غدة البروستاتا لها دور حيوي لدى الرجال حيث أنها تشترك مع غدة كوبر في إفراز السائل المنوي كما أنها تساعد أيضا ف

أسباب وأعراض تضخم البروستاتا و هل يمكن الشفاء من تضخم البروستاتا

كيفية الوقاية من تضخم البروستاتا : أمراض البروستاتا

غدة البروستاتا لها دور حيوي لدى الرجال حيث أنها تشترك مع غدة كوبر في إفراز السائل المنوي، كما أنها تساعد أيضاً في إفراز سائل يخفف من لزوجة السائل المنوي، مما يساعد أيضاً على تسهيل حركة الحيوانات المنوية في الوصول إلى البويضة وتخصيبها أثناء الجماع  وتقع غدة البروستاتا تحت المثانة البولية تمامًا وقبالة المستقيم ، وتزن حوالي نحو 20 جرامًا، وهي في حجم حبة الجوز تقريبًا ومن خلال هذه المقالة سوف نتناول عن أسباب وأعراض تضخم البروستاتا و هل يمكن الشفاء من تضخم البروستاتا وكيفية علاج تضخم البروستاتا بالأشعة التداخلية من خلال مركز شفاء للأشعة التداخلية.

نرشح لك: change me : احجز معنا أرخص عمليات تجميل الاسنان

تضخم البروستات الحميد - ويكيبيديا

change me : أسباب تضخم البروستاتا

لا يوجد هناك سبب واضح في الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد ولكن يمكن أن توجد بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بتضخم البروستاتا سوف نتناول أهم تلك الأسباب من خلال السطور التالية وهي كالأتي:

1. التاريخ العائلي والوارثي.
  2. الإصابة بداء السكري، أو مرض القلب.
  3. السمنة وزيادة الوزن.
  4. التقدم بالعمر يسبب تضخم غدة البروستاتا علامات وأعراضًا في رجال تتجاوز أعمارهم 40 عامًا. يعاني ما يقرب من ثلث الرجال من أعراض تتراوح بين الشدة والاعتدال عند بلوغهم سن 60 عامًا ويعاني ما يقرب من نصفهم عند بلوغهم سن 80 عامًا.
  5. تَنَدُّب عنق المثانة نتيجة لعملية جراحية سابقة

حقائق مهمة عن تضخم البروستاتا وعلاقته بالسرطان | منوعات | نافذة DW عربية  على حياة المشاهير والأحداث الطريفة | DW | 14.09.2015

change me : علاج تضخم البروستاتا بالأدوية

تُعدّ الأدوية أكثر طرق علاج تضخم البروستاتا شيوعًا، خصوصًا إذا كانت الأعراض تتراوح ما بين الخفيفة إلى المعتدلة ,سنذكر في ما يأتي بعض الأدوية التي تُساعد في علاج تضخم البروستاتا:

1-  (Alpha-blockers)

تعمل مثبطات المستقبل ألفا على علاج تضخم البروستاتا من خلال إرخاء عضلات كل من المثانة والبروستاتا، وبذلك يُصبح التبول أسهل وأكثر سلاسة و قد تتسبب هذه الأدوية بالدوار، وتعمل على إرجاع السائل المنوي إلى المثانة بدلًا من خوجه.

2- (Dihydrotestosterone -blockers)

تعمل حاصرات ديهدروتستوسترون على علاج تضخم البروستاتا من خلال تثبيط الهرمونات التي بدورها تعمل على تضخم البروستات مما يؤدي إلى انكماش البروستات ولكن قد تعمل هذه الأدوية على إرجاع السائل المنوي إلى المثانة بدلًا من خروجه.

3- مثبطات المستقبل ألفا وحاصرات ديهدروتستوستيرون

في بعض الأحيان لعلاج تضخم البروستاتا قد يصف الطبيب العلاجين السابقين سويًا، حيث يقوم الطبيب بأخذ هذا الإجراء في حال فشل كل منهما على حدا بعلاج تضخم البروستات

خبر سار للرجال.. علاج جديد لتضخم البروستاتا في دقائق

change me : نصائح ذهبية

أربع نصائح هامه بسيطة لعلاج تضخم البروستاتا عند الشباب وتخفيف حدة اعراضه:

1- قلل من التوتر عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام وممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، فبعض الرجال الذين يعانون من التوتر والقلق يتبولون بشكل متكرر.

2- عندما تذهب إلى الحمام ، خذ الوقت الكافي لتفريغ المثانة سيؤدي ذلك إلى تقليل الحاجة إلى الرحلات اللاحقة إلى المرحاض.

3-  تحدث مع طبيبك عن جميع الوصفات الطبية والأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية التي تتناولها ، قد يساهم البعض في المشكلة وقد يكون طبيبك قادرًا على تعديل الجرعات أو تغيير جدولك الزمني لتناول هذه الأدوية ، أو قد يصف لك أدوية مختلفة تسبب مشاكل بول أقل.

4- تجنب شرب السوائل في المساء ، وخاصة المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول، كلاهما يمكن أن يؤثر على توتر عضلات المثانة ويحفز الكلى على إنتاج البول ، مما يؤدي إلى التبول ليلًا.

أمراض البروستاتا: تعرف على قائمة بأبرزها - ويب طب

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

اقرأ أيضا :  الدكتور مصطفى زيدان أفضل دكتور زراعة شعر فى مصر

اقرأ أيضا : الدكتور محمد عماد الدين أفضل دكتور تجميل فى مصر