي، تم استخدام هذه الطريقة في إزالة الوحدات المسامية بشكل فردي باستخدام الإبر والصدمات الجلدية لأول مرة في عام 1989. ومع ذلك، فقد استغرق تحسين هذه الطريقة وقتًا طويلاً قبل هذا الاستخدام الواسع كما هو الحال اليوم. في العقود التالية، أصبح الضرر أثناء العملية بهذه الطريقة أقل فأقل. الآن تعتبر طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف الأكثر شيوعًا في مجال زراعة الشعر فهي توفر دقة عالية، والنتيجة النهائية تبدو طبيعية قدر الإمكان.

 

change me : ثلاثة أنواع من زراعة الشعر 

هناك أيضًا ثلاثة أنواع من زراعة الشعر بتقنية fue :

الياقوت fue

يستخدم Sapphire FUE شفرات الياقوت بدلاً من الإبر الفولاذية لاستخراج بصيلات الشعر. توفر شفرات الياقوت هذه ترقيعًا أكثر دقة أثناء جراحة زراعة الشعر وأوقات تعافي أسرع للمرضى (حوالي أسبوع).

تقنية Micro FUE

طريقة Micro FUE هي الأكثر دقة من بين جميع طرق FUE. تستخدم تقنية Micro FUE إبرًا رفيعة بقطر 0.6-0.8 مم متصلة بمحرك دقيق، مما يقصر وقت عملية زرع الشعر مقارنة بالطرق الأخرى.

FUE للشعر الطويل

تستخدم تقنية FUE زراعة الشعر بالاقتطاف، للشعر الطويل للمرضى الذين لا يرغبون في حلق رأسهم الصلع قبل الجراحة. بعد أن ينمو الشعر على مؤخرة الرأس وعلى جانبي الرأس، يتم حلق الجزء المستطيل من الشعر من الجزء الخلفي من الرأس ويتم نقل بصيلات الشعر من هذا القسم إلى المناطق المرغوبة من فروة الرأس. يمكن إخفاء هذا المقطع المستطيل من الشعر بتمشيط الشعر الأطول عند التاج وجوانب الرأس حتى يشفى تمامًا.

change me : حقن البلازما 

  • حقن البلازما للشعر له أثر كبير في  زيادة كثافة الشعر بشكل كبير  في فروة الرأس.
  • تقوم هذه الحقن بعلاج تساقط الشعر.
  • تحفز على إفراز مادة الكولاجين، والتي تساعد على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة والمحافظة على صحته وسلامته .
  • تعالج تقصف الشعر حيث أنها تقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.
  • تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس.
  • علاج فروة الرأس وتجديدها.
  • كما أن حقن البلازما له دور فعال في وقف انتاج هرمون التيستوستيرون الذي ينتج عنه تساقط الشعر.

يجب أن تعلم أن النتائج تختلف من شخص إلى آخر على حسب حالته الصحية وعمره وسبب تساقط الشعر أو الصلع، ولا يجب أن تتوقع نتيجة مباشرة بعد الحقن، فتجديد خلايا الشعر يأخذ فترة لا تقل عن شهر أو شهرين ولا تظهر النتيجة النهائية قبل ستة أشهر قد تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثالثة أو الرابعة وتكون في صورة ظهور طفيف للشعر القصير في أماكن الحقن، ثم ينمو الشعر بصورة أكبر وأكثف حتى يصل إلى الكثافة الطبيعية التي كان عليها الشعر قبل تساقطه، وستلاحظ أن الشعر الجديد ينمو بشكل صحي وجميل مما يظهر فوائد حقن البلازما.

 

إن مشكلة الصلع المبكر من إحدى المشاكل التي يعاني منها الرجال أكثر من النساء فيما هي العلاجات التي قد تساعد على الحد منها ومن الممكن أن تؤثر مشكلة الصلع المبكر (Alopecia) على كلٍ من فروة الرأس، أو الجسم بشكل كامل، وقد يكون هذا التأثير مؤقتًا أو دائمًا في بعض الأحيان، وفي أغلب الحالات تكون هذه المشكلة ناتجة عن سبب وراثي، أو تغييرات هرمونية، أو بعض الحالات الطبية، أو من الممكن أن تكون جزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة إن الصلع المبكر يعد أكثر شيوعًا عند الرجال، ومن أحد أهم الأسباب المؤدية إلى حدوثه، العامل الوراثي خاصةً مع تقدم الفرد بالعمر.

 

change me clinic : علاج الصلع المبكر

تختلف طرق علاج الصلع المبكر، ومن أهم الطرق المستخدمة في أغلب الأحيان من أجل علاجه ما يلي:

1- العلاجات الدوائية

استخدام بعض أنواع الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، ومن الجدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) وافقت على استخدام نوعين من الأدوية لعلاج الصلع المبكر عند الذكور خاصةً، هما:

  • مينوكسيديل (Minoxidil): يعتبر من الأدوية المتاحة دون الحاجة إلى وصفة طبية ويكون على شكل رغوةٍ أو سائل، ويتم وضعه على فروة الرأس مرتين في اليوم الواحد، من أجل أن ينمو الشعر، ويمنع تساقطه أيضًا.
  • فيناسترايد (Finasteride): من الممكن تناولها بشكل يومي، ولكن يجب أن تتوفر بوصفةٍ طبية من قبل الطبيب المختص.

2. زراعة الشعر

إن من أكثر عمليات زراعة الشعر شيوعًا؛ عملية زرع وحدة الحويصلات (Follicular unit transplantation)، وعملية اقتطاف وحدة البصيلات (Follicular unit extraction):

  • زرع وحدة الحويصلات (FUT): تتم هذه العملية عن طريق إزالة بعض الجلد من الجزء الخلفي من فروة الرأس أي من المكان الذي يكون فيه الشعر وفيرًا، و من ثم إزالة بصيلات الشعر من هذا الشريط من الجلد، وفي النهاية يتم إعادة إدخال البصيلات في جزء فروة الرأس حيث يعاني الفرد من الصلع وتساقط الشعر.
  • وحدة اقتطاف البصيلات (FUE): في هذه الزراعة تتم إزالة بصيلات الشعر مباشرة من فروة الرأس، وزرعها في الأجزاء أو المناطق التي يعاني منها الفرد من الصلع، ولابد من التنبيه إلى أن عملية زراعة الشعر تعد عملية جراحية، لذلك قد تكون في بعض الأحيان مؤلمة، ومكلفةً أيضًا.

3. العلاج بالليزر (Laser treatment)

يعتقد العديد من الأفراد أن علاج الصلع المبكر بالليزر يقلل من الالتهابات الموجودة في البصيلات والتي تمنعها من النمو، كما أن بعض الدراسات أظهرت أن العلاج بالليزر منخفض المستوى (LLLT) يعد امن وفعال عند استخدامه في علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال.

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

نرشح لك : الطب التجميلى : ماذا تعرف عن عيادة الاسنان ؟

نرشح لك : تكنولوجيا العصر : طب الاسنان والليزر 2022

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب