بالرغم من أن بعض النساء تزداد كثافة شعرهن في فترة الحمل إلا أن البعض تعانين من تساقط الشعر بشكل مفاجئ وهو من ا

زراعه الشعر

تجنب تساقط الشعر - احجز معنا الان - زراعه الشعر 2022

بالرغم من أن بعض النساء تزداد كثافة شعرهن  في فترة الحمل، إلا أن البعض تعانين من تساقط الشعر بشكل مفاجئ، وهو من المشكلات الشائعة التي تواجهها النساء بعد الولادة، فهل هذه الظاهرة طبيعية أم يجب القلق بشأنها؟ وكيف يمكن علاج تساقط الشعر بعد الولادة وما الذي يمكن فعله لتجنب تساقط الشعر؟ تعرفي معنا في المقالة التالية على إجابات هذه الاسئلة.



 

نتائج زراعة الشعر المتوقعة.. متى تظهر؟ وكيف يمكن الحفاظ عليها؟ - شريف كلينك

 

change me : تغير الهرمونات أثناء وبعد الولادة

 

أثناء فترة الحمل يرتفع مستوى الكثير من الهرمونات ومنها هرمون الإستروجين والبروجسترون، والأوكيتوسين والبرولاكتين، وجونادوتروفين،كما أن حجم الدم يرتفع بنسبة تصل لأكثر من 50% عن المعدل الطبيعي، وفور ولادة الطفل تنخفض مستويات الهرمونات بسرعة ومنها الإستروجين والبروجسترون، وتعود خلال 24 ساعة إلى معدلها الطبيعي ولكن طيلة فترة الرضاعة يظل مستوى هرمون البرولاكتين مرتفعًا، كما أن حجم الدم يبدأ في الانخفاض ولكنه يأخذ في الانخفاض التدريجي حتى عدة أسابيع من وضع الطفل.

 

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

 

change me :  تغير الهرمونات وتساقط الشعر

الهرمونات هي السبب الأكبر للتغيرات التي تحدث للشعر وتتسبب في فقدانه بعد الولادة، فأثناء فترة الحمل يساعد ارتفاع مستوى الإستروجين على ثبات الشعر، ويقلل من المعدل الطبيعي لتساقط الشعر، في الوضع الطبيعي يسقط الشعر يوميًّا بمعدل يتراوح بين 100 إلى 150 شعرة، وعند غسل الشعر تسقط 250 شعرة.

 

بسبب زيادة الدورة الدموية وحجم الدم في فترة الحمل بالإضافة، إلى ارتفاع مستوى الإستروجين ينخفص معدل فقدان الشعر بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى سقوط الشعر بأقل من المعتاد، ومع ولادة الطفل ووصول الدم والهرمونات لمعدلها، الطبيعي يبدأ الشعر في التساقط كما كان في السابق بمعدل طبيعي، ولكن قد يبدو أنه أكثر من المعتاد  بسبب بدء الشعر في التساقط المفاجئ بعد 9 أشهر من الحمل.

 

يمكن أن يحدث فقدان الشعر بعد الولادة في أي يوم من وضع الطفل، وقد يستمر تساقط الشعر في بعض الأحيان لمدة عام، وفي المتوس وقد تصل الفترة إلى 4 أشهر فقط ويبدأ الشعر في النمو مرة أخرى، لذا حتى إن استمر الشعر في التساقط أكثر من ذلك مع استمرار الرضاعة لا داعي للقلق.

 

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

change me :  الحرص على التغذية السليمة

 

يجب تناول العناصر الغذائية المتكاملة يوميًّا، ومنها الفواكه، والبروتينات، والفيتامينات، والأطعمة الصحية، وتشمل الأطعمة التي تحسن من صحة الشعر ما يلي:

 

  • الخضروات الورقية الداكنة؛ لأنها غنية بالحديد وفيتامين c.
  • البطاطا الحلوة والجزر الغنية بالبيتا كاروتين.
  • البيض الغني بفيتامين د، ويمكن الحصول على فيتامين د بالتعرض المباشر لأشعة الشمس، لفترات قصيرة، مع وضع واقي الشمس لتجنب التصبغ.
  • الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3 مثل: السلمون، والماكريل، والتونة، والسردين، وينصح بتناولها على الأقل مرتين في اليوم.

 

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

 

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل .

 

والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب