يعتبر تنوع عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة ميزة هامة في عالم التخسيس والتجميل لأنه يتيح للمريض الاختيا

عمليات التجميل,الجسم المثالى,جراحات السمنه,شد الخصر,مركز التغيير,اضرار السمنه,دهون ثلاثية,السمنه المفرطة,طيفية ازالة الدهون,عيادات مركزية,عيادات التجميل 2021,امراض السمنه,فوائد الجسم الرشيق,الجسم الرشيق

جراحات السمنة المفرطة : عالم التخسيس والتجميل

change me : أنواع جراحات السمنة المفرطة والفرق بينهم

يعتبر تنوع عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة ميزة هامة في عالم التخسيس والتجميل، لأنه يتيح للمريض الاختيار من بينهم الأفضل والأنسب له ولحالته الصحية ونظام روتين حياته، وعلى الطبيب المختص عرض كافة أنواع الجراحات على المريض ومناقشة إيجابيات وسلبيات كل واحدة على حدة لاختيار الأفضل من بينهم، وإليك فيما يلي انواع جراحات السمنة المختلفة :



جراحة السمنة أو جراحة تخفيف الوزن : تصغير حجم المعدة

طبيب سعودي يجري عمليات السمنة بالروبوت الجراحي بـ #نجران #نشرة_التاسعة  #عبدالله_الشهري_MBC - YouTube

1- جراحات التخلص من السمنة الموضعية

عمليات السمنة الموضعية كانت أول انواع جراحات السمنة التي تم انتشارها في مصر والدول الأخرى، وهي عبارة عن إجراء شفط أو استئصال الدهون من منطقة محددة بالجسم مثل منطقة البطن، منطقة الأرداف، الظهر، الذراعين.

لذلك نجد أن عمليات السمنة الموضعية هذه لا تناسب أي حالة، فهي لا تناسب حالات الوزن الزائد عن الحد، فهي تناسب أصحاب الأوزان الطبيعية أكثر لذا قبل خوض أي من عمليات السمنة يطلب الطبيب القيام ببعض الفحوصات مثل قياس الوزن وقياس نسبة الدهون في الجسم وهكذا.

الأسئلة الشائعة أسئلة شائعة عن عملية تكميم المعدة – دكتور عبدالله المسعود

2- جراحات التخلص من السمنة المفرطة

جراحات التخلص من السمنة المفرطة هي أي جراحات تتم من خلال إجراء تغييرات على الجهاز الهضمي للمريض لمساعدته على خسارة وزنه الزائد والتعافي من السمنة المفرطة، وتتنوع هذه الجراحات بين أكثر من نوع ويتسم كل نوع بخصائص ومميزات خاصة به، وهي كالأتي:

وفاة شابة بعد إجراء عملية تكميم معدة في السعودية وسط شبهات بوجود خطأ طبي

change me : عمليات تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار ، ذلك لما تشهده من نجاح مذهل في الوصول للهدف المرجو منها وهو خسارة الوزن الزائد والتعافي من السمنة المفرطة ولذلك نجد الطب الجراحي يطور ويحسن من التكنيك الطبي الخاص بها من أجل تحقيق المزيد من الإيجابيات بها وتقليل الأضرار والمخاطر الناتجة عنها.

ومن صور هذه التحسينات، تقنية التكميم البكيني وتقنية الثلاث فتحات، فيستخدم الطبيب خلال هذه التقنيات منظار دقيق للغاية ولا يقوم إلا بثلاث فتحات صغيرة فقط مما يقلل من آلام ما بعد العملية التي يشعر بها المريض، والتخلص من الندبات والشقوق المزعجة التي تبقى على بطن المريض بعد العملية.

وبوجه عام لا يختلف التكنيك الطبي الخاص بتكميم المعدة مهما اختلفت الأدوات المستخدمة أو المسميات، حيث تتم عملية تكميم المعدة نتيجة لاستئصال جزء من حجم المعدة يساوي تقريبًا 70% من الحجم الأصلي، وبالتالي مع صغر حجم المعدة وعدم إفراز هرمون الجريلين “هرمون الجوع” لن يشعر المريض بالجوع كثيرًا وسوف يأكل كميات أقل وبالنهاية يخسر وزنه الزائد وينجح في تحقيق هدفه من إجراء العملية.

هل يمكن الصيام بعد إجراء عملية «تكميم المعدة»؟.. طبيب يجيب (فيديو)

change me : عمليات تحويل مسار المعدة بالمنظار

تنقسم عمليات تحويل مسار المعدة إلى التحويل الكلاسيكي والتحويل المصغر والفرق بينهما يرجع إلى خطوات إجراء العملية واتجاه مسار المعدة الذي يتم تحديده وفقًا لنوع العملية فمثلُا نجد أن اتجاه مسار المعدة في عملية تحويل مسار المعدة الكلاسيكي يكون بتقسيم المعدة إلى جزئين، ثم ربط الجزء العلوي من المعدة مع أول الأمعاء الدقيقة لينتقل الطعام ويستقر بها أولًا، ثم ربط باقي الأمعاء الدقيقة مع الجزء الثاني من المعدة.

أما عملية تحويل المسار المصغر، فهي تتم عن طريق تجزئة المعدة إلى جزء كبير يتم استئصاله والجزء الأصغر يتم ربطه مع الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة ليتم هضم الطعام من دون عملية امتصاص دقيقة مما يفسر خسارة الوزن والدهون بعد العملية.

تاريخ جراحات السمنة | دكتور عبد الرحمن الغندور | استشاري جراحات المناظير |  بالطو

change me : عملية الساسي أو ثنائي التقسيم

كما ذكرنا من قبل أن الطب يلاحظ ويطور دائمًا من عمليات التخسيس، ونجد عملية ثنائي التقسيم أحد أهم عمليات السمنة والتي تم العمل عليها مؤخرًا لمعالجة بعض السلبيات والأضرار الناتجة عن عمليات التكميم وتحويل المسار.

لذلك نجد أن خطوات عملية الساسي تدمج بين خطوات عملية التكميم وعملية المسار، أي تتم العملية من خلال إجراءين الأول هو، قص مساحة كبيرة من المعدة تتعدى الـ 70% والثاني هو تحويل مسار الجزء المتبقي من المعدة مع الأمعاء الدقيقة بعد خلق تجويف يربط بينهم.

وبهذه الطريقة يتمكن المريض من خسارة وزنه الزائد، فهو يمتلك حجم معدة صغير لا يتعدى الـ 30% وأيضًا لا يتم امتصاص طعامه بشكل دقيق حيث يتحول الطعام للأمعاء مباشرة، وكذلك يحقق المريض هدفه المرجو من إجراء عمليات التخلص من السمنة المفرطة وزيادة الوزن الزائد.

أشخاص عديدة قامت باتباع أنظمة غذائية لخسارة الوزن ومارسوا التمارين الرياضية ولكن دون جدوى ولم يصلوا إلى هدفهم الأساسي بعد وهو خسارة الوزن الزائد والتخلص من نسبة الدهون المفرطة بجسمهم وربما يرجع ذلك إلى العديد من الأسباب الجسمانية منها أو النفسية.

وقد جاءت انواع جراحات السمنة المختلفة كحل سحري لمثل هؤلاء الأشخاص حيث يمكنهم بعد إجراء أي من هذه الإجراءات واتباع الإرشادات الخاصة بفترة النقاهة، خسارة أكثر من نصف وزنهم الأصلي والتمتع بجسم رشيق ومثالي خلال 3 أشهر فقط.

مركز الأستاذ الدكتور كريم صبري

change me : تكميم المعدة

هي أكثر العمليات شهرة في مجتمعنا والعالم لعلاج السمنة المفرطة أو الوزن الزائد. ويتم خلال هذا النوع من العمليات قص من 70 – 80% من المعدة حتى تصبح على شكل الموزة فيشعر المريض بالشبع بمجرد تناوله القليل من الطعام وتتم هذه العملية عن طريق المنظار حيث تتم عن طريق فتحات صغيرة بالبطن.

طرق إصلاح فشل جراحات السمنة بالتفصيل | دكتور ياسر عامر

change me : تحويل المسار

هذا النوع من العمليات هو الأفضل والأمثل لمرضى السكر من النوع الثاني والذين يعانون أيضا من السمنة المفرطة ولكل محبي الحلويات غير القادرين على التوقف عن تناولها وفي هذه العملية يتم فصل جزء من المعدة وتحويل مسار المعدة إلى الأمعاء حيث يتم تقليل امتصاص المواد الغذائية والسكريات.

وتجرى العملية بالمنظارعن طريق فتحات صغيرة طولها لا يتعدى 2 سم ويساعد هذا النوع من العمليات على الشفاء من مرض السكر من النوع الثاني بنسبة 85%

المنظار تقنية حديثة في جراحات السمنة بـحمد الطبية

change me : عملية الساسي (تقسيم ثنائي)

عملية الساسي هي أحد الجراحات المستحدثة لعلاج السمنة المفرطة وقد ظهر هذا النوع في سنة 2010 وهى تحت الاختبار والدراسة حتى الآن والغرض من هذا النوع هو الجمع بين عملية تكميم المعدة وتحويل المسار أو بمعنى أوضح أن يتم الاستفادة من فوائد العمليتين سويا 

 

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل

والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب