تعد عملية زراعة الشعر واحدة من أوائل عملياتالتجميلالناجحة في العصر الحديث حيث أن ابتكار وسيلة للتغلب على داء ا

عمليات التجميل,التجميل,مصر الجديدة,عمليات التجميل فى مصر,زراعات الشعر الحديثة,المنصورة,تكلفة زراعات الشعر,زراعه الشعر بالمنصورة,الدقهلية,زراعه الشعر بالدقهلية,زراعات الشعر بالاقتطاف بمصرالجديدة,منطقة مصر الجديدة,عيادات التجميل بمصرالجديدة

عمليات زراعة الشعر : عمليات التجميل فى مصر

CHANGE ME CLINIC : زراعة الشعر واحدة من أوائل عمليات التجميل

تعد عملية زراعة الشعر واحدة من أوائل عمليات التجميل الناجحة في العصر الحديث، حيث أن ابتكار وسيلة للتغلب على داء الصلع والشعر الخفيف والآثار الناتجة عن أمراض فروة الشعر مثل الثعلبة وغيرها من الأمور التي شغلت العلماء والباحثين منذ أوائل القرن الماضي، وبالرجوع إلى تاريخ عمليات التجميل سنجد أن أول عملية زراعة شعر قد أُجريت في عام 1950م ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه العملية واحدة من أكثر عمليات التجميل طلباً حول العالم.



 

نرشح لك : علاج عيوب الاسنان : والعناية بنظافة الفم

 

التهاب فروة الرأس بعد زراعة الشعر - مركز جواد | Jawad Medical

CHANGE ME CLINIC : تطور عمليات زراعة الشعر

ويمكن القول انه تطورت عمليات زراعة الشعر عِدة مرات منذ ظهورها وحتى اليوم وشهدت ما يُمكن وصفه بالطفرة، حيث صارت تجرى هذه العملية بالاعتماد على مجموعة من الوسائل بالغة التطور آخرها استخدام تقنيات استنساخ الشعر، إلا أن ذلك التطور الهائل لم يمنع تكرار العديد من الأسئلة مثل هل زراعة الشعر ناجحة وما دلائل أو علامات نجاح زراعة الشعر وغيرها، وهو ما ستجيبك عليه “CHANGE ME CLINIC” من خلال الفقرات التالية.

 

تكلفة زراعة الشعر 2021 | الاسعار في 5 دول | تجميلي

CHANGE ME CLINIC : ما مدى جدوى عمليات زراعة الشعر ؟

يعتبر التساؤل حول نسبة نجاح زراعة الشعر ومدى جدواها من الأسئلة الأكثر تكراراً من قبل الراغبين على إجراء تلك العملية، لكن الحقيقة أن وصف زراعة الشعر للنساء أو الرجال بالنجاح أو الفشل هو أمر نسبي يختلف تبعاً لاختلاف معايير النجاح والفشل من شخص لآخر أو على وجه الدقة اختلاف المعايير بين العميل والمتخصص.

يرى العملاء عملية زراعة الشعر ناجحة إذا جاءت نتائجها بما كانوا يأملون تحقيقه من خلالها، وغالباً ما يكون ذلك مُنصب على المظهر الشكلي مثل اختفاء بؤر الصلع وزيادة كثافة الشعر وغير ذلك، أما سؤال هل زراعة الشعر ناجحة فيجيب عنه الأطباء تبعاً لمعايير مختلفة هي مدى قوة البصيلات المزروعة وسُمك الشعيرات النامية ونوع المضاعفات التي يتعرض لها المريض وشدتها.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟ - مجلة وسع صدرك

CHANGE ME CLINIC : التأكد من نجاح عمليات زراعه الشعر 

تحديد نجاح زراعة الشعر من عدمه لا يمكن التأكد منه إلا بعد فترة طويلة نسبياً؛ فعلى الرغم من أن البُصيلات المزروعة حديثاً تبدأ في النمو خلال الشهر الأول والثاني من إجراء العملية، إلا أن النتيجة النهائية لا تظهر إلا بعد مرور خمسة : ستة شهور حيث يكون الشعر قد نما بصورة كاملة وعاد لطوله الطبيعي.

كيف تتم عملية زرع الشعر - موضوع

CHANGE ME CLINIC : الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS

بشكل عام يمكن القول بأن عمليات زراعة الشعر ناجحة وأظهرت تقارير الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS إن النسبة الأكبر ممن خضعوا لتلك العملية راضون عن النتائج التي حققوها، وتتفاوت درجة نجاح العملية تبعاً للعديد من العوامل أهمها:

  • مدى اتباع المريض لنظام غذائي صحي ومتوازن بعد العملية
  • الاعتناء الجيد بالشعر بواسطة الكريمات ومستحضرات التجميل المناسبة لطبيعة الشعيرات  
  • مدى الالتزام بنصائح الطبيب الخاصة بمعدلات غسل الشعر وتعرضه للحرارة

سجلت عمليات زراعة الشعر نسبة نجاح مرتفعة جداً -مقارنة بأنواع عمليات التجميل الأخرى- تتراوح ما بين 89: 95% من إجمالي عدد العمليات المُجراة سنوياً حول العالم، كما أن نسبة نجاح زراعة الشعر تُقاس وفقاً للعديد من التقديرات أهمها الآتي:

  • شدة المضاعفات الناتجة عن العملية والتي عادة ما تتمثل في ظهور التهابات أو كدمات
  • نسبة كثافة الشعر إلى حجم المساحة المتضررة من الرأس التي تمت زراعتها
  • طول الشعيرات النامية وقوتها ومدى قدرتها على مقاومة العوامل الخارجية ويحدد ذلك بعد مرور 3: 4 شهور تقريباً
  • طبيعة فروة الرأس حيث أن مستوى نجاح العملية يرتبط في بعض الأحيان بمستوى مرونة فروة الرأس ومدى قابليتها للخصلات المُعاد زراعتها

ترتفع و تنخفض احتمالات نجاح زراعة الشعر حسب نوع التقنية المستخدمة في إجراء العملية، مما يعني أن سؤال هل عمليات زراعة الشعر ناجحة لابد أن يتضمن الإشارة إلى الوسيلة التي ستجرى العملية بواسطتها، حيث أن كلما كانت التقنية أكثر تطوراً كلما ارتفعت نسبة نجاح زراعة الشعر التقديرية وانخفضت احتمالات تعرض المريض لأي من المضاعفات

 

كيف تتم عملية زرع الشعر وما هي تكلفتها وما مخاطرها - البوابة

CHANGE ME CLINIC : مخاطر زراعة الشعر

إن زراعة الشعر مثلها مثل أي إجراء طبي اخر، فقد تتضمن بعض الأضرار والاثار الجانبية التي ستظهر على فروة الرأس أو حول منطقة نمو الشعر الجديد، ولذلك من المهم أن يتعرف الشخص على هذه الأمور قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر.

قد يعاني الشخص عند زراعة الشعر من بعض الأضرار بشكل مؤقت، ومن أبرزها ما يأتي:

الحكة: وهي رد فعل طبيعي ومؤشر على بدء الجسم بالاستجابة، إلا أنه من المهم عدم محاولة حك الرأس وفركه فهذا يعمل على إزاحة بصيلات الشعر المزروعة.

التورم: هو من أكثر الأضرار الجانبية شيوعًا، ويعني بأن فروة الرأس بدأت بالتشافي، وقد يصف الطبيب بعض مسكنات الألم لتخفيفه. 

العدوى: حيث يتم جرح وعمل شقوق في فروة الرأس لزرع بصيلات الشعر الجديدة، مما يجعل فروة الرأس عرضة للإصابة بأي عدوى أو التهاب.

الندب: قد تظهر بعض الندب على فروة الرأس، وقد تكون أحيانًا شديدة ومؤلمة وذات لون أحمر وقد تسبب الحكة أيضًا.  

أضرار أخرى: وتشمل الشعور بالألم، وظهور القشرة، وفقدان الشعر المزروع بشكل مفاجئ ولوقت قصير ومؤقت، وكدمات حول العينين، وخدر أو قلة الإحساس في المناطق المزروعة بالشعر من فروة الرأس، وخصلات شعر غير طبيعية المظهر. 

نرشح لك : علاج عيوب الاسنان : والعناية بنظافة الفم

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

نرشح لك : شفط الدهون بالفيزر : اهم امراض العصر

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب