كل خصلة شعر على الرأس لها متوسط عمرطبيعييتراوح بين 3 إلى 8 سنوات على الرأس وتعرف هذه المرحلة في دورة نمو الشعر

عمليات التجميل,تساقط الشعر,التجميل,فروة الراس,مشكلات الشعر,علاج مشكلات الشعر,لماذا يتساقط الشعر,تشينج مى,القشرة,مشكلات فروة الراس,حلول التساقط

زراعه الشعر - حل مشكلات تساقط الشعر - احجز مكانك الان

change me : متى يصبح تساقط الشعر مشكلة؟

كل خصلة شعر على الرأس لها متوسط عمر طبيعي يتراوح بين 3 إلى 8 سنوات على الرأس وتعرف هذه المرحلة في دورة نمو الشعر بمرحلة النمو، وبانتهاء هذه الفترة يدخل الشعر في مرحلة الانتقالية الوسيطة وتستمر فقط لعدة أسابيع، بعدها يدخل الشعر في المرحلة الأخيرة وهي الراحة عندما ينمو شعر جديد في نفس بصيلة الشعر ويدفع القديم للخارج فيتساقط.



وتستمر هذه الدورة طيلة الوقت، وكل شعرة لها دورتها الخاصة لذا يتساقط الشعر كل يوم فلا تحدث كل المراحل الثلاثة في نفس الوقت، وبما أن عدد شعر الرأس يبلغ الملايين فإن تساقط 100 إلى 150 شعرة في اليوم ليس بالأمر الكبير الذي يستدعي القلق، وهو عدد طبيعي لا يقارن بكم الشعر على الرأس، ومن الطبيعي أيضًا أن يصل إلى 250 شعرة عند غسل الشعر.

 

 

 

change me :  اهمية وضرورة عنصر التغذية

 

نقص التغذية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى ومنها:

 

  • الحديد الذي يتسبب في فقر الدم، وضعف وصول الدورة الدمورة لبصيلات الشعر.
  • فيتامين ب يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين لفروة الرأس والجسم.
  • البروتينات التي يتكون منها نسيج الشعر وكل أنسجة الجسم.
  • الزنك وفيتامين أ من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر كي ينمو بشكل جيد ولكن بجرعات محددة.
  • فيتامينات c وb و d من الفيتامينات الهامة التي تحتاجها فروة الرأس.

 

 

 

change me :  تغير الهرمونات وتساقط الشعر

الهرمونات هي السبب الأكبر للتغيرات التي تحدث للشعر وتتسبب في فقدانه بعد الولادة، فأثناء فترة الحمل يساعد ارتفاع مستوى الإستروجين على ثبات الشعر، ويقلل من المعدل الطبيعي لتساقط الشعر، في الوضع الطبيعي يسقط الشعر يوميًّا بمعدل يتراوح بين 100 إلى 150 شعرة، وعند غسل الشعر تسقط 250 شعرة.

 

بسبب زيادة الدورة الدموية وحجم الدم في فترة الحمل بالإضافة، إلى ارتفاع مستوى الإستروجين ينخفص معدل فقدان الشعر بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى سقوط الشعر بأقل من المعتاد، ومع ولادة الطفل ووصول الدم والهرمونات لمعدلها، الطبيعي يبدأ الشعر في التساقط كما كان في السابق بمعدل طبيعي، ولكن قد يبدو أنه أكثر من المعتاد  بسبب بدء الشعر في التساقط المفاجئ بعد 9 أشهر من الحمل.

 

وقد وجه مجموعه كبيره من الأطباء بمجموعه من النصائح التي لابد من إتباعها قبل القيام بعمليه زراعه الشعر وهي:

1.    القيام بإجراء باستشارة طبيب متخصص، بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لديه.

2.    معرفة العلاجات الطبية السابقة التي اتبعها المريض بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.

3.     التأكد من وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية فهي من الخطوات الهامة جدًا.

4.    أن يتمتع المريض بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر

5.     تناول أي أدوية طبية، خاصًة مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب

 

 

 

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل .

 

والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب