عملية زراعة الشعر من أشهر العمليات التجميلية الناجحة ولكن ما سببتساقط الشعر المزروع بعد العمليةوهل يعتبر ذلك م

جراحات التجميل,التجميل فى مصر,كيفية زرع الشعر,زراعات الشعر فى القاهرة,اطباء زراعه الشعر,كيفية زراعه الشعر فى القاهرة,تشينج مى الامارات,تشينج مى الرياض,فروع عيادة تشينج مى

أحجز الأن مع أقوى أطباء زراعة الشعر فى الوطن العربى

عملية زراعة الشعر من أشهر العمليات التجميلية الناجحة، ولكن ما سبب تساقط الشعر المزروع بعد العملية وهل يعتبر ذلك من علامات فشل عملية زراعة الشعر؟ تعرفوا معنا في المقالة التالية على إجابات هذه الأسئلة وأسباب تساقط الشعر المرزوع بعد العملية وكيفية الحفاظ على الشعر المزروع، وطرق الوقاية من تساقط الشعر، وأكثر.



زراعة الشعر الصناعي بالرياض | افضل المراكز والتكلفة واكثر | تجميلي

 

change me :عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر هي عملية تتم بأقل قدر من التدخل الجراحي تحت التخدير الموضعي، لمنح فروة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر، أو الصلع، مظهر أفضل بأخذ الشعر من المناطق التي تحتوي على شعر مستقر وثابت الجذور وغير معرض للتساقط، وزرعه في المناطق التي يقل فيها نمو الشعر أو التي تعاني من الصلع.

تتم العملية بإجراء إحدى تقنيات زراعة الشعر، وتشمل تقنية الشريحة FUET لزراعة الشعر ويتم خلالها استئصال جزء من فروة الرأس يحتوي على الشعر وتقسيمها إلى مئات الطعوم وزرعها في مناطق الصلع، والأخرى هي تقنية الاقتطاف FUE ويتم خلالها اقتطاف بصيلات الشعر المفردة فقط من مناطق مختلفة في فروة الرأس، وزرعها في مناطق الصلع.

زراعة الشعر | التكلفة و الطرق و الاضرار | تجميلي

 

change me : تساقط الشعر العادي غير المزروع

يمر الشعر الطبيعي بدورة حياة تتكون من 3 مراحل، تستمر لحوالي 3 إلى 6 سنوات، وخلال هذه الفترة ينمو الشعر 1 سم كل 28 يومًا، وهذه الفترة هي المرحلة الأولى وتسمى بمرحلة النمو وفيها يوجد أغلب الشعر على الرأس، ثم يمر الشعر بمرحلة الانتقالية التي تستمر من 2-3 أسابيع، ويوجد حوالي 3% من الشعر في هذه المرحلة.

المرحلة الأخيرة التي يتساقط فيها الشعر هي مرحلة الراحة أو السقوط ويتواجد خلالها حوالي 6 إلى 8% من جميع الشعر على الرأس، ويمكن أن تستمر حوالي 100 يوم، وخلال هذه الفترة يتساقط في اليوم الواحد 50 إلى 150 شعرة في اليوم الواحد.

زراعة الشعر بأقلام تشوي : معدات وأدوات عالية التقنية

 

change me : سبب تساقط الشعر المزروع بعد العملية

خلال أسبوعين إلى 4 أسايبع يحدث تساقط الشعر المزروع بعد العملية بسبب دخول الجسم في حالة من الصدمة بعد الخضوع لعملية جراحية، تدفع هذه الحالة بصيلات الشعر إلى الدخول في المرحلة الأخيرة من دورة نمو الشعر لذلك يتساقط، وما أن تبدأ فروة الرأس في الشفاء ينمو الشعر مرة أخرى، وتعتبر مرحلة الصدمة جزء طبيعي من عملية استعادة الشعر وليست مؤشرًا لأي ضرر أو خطأ في العملية.

في حالات نادرة يمكن إرجاع سبب تساقط الشعر المزروع بعد العملية إلى تفاعل المخدر المستخدم في التخدير الموضعي لفروة الرأس فيتسبب في دخول الشعر في مرحلة الصدمة أيضًا، ولكن ينمو الشعر مرة أخرى أيضًا.

افضل طبيب زراعة شعر Archives | Avrupa Saç Ekimi

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب