بفضل نسب النجاح التي تحققها عمليات زراعة الشعر يمكن اعتبارها الحل الوحيد المضمون للتخلص من مشكلة تساقط الشعر ل

عمليات التجميل,الليزر,الشعر المزروع,الاقتطاف,كيفية زرع الشعر,عملية زرع الشعر,زرع الشعر بالاقتطاف,زرع الشعر بالليزر,الزراعه بالليزر فى مصر,عمليات التجميل فى مصر الجديدة

عمليات زراعة الشعر : كيفية التعامل معها

بفضل نسب النجاح التي تحققها عمليات زراعة الشعر يمكن اعتبارها الحل الوحيد المضمون للتخلص من مشكلة تساقط الشعر لكل من الرجال والنساء، خاصة مع التقدم في تقنيات زراعة الشعر، ولكن ما هي اضرار زراعة الشعر وكيفية التعامل معها، وهل تعتبر اضرار زراعة الشعر خطيرة؟ تعرفوا على إجابات هذه الأسئلة وأكثر في المقالة التالية.



 

زراعة الشعر بتقنية السفير | الميزات والنتائج والسعر | تجميلي

 

change me : عملية زراعة الشعر

هي عملية يتم فيها نقل الشعر من منطقة يتواجد فيها الشعر بكثرة وعادة تكون في الجزء الخلفي أو في الجزئن الجانبيين من الرأس، وينمو فيهم الشعر بشكل طبيعي، وتسمى بالمناطق المانحة، ثم يعاد زرعه في المناطق التي تعاني من ترقق الشعر، أو الصلع، وتهدف العملية لاستعادة الشعر المفقود، وتحسين الثقة بالنفس بعد العملية.

وتتم العملية بإحدى التقنيات التالية : 

 

الفرق بين تقنيات زراعة الشعر (الفيو - السفير- أقلام تشوي )

 

change me : تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT

 

وفي هذه التقنية يقوم الطبيب بحلق الجزء السفلي من فروة الرأس وأخذ شريط من هذا الجزء من فروة الرأس، وباستخدام المشرط الجراحي والميكروسكوب يقوم الطبيب بتقسيم هذا الجزء إلى أجزاء صغير قد تصل من 500 إلى 2500 جزءًا دقيقًا يتم وضع هذه الأجزاء في أماكن زراعة الشعر، بعدها يوصل الطبيب طرفي الشريط الذي تم أخذه من فروة الرأس باستخدام الغرز، وينتج عن هذه التقنية ندبة خطية يمكن موارتها بالشعر.

حديث بتقنية السفير / مركز ومشفى ميديكانيا لزراعة الشعر / تقنية السفير  الأحدث عالميا

 

change me : تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

في هذه التقنية يقوم الطبيب بحلق جزء أكبر من الرأس لأنه يقوم باقتطاف بصيلات مفردة من الشعر من مناطق متفرقة حتى لا ينتج عنها ندبة جراجية، ثم يتم زرع هذه البصيلات المفردة في المناطق التي تحتاج لزراعة الشعر، وتعرف هذه المناطق بالمناطق المستقبلة، ويتم عمل فيها ثقوب دقيقة غير مرئية لزراعة الشعر.

وأثناء عملية الشفاء تختفي الثقوب وآثار اقتطاف بصيلات الشعر، ولا تنتج ندبات مرئية، وهذا ما يميز هذه التقنية كما تقل الآثار الجانبية وفترة التعافي الناتجة عن تقنية الاقتطاف، وتناسب أكثر زراعة الشعر في المناطق الصغيرة في الرأس، أو الحواجب والذقن ويمكن زراعتها في مناطق الندبات الناتجة عن الحروق أو الجراحة.

 

ما هي مراحل زراعة الشعر بتقنية السفير وتكاليفها؟ | علاجك الطبية

change me : تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر FUE

عملية زراعة الشعر من العمليات الآمنة للغاية، ولكن قد يترتب عليها بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن تتطور إلى مضاعفات في بعض الحالات كما هو الحال بعد أية عملية جراحية، وتشمل اضرار زراعة الشعر ما يلي : 

 

change me : قلة كثافة الشعر بشكل مؤقت

بالرغم من أن تساقط الشعر الذي يترتب عليه قلة كثافة الشعر يعتبر من الأمور النادرة، إلا أنه قد يحدث في بعض الحالات أن يتساقط الشعر وتقل كثافته بشكل مؤقت، وعادة ما يعود الشعر وينمو مرة أخرى بشكل طبيعي وكامل في غضون عدة أشهر من الجراحة.

النزيف

تحدث حالات النزيف البسيط لفرد واحد بين مئات الأفراد الذين يخضعون لعمليات زراعة الشعر، ومع الضغط البسيط يتوقف النزيف على الفور، ونادرًا ما يتطلب النزيف خياطة إضافية، ويمكن التحكم فيه منذ البداية بإجراء فحوصات الدم، وعدم تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة كافية قبل الجراحة لا تقل عن أسبوعين، ومنها مضادات الالتهابات، والمكملات العشبية والفيتامينات، والأسبرينات.

الشعور بالخدر المؤقت

الشعور بالخدر بالرغم من أنه قد يستمر لفترة طويلة، أو يحدث لفترة طويلة الأمد إلا أنه يكون شعورًا مؤقتًا وفي حالات نادرة فقط، وعادة ما يستمر من 3  إلى 18 أسبوعًا على الأكثر، ويشيع أن يحدث الخدر بشكل عابر فقط.

الألم

الشعور بالألم الطفيف من الأمور الشائعة لدى الكثير من المرضى، ولكنه ذلك النوع من الألم غير المستمر الذي يسهل التغلب عليه بتناول مسكنات الألم بدون وصفة طبية، ولكن هناك الكثير من الحالات التي لا تحتاج لتناول مسكنات الألم خاصة على المدى البعيد، ويصلون لنصف المرضى.

الفواق (الزغطة)

حوالي 5% فقط من الحالات قد يصيبها الفواق بعد الجراحة ويستمر من عدة ساعات قليلة إلى بعض الأيام، وتحدث هذه الظاهرة بعد الجراحة لأسباب غير معروفة، وتحدث أكثر بعد جراحات تقليص فروة الرأس، ويرجعها البعض لدخول هواء عبر الفم إلى المعدة أثناء الجراحة، أو بسب الأدوية التي يتناولها الشخص قبل وبعد الجراحة.

 

 

زراعة الشعر بتقنية SAPPHIRE - مركز الصحة والجمال في تركيا

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب