تهدف جراحات التجميل إلى تحسين مظهر الشخص وتعزيز تقديره لذاته وثقته بنفسه. ويمكن إجراء جراحة التجميل في أي جزء

change me,تكلفة زراعه الشعر,زراعات الشعر,تكاليف زراعه الشعر,هل ظراعات الشعر امنه,زراعه الشعر هل هى امنه,عيادات زراعه الشعر فى مصر,عناوين عيادات التجميل فى الامارات

change me : هل زراعة الشعر امنه ؟

تهدف جراحات التجميل إلى تحسين مظهر الشخص وتعزيز تقديره لذاته وثقته بنفسه ويمكن إجراء جراحة التجميل في أي جزء من الوجه أو الجسم.



 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بجميع العملات - مقال

 

لماذا يتم إجراء ذلك

نظرًا لأن جراحة التجميل قد تؤدي إلى حدوث تغييرات دائمة وجذرية في مظهرك الخارجي، فمن المهم أن تدرك مدى تأثير هذه التغييرات عليك من الداخل لذا، قبل تحديد موعد لزيارة جرّاح التجميل، فكّر جيدًا في الدوافع التي جعلتك ترغب في تغيير مظهرك.

وهناك العديد من الصفات الجسدية التي يمكن تغييرها بنجاح عن طريق جراحة التجميل، لكن البعض الآخر لا يمكن تغييره. ولكي تكون من المرشحين المناسبين للخضوع لجراحات التجميل، ينبغي:

 

مراحل نمو الشعر المزروع | الاسابيع بعد الزراعة | تجميلي

الأسئلة التي يجب وضعها في الحسبان قبل الخضوع لجراحة تجميلية:

  • ما الذي يحفز رغبتي في تغيير مظهري؟
  • ما السمات المحددة لمظهري التي أريد تغييرها؟
  • هل توجد لديّ توقعات واقعية حول نتائج الجراحة؟
  • ما مظاهر الحياة التي ستتأثر من ناحية العائلة والعمل والسفر والالتزامات الاجتماعية؟
  • هل هذا هو الوقت المناسب في حياتي لإجراء جراحة تجميلية؟
  • هل تحدثتُ عن مخاوفي وأسئلتي إلى طبيبي بصراحة؟

يتم تصنيف عمليات زراعة الشعر على اختلاف أنماطها ضمن مجموعة عمليات التجميل الآمنة، خاصة أنها من الجراحات التجميلية البسيطة التي تتم تحت التخدير الموضعي بالإضافة إلى أن تطور التقنيات المستخدمة في إجراؤها صار يكفل درجة أعلى من الحماية للمرضى.

أصبحت عملية زراعة الشعر في عام 2022فعلياً آمنة بصورة أكبر مما كانت عليه بالماضي وبالغة البساطة مقارنة بأغلب الإجراءات التجميلية الأخرى، إلا أنها في النهاية كأي إجراء طبي جراحي لها جانب سلبي لا يمكن التغافل عنه، فما هي اضرار زراعة الشعر المحتملة وما مدى شدتها؟

تعليمات للحد من العدوى بعد زرع الشعر في شيراز - شركة المسافر أونلاين

مخاطر و أضرار زراعة الشعر

توجد العديد من المخاطر والمضاعفات الصحية المحتملة لإجراء عملية زراعة الشعر بعضها شائع بدرجة كبيرة ويصيب النسبة الغالبة ممن يخضعون لتلك الجراحة التجميلية بينما البعض الآخر يعتبر نادر الحدوث بشكل عام يمكن تقسيم أضرار زراعة الشعر إلى ثلاثة أنماط رئيسية على النحو الآتي:

 مخاطر زراعة الشعر أثناء إجراء العملية

حدد الخبراء في مجال عمليات التجميل مجموعة مخاطر زرع الشعر التي قد يتعرض لها المريض أثناء إجراء الجراحة التجميلية، تلك المخاطر في الغالب تأتي مترتبة على الأخطاء الطبية الناتجة عن قلة خبرة الطبيب وتدني مستوى مهارته تتمثل أبرز اضرار زراعة الشعر المحتمل التعرض لها لعملية زراعة الشعر فيما يلي:

نزيف فروة الرأس: يعتبر حدوث النزيف أحد مخاطر وأضرار زراعة الشعر محتملة الحدوث أثناء العملية، تنتج تلك الحالة عادة عن سوء استخراج البصيلات من المنطقة المانحة، أو تترتب على زيادة حجم الشقوق التي يقوم بها الطبيب بهدف تثبيت البصيلات المعاد زراعتها مرة أخرى، قد يشكل نزيف زرع الشعر خطراً جسيماً بالنسبة لمن يعانون من مرض سيولة الدم أو مرضى داء السكري.

 

حكم صبغ الشعر باللون الأسود للشباب | مصراوى

 

العدوى البكتيرية: تقع الإصابة بالعدوى البكتيرية أثناء إجراء عمليات زراعة الشعر بمختلف التقنيات نتيجة عدة عوامل، مثل عدم تجهيز غرفة العمليات بالصورة الملائمة أو إهمال تعقيم الأدوات المستخدمة في إجراء الجراحة، يضاف إلى ذلك احتمالية حدوث العدوى نتيجة خروج الدم عند إحداث الشقوق الجراحية وانتقاله من منطقة لأخرى في زرع الشعر.

 

الآثار الجانبية المؤقتة لعملية زراعة الشعر

توجد مجموعة من الآثار الجانبية الشائعة التي يتعرض لها المرضى عقب الخضوع لإحدى عمليات زراعة الشعر سواء بواسطة تقنية الاقتطاف FUE أو تقنية الشرائح FUT، إلا أن تلك الآثار الجانبية رغم ما تسببه من إزعاج لا يمكن تصنيفها ضمن مخاطر وأضرار زراعة الشعر بالمعنى الدقيق؛ حيث أنها تكون منخفضة الشدة ومن المستبعد أن تتفاقم لأي مضاعفات صحية جسيمة.

تزول الآثار الجانبية من هذا النوع في العادة من تلقاء نفسها خلال فترة وجيزة لعملية زراعة الشعر، بشرط الالتزام باتباع نصائح العناية بالشعر ولعملية زراعة الشعر الموصى بها من قبل الجراح المشرف على الإجراء التجميلي.

من أبرز الآثار الجانبية المباشرة لعملية زراعة الشعر الآتي:

  • ظهور الشعر الخفيف أو ترقق الشعر وانخفاض مستوى كثافته واحد من أهم هذه الاثار
  • الإحساس بشيء من الخدر في منطقة فروة الرأس
  • الشعور بالحكة في المنطقة التي أعيد لعملية زراعة الشعر بها
  • قد يعاني بعض المرضى من صعوبات النوم ونوبات الأرق
  • عدوى ما بعد الجراحات ويمكن التغلب عليها بتناول المضادات الحيوية الموصوفة طبياً
  • احتمالية ظهور الندوب وتختلف درجة وضوحها تبعاً لطبيعة البشرة مكان إجراء العملية

ألوان الوطن | أسباب ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب ومدى خطورته

 

طرق التواصل مع مركز  Change me clinic

 

مركز  Change me clinic ، أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل.

والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب