استخدام الفيلر لحقن الأنف يعتبر حقن الأنف ياستخدام الفيلر عملية تجميل غير جراحية يتم من خلالها حقن الأنف بمو

فيلر الأنف.. طريقة عمل فيلر الأنف.. أضرار فيلر الأنف

استخدام الفيلر لتجميل الأنف دون جراحة

استخدام الفيلر لحقن الأنف

يعتبر حقن الأنف ياستخدام الفيلر عملية تجميل غير جراحية يتم من خلالها حقن الأنف بمواد تهدف لتغيير شكله ، كما يتم  تعديل  قصبة الأنف، وجعلها منتناسقة مع شكل الأنف  ، و يعمل الحقن على تعديل  زوايا الأنف بما فيها الأنف المعوج، وتعديل طرف الأنف الممتد،  كما تظهر فائدة الحقن عندما يكون الأنف أفطس أو خطافي ،  وتتميز نتائج الحشو المستخدم في الفيلر بأنها دائمة أو مؤقتة وفقا لرغبة المريض  ، كما يتطلب العلاج بالفيلر فترة نقاهة أقل .

وتعتبر المواد التي تدخل في فيلر الأنف ، هي مواد تتواجد في جسم الأنسان وداخل خلاياه بصورة طبيعية ، لذلك لايمكن اعتبار مكونات الفيلر مواد ضارة .

إذا تعرضت هذه المواد لتكسرها طبيعيا بعد مرور فترة من الزمن ، أي أختفاء نتائج عملية الفيلر فلن تتشوه الأنف مجددا كما كانت قبل إجراء العملية .

خطوات حقن الفيلر للأنف

1. يقوم الطبيب برسم خطوط على الأنف لتحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها وكمية  الحقن، ويتوقف ذلك طبقا لنوع الأنف وشكل الأنف الذي يريد المريض الوصل إليه .
  2.  حقن الفيلر هو إجراء بسيط ، حيث يقوم الطبيب بوضع المخدر الموضعي على الأنف لعدم أحساس المريض بألم أو أنزعاج أثناء إجراء العملية .
  3. يتم تدليك منطقة الحقن ثم يوزع الفيلر وفقا للشكل المرغوب فيه .
  4. يستغرق إجراء الحقن حوالي ساعة  ويغادر الشخص مركز التجميل بعد إجراء العملية .

يمكن إجراء حقن الفيلر للأنف لـ

1. الذين لديهم مشاكل طفيفة في شكل الأنف  ، والتي لا تحتاج إلى التغيير التام لهيئة الأنف .
  2. يستخدم الفيلر لعلاج أثار  على الأنف نتجت عن تدخل جراحي  .
  3. لمن لا يعاني من  تحسس لأي من مكونات الفيلر .
  4.   ذوي الجلد المعافي الخالي من الحساسية والالتهابات  .
  5. لمن لا يعاني من سيولة الدم ولا يتناول أدوية السيولة .

في بعض الأحيان يتم اللجوء إلى الفيلر قبل الخضوع للتدخل الجراحي ، لتوقع النتائج قبل إجراء الجراحة  وتخيل  الشكل النهائي للأنف، ولكن يكتفي المريض بنتيجة الفيلر  ولا يخضع للإجراء الجراحي .

مميزات حقن الأنف بالفيلر

• لا يتم  تخدير المريض كليا،  أذ أن استخدام الفيلر للأنف يتم دون  جراحة.
  • يمارس المريض حياته اليومية بعد إجراء الحقن  ، إذ لا يتطلب هذا الإجراء لفترة تعافي أو لبقاء المريض في المستشفى .
  • تستغرق عملية الحقن حوالي عشرة دقائق ، ويتم الحقن بواسطة  إبر الفيلر التي لا تسبب ألم أو انزعاج للمريض .
  • يعالج حقن الفيلر جميع مشكلات الأنف للاشخاص الذين لايريدون الخضوع للتدخل الجراحي .
  • يبدي المريض رأيه في الإجراءات التي يجريها الطبيب على الأنف أثناء العملية ، إذ يطلب منه إجراء بعض التعديلات أو التوقف عند الوصل إلى مرحلة معينة ، على عكس التدخل الجراحي الذي لا يري المريض نتائجه إلا بعد إنتهاء العملية غذ يتم تخدير المريض كليا .
  • يوجد لحقن الأنف بالفيلر أثار جانبية قليلة  ، كما لا يوجد أعراض جانبية خطيرة .

الأعراض الجانبية  والمضاعفات لحقن الأنف بالفيلر

يتوقف حجم ونوع الأعراض الجانبية لحقن الأنف بالفيلر على نوع المواد التي تستخدم في الحقن ، إذ أن يقوم الجسم بامتصاص الفيلر المؤقت ولذلك لا ينتج عنه أعراض جانبية كثيرة ، بينما تكثر الأعراض الجانبية للفيلر الدائم مثل التشوهات التي يصعب علاجها ، ولذلك ينصح أطباء التجميل بعدم استخدام الفيلر الدائم  ،كما تتوقف جودة النتائج على مهارة الطبيب ،ومن الأعراض الجانبية الأكثر انتشارا :

• احمرار الجلد والذي يزول  بعد مرور من 3 إلى 4 أيام .
  • الإصابة بالكدمات والتورمات داخل الأنف ، والتي تختفي تدريجيا بمرور الوقت .
  • الشعور بالضغوط في هذه المنطقة .
  • تتضرر الجلد من الأعراض الجانبية التي تحدث عند قيام طبيب ليس لديه خبره ومهارة بإجراء العملية .
  • قد تكون النتائج غير مرضية للشخص .
  • عدم تماثل كلا من فتحتي الأنف لبعضهما البعض  .
  • ظهور التكتلات على سطح الجلد  وتراكم الفيلر بشكل يمكن الشعور به .