من منا لا يحلم ببشرة كبشرة الأطفال نقية وناعمة وجميلة ونضرة. بشرة الوجه مرآة الجمال ومما لا شك فيه أن البشرة ا

تجميل البشرة,التجميل,جراحات تجميلية,الوجه الناعم,بثور الوجه,كيفية ازالة دهون الوجه,التكنولوجيات الحديثة,البشرة الخارجية,تشكيل انسجه الوجه,ايذاء البشرة,مراكز تنظيف الوجه,حقن الفيلر للخدود,الطبقة القاعدية الاعمق,تجديد خلايا البشرة

الطب التجميلى وتكوين البشرة : ازالة التصبغات والعلاج بالليزر

من منا لا يحلم ببشرة كبشرة الأطفال، نقية وناعمة وجميلة ونضرة حيث ان بشرة الوجه مرآة الجمال، ومما لا شك فيه أن البشرة الصافية الجميلة تمنح الثقة بالنفس، وتساعدنا على تحقيق الجمال الذي نصبو إليه لكن بشرتنا دائما ما تتعرض للعوامل التي تتلفها وتؤذيها ولهذا فإنها تحتاج منا إلى عناية شديدة والتقشير الأخضر  أحد أهم الطرق الطبيعية التي تمكننا من استعادة نضارة البشرة وجمالها، وهو ما سنتعرض له في هذا المقال.



 

اقرأ التالى : العناية بالبشرة : التجديد والحمايه من التلف

البالطو الأبيض.. فى خطر | الوفد

change me : تكوين البشرة

تتكون البشرة من ثلاث طبقات: البشرة الخارجية والأدمة والطبقة تحت الجلدية.

البشرة الخارجية هي الطبقة التي نراها ونلمسها، وهي تحمينا من السموم والبكتيريا وفقدان السوائل وتتألف من خمس طبقات فرعية من الخلايا الكيراتينية هذه الخلايا التي يتم انتاجها في الطبقة القاعدية الأعمق، تهاجر نحو سطح البشرة، فتنضج وتخضع لسلسلة من التغييرات خلال هذه العملية المعروفة بالتقرن والتي تميز كل من الطبقات الفرعية.

موضوع تعبير عن مهنة الطبيب - موضوع  

الطبقة القاعدية: الطبقة الأعمق حيث يتم إنتاج الخلايا الكيراتينية.

 الطبقة الشائكة: تنتج الخلايا الكيراتينية الكيراتين (األياف البروتين) وتأخذ شكل مغزلي.

 الطبقة الحبيبية: تبدأ عملية التقرن - تنتج الخلايا حبيبات صلبة وعندما تدفع نحو سطح البشرة، تتحول هذه الحبيبات إلى الكيراتين ودهون الجلد.

 الطبقة الواضحة: يتم ضغط الخلايا بإحكام وتبسيطها بحيث لا يمكن تمييزها عن بعضها البعض.

 الطبقة القرنية: الطبقة الخارجية للبشرة مع متوسط نحو 20 طبقة فرعية من الخلايا المبسطة والميتة بحسب موقع البشرة من الجسم وتفصل هذه الخلايا الميتة بانتظام في عملية تعرف بالتقشر. الطبقة القرنية هي أيضا موطن لمسام الغدد العرقية وفتحات الغدد الدهنية.

كيفية معرفة نوع البشرة بالصور - مجلة هي

change me : عوامل ايذاء البشرة !!

تنقسم العوامل التي تؤذي البشرة إلى عوامل داخلية وعوامل خارجية، أهم العوامل الداخلية التي تؤذي البشرة:

  1. الإصابة بفقر الدم وعدم تناول العناصر الغذائية الكافية اللازمة لجمال البشرة ونضارتها.
  2. عدم تناول كميات كافية من المياه مما يسبب نقص ترطيب البشرة.
  3. الاضطرابات الهرمونية.
  4. تناول بعض الأدوية التي تسبب الاضطرابات الهرمونية.
  5. بعض الأمراض الفطرية التي تسبب ظهور البثور على البشرة.
  6. العوامل الوراثية.

أما العوامل الخارجية فإنها تتضمن:

  • الظروف الجوية والمناخية
  • التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة بغير استخدام واقي مناسب.
  • المؤثرات الكيميائية مثل مستحضرات التجميل ومستحضرات تنظيف البشرة القوية.
  • التدخين ونمط الحياة غير الصحي.

يحاول معظمنا السيطرة على هذه العوامل بإتباع بعض النظم الصحية التي تمنح البشرة فترة شباب أطول، مثل الالتزام بالنظم الغذائية الجيدة والعادات السليمة وممارسة الرياضة بشكل مستمر. لكن حتى مع هذا تبقى معاناتهم مع آثار الحبوب والبثور واثار التعرض للعوامل الجوية وتراكم الخلايا الميتة على البشرة. وإذا ناقشنا تقشير البشرة باعتباره حل مناسب لبعض هذه المشاكل، يظهر البعض الخوف من تعرض البشرة للعوامل الكيميائية والصناعية المختلفة. لكن الأمر يختلف مع التقشير الأخضر لأنه تقشير طبيعي.

كيف أحصل على بشرة نقية - بوابة نون الإلكترونية - عالم ... بنقرة واحدة

change me : إزالة التصبغات بالليزر

من أهم نقاط وعوامل الجمال التي دائماً ما نسعى لتحقيقها هو الحصول على بشرة جميلة نضرة ومتناسقة، فمهما كانت بشرتنا ناعمة ونضرة ولامعة وغنية القوام ومهما كان قوام أجسادنا ممشوقاً ورشيقاً إلا أن غياب التناسق من ألوان بشرتنا هو أمرٌ يجلب الحزن والبؤس على صاحب البشرة.

 

خاصةً عندما يحدث ذلك في أماكن ظاهرة مثل الوجه والرقبة واليدين والذراعين، وإذا كان شكل أو لون التصبغات الجلدية غريباً وتنتشر في مساحة كبيرة من الجسم فإن المشكلة تكون أعمق وتسبب مشاكل أكثر لصاحبها. تؤثر التصبغات على نفسية الشخص المصاب بها وتقلل من ثقته في نفسه وحبه لجسده كما أنها في الحالات الملفتة للنظر تجذب انتباه الآخرين وهو ما يعرضه لتحديقهم أو نظراتهم المزعجة.

Sohati - علاج البشرة الخشنة

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل

والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب