ان تنظيفالاسنانهي وسيلة لإزالة بقايا الطعام عنالأسنانعن طريق استخدامفرشاة الأسنانالمعجونالسواك وخيط الأسنان من

تقويم الاسنان,اسنان,زراعات الاسنان,سلك الاسنان,تنظييف الاسنان,تبييض الاسنن,سلوك التنظييف,تنظييف الاسنان من الاوساخ,سلك ازالة اوساخ الاسنان

تنظييف وتبييض الاسنان - احجز بافضل الخصومات الان

ان تنظيف الاسنان هي وسيلة لإزالة بقايا الطعام عن الأسنان عن طريق استخدام فرشاة الأسنان، المعجون،السواك، وخيط الأسنان من المهم معرفة الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان للوقاية من التهاب اللثة والتسوس كما ان الاستخدام الخاطئ قد يؤدي أيضاً إلى إزالة الطبقة الخارجية من السن (المينا) وإلى انحسار اللثة وبالتالي ظهور جزء من جذر السن مما يؤدي إلى ما يسمى بحساسية الأسنان.



 

change me clinic : كبسولات معلوماتيه 

هناك إرشادات للحفاظ على الأسنان هناك مجموعة من النصائح الطبية التي تساعد على الحفاظ على الأسنان صحيّة وسليمة، فيجب اتباعها، أبرزها ما يلي: غسل الأسنان ما لا يقل عن مرّتين يومياً، تحديداً بعد تناول الطعام، وقبل التوجه للنوم، مع الحرص على غسل اللسان أيضاً اختيار فرشاة أسنان جيدة، بحيث تكون ناعمة ورقيقة لتجنب جرح اللثة، وضرورة استبدالها كل شهرين أو ثلاثة أشهر.

محاولة استخدام خيط للأسنان مرّة واحدة يومياً؛ لأنّه يساعد على الوصول إلى الميكروبات المتراكمة في الأماكن التي لا يمكن للفرشاة الوصول إليها؛ من أجل التأكد من التخلص من بقايا الطعام الموجودة حولها. في حال استخدام طقم الأسنان، يجب إزالته قبل التوجه للنوم، وتنظيفه جيداً في الصباح قبل وضعه مرّة أخرى.

مراجعة طبيب الأسنان بشكلٍ منتظم، ما لا يقل عن مرّتين سنوياً؛ لأنّه يفحص الفم والأسنان بشكلٍ كامل ودقيق، بحيث يتمكن من الكشف عن وجود أي مشاكل أو أمراض في الفم أو الأسنان، كالجفاف، أو الالتهابات، أو الرائحة الكريهة للفم. الإكثار من شرب الماء لأنه يساعد على إبقاء الفم والحلق رطباً، كما يزيد من كمية اللعاب داخل الفم كما ان تناول منتجات الألبان، ويفضل الاتجاه نحو الأنواع الخالية من السكر والتوقف عن التدخين وبقية منتجات التبغ، ويمكن الاستعانة بالطبيب للإقلاع عن هذه العادة فوراً.

ما هي تقنيات تنظيف الأسنان هناك؟ - مختبرات كين

change me clinic : كيف نختار فرشاة الأسنان

هناك :

  1. الناعمة

  2. المتوسطة

  3. الخشنة

يفضل أطباء الأسنان استخدم الفرشاة الناعمة لأنها رقيقة على اللثة وأيضاً الشعيرات تكون لينة فتدخل بين الأسنان وتنظفها عكس الفرشاة الخشنة التي لا تصل إلى تلك الأماكن. أما عن الأشكال، قديما كانت الشعيرات مستوى واحد إلى أن جاءت الشركات وقامت بالكثير من الأبحاث والتطورات لتتوصل إلى الفرشاة العصرية، التي تكون شعيراتها على عدة مستويات لتتناسب مع شكل السن.

ويوصي أطباء الأسنان بإستخدام الفرشاة مرتين على الأقل يومياً مع خيط الأسنان وتغييرها كل ثلاثة أشهر أو عندما تلاحظ أن الشعيرات بدأت في التلف. هناك فرش أسنان يدوية وكهربائية وعلى الرغم من وجود أدلة متضاربة حول أيهما أكثر فعالية، فإن معظم الأدلة تشير إلى فرشاة أسنان كهربائية ذات حركة تذبذبية أكثر فعالية من فرشاة الأسنان اليدوية  توصلت دراسة في 2014 إلى أن فرشاة الأسنان الكهربائية تقلل من اللويحة (plaque) والتهاب اللثة أكثر مقارنة بالفرشاة اليدوية فبشكل عام، استخدام فرش الأسنان اليدوية والكهربائية فعالة، واختيار النوع يعتمد على التفضيل الشخصي وتحديد ما هو مناسب لكل شخص من حيث الاستخدام والتكلفة، والأهم هو الاستخدام المستمر.

Najlah Jaan | نجلاء جان Twitterissä: "احذر تفريش الأسنان مباشرة بعد الأطعمة  والمشروبات الحمضية والغازية لتتجنب كحت طبقة من الأسنان  https://t.co/AoGFew02Hv" / Twitter

change me clinic : تقنيات تنظيف الاسنان 

 

 

تقنية الفونس (التناوب)

وهو ينطوي على تنظيف الأسنان العلوية عن طريق تدوير الفرشاة لأسفل والأسنان السفلية الدورية الفرشاة صعودا، بحيث الجانبين من شعيرات فرشاة كل من اللثة والأسنان في حركة دوارة. هذه التقنية هي الأكثر الموصى بها لتعليم الأطفال.

تقنية باس

وهو يتألف من وضع الفرشاة بزاوية 45 درجة بين السن واللثة ، ثم يتم إجراء حركة أفقية لسحب لوحة الأسنان.

تقنية المواثيق

وهي تقنية تستخدم على نطاق واسع لتنظيف المناطق interproximal وينطوي على وضع شعيرات من الفرشاة على حافة gingival تشكيل زاوية 45 درجة ومشيرا نحو سطح الانسداد. وبهذه الطريقة، يتم تنفيذ الحركات الاهتزازية في المسافات البينية وتستخدم هذه التقنية على نطاق واسع لتنظيف حول الأقواس.

وتتميز كل هذه التقنيات بإجراءات مرتبة ، حيث لا يتم ترك أي وجه لأجزاء الأسنان غير نظيفة وتستخدم حركات الاهتزاز من أجل سحب لوحة الأسنان.

تنظيف الأسنان من الجير أثناء التقويم - ويب طب

تقنيات الفرشاة الأخرى

تنطوي على وضع فرشاة الأسنان بالقرب من الجزء الأوسط من اللسان مع شعيرات في اتجاه الحلق وحمل الفرشاة إلى الأمام في حركة كاسحة لمدة 6-8 مرات.

 

ملحوظه :

أيضا، لضمان فعالية شعيرات، فمن المستحسن لتغيير رأس الفرشاة كل 2-3 أشهر أو عندما يلاحظ أن شعيرات قد تشوهت ولم تعد تقدم المقاومة.

تنظيف تقويم الاسنان بـ 6 طرق سهلة - أسنان كير.كوم

 

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

 

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

نرشح لك : http://جراحه شفط الدهون : تخلص من السمنه

نرشح لك : التثدى عند الرجال : الأسباب وطرق العلاج

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب