تعد عملية شفط الدهون أحد أكثر عمليات التجميل التي يتم إجراؤها في مصر والوطن العربي لكل من النساء والرجال تطورت

عملية شفط الدهون,شفط الدهون,شفط دهون البطن,شفط الدهون بالفيزر,فوائد شفط الدهون,اضرار شفط الدهون,طريقة عملية شفط الدهون,اسعار عمليات شفط الدهون,شفط الدهون الليزر,شفط الدهون الفيزر,سعر عملية شفط الدهون,شفط دهون الأرداف,شفط دهون الذراعين,سعر عملية شفط الدهون في مصر,شفط الجسم,قبل وبعد شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر في الأردن,هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة,شفط الدهون بالفيزر في جدة,ما الفرق بين شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالفيزر

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون وما هي مدة التعافي من العملية

ما هي عملية شفط الدهون وكيف تتم؟

ما هي عملية شفط الدهون؟

تعد عملية شفط الدهون أحد أكثر عمليات التجميل التي يتم إجراؤها في مصر والوطن العربي لكل من النساء والرجال، تطورت عملية شفط الدهون على مدار العشرين عامًا الماضية من إجراء بدائي إلى حد ما ومؤلم إلى إجراء مكرر وفعال في معظم مناطق الجسم، عملية شفط الدهون هو إجراء تجميلي يستخدم لإزالة مناطق موضعية من الدهون من خلال أنبوب رفيع صغير يسمى كانيولا.



 

ما هي أماكن شفط الدهون؟

يمكن استخدام عملية شفط الدهونلعلاج ترسبات الدهون الموضعية داخل:

  • الفخذان: من المنطقة الداخلية للأفخاذ وكذلك الخارجية
  • البطن: للحصول معدة مسطحة
  • الذراعين
  • الظهر: شفط دهون الظهر العلوية والسفلية يمكن أن يقلل من ثنيات الظهر وطيات حمالة الصدر.
  • الوركين: لإعطاء صورة أنحف
  • الأرداف: لتوفير صورة شخصية محسنة ويتم إجراؤها عادةً مع التطعيم المركزي للدهون.
  • الصدر: لنحت الصدر للرجال
  • الوجه: لتحسين خط الفك والرقبة

يمكن إجراء هذا الإجراء بمفرده أو يمكن دمجه مع إجراءات تجميلية أخرى ، مثل شد البطن أو شد الفخذين أو حتى شد الوجه لتوفير تحسينات لهذه الإجراءات الشائعة. تعتبر السلامة في عملية شفط الدهون ذات أهمية قصوى ويجب أن يكون المريض بصحة جيدة ، وفي حالة بدنية جيدة ، ونظام ثابت من النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، وأن لا يكون مدخناً.

 

 

 

 

من هو المرشح الجيد لشفط الدهون؟

هناك اعتقاد خاطئ بأن عملية شفط الدهون هي إجراء لإنقاص الوزن  ولكن هذا ليس صحيح في الواقع  يمكن أن تكون إزالة الكثير من الدهون في وقت واحد خلال عملية شفط الدهون أمرًا خطيرًا.

تهدف عملية شفط الدهونإلى إزالة جيوب الدهون غير المرغوب فيها والمقاومة للتغيرات في النظام الغذائي وممارسة الرياضة و يجب أن يكون مرضى شفط الدهون في حدود 10-15 بالمائة من وزن الجسم المثالي قبل إجراء هذا الإجراء.

يحتاج المرشحون الجيدون لشفط الدهون إلى أن يتمتع الجلد في مواقع العلاج بمرونة جيدة. سيسمح هذا للجلد بالتشدّد إلى الكفاف الجديد الأقل نحافة بمجرد إزالة بعض الدهون الأساسية.

 

 

توقعات المريض بشأن عملية شفط الدهون

المرشح المثالي لـ عملية شفط الدهون هو الشخص الذي يتمتع بصحة عامة جيدة ويحافظ على حياة صحية ولكن لديه منطقة واحدة أو أكثر لا تستجيب للحميات الغذائية أو التمارين الرياضة.

من المهم أيضًا أن يكون لدى المرضى توقعات واقعية، وتذكر أنه لا يمكن استخدام شفط الدهون كوسيلة لفقدان الوزن بشكل كبير، بل هو أكثر فاعلية في إزالة المناطق الموضعية من الدهون العنيدة التي حاول المريض خسارتها دون جدوى.

 

 

جراحة شفط الدهون

عادة ما يتم إجراء عملية شفط الدهونفي غرف العمليات تحت التخدير العام. سيقوم جراح التجميل المشرف على عملية شفط الدهون بإجراء عدة شقوق صغيرة وحقن مخدر موضعي في المنطقة لتخدير منطقة التكتلات الدهنية وتوسيعها ، مما يسهل إزالة الدهون منها.

ثم يتم إدخال كانيولا لشفط الدهون من خلال الشقوق إما لتفتيت الدهون أو شفط الدهون، يتم تسجيل كمية الدهون التي تمت إزالتها بشكل مستمر للمساعدة في ضمان التناسق بين الجانبين، ويتم استخدام الفحص المرئي والملموس لتحديد ما إذا كان قد تم إجراء عملية شفط كافية في كل منطقة.

تُستخدم الغرز عادةً لتقريب الشقوق الصغيرة وللمساعدة في التئام الندوب في شكل خط رفيع. يتم وضع الملابس الضاغطة على مناطق شفط الدهون لتثبيت الكونتور في مكانه وتجنب تجمع السوائل.

 

ما هي مخاطر عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي إجراء جراحي على الرغم من حقيقة أنه لا يحتوي على شقوق كبيرة فإن المخاطر الناتجة عن عملية شفط الدهون هي نفسها المخاطر التي قد تحدث في أي عملية جراحية بما في ذلك : النزيف المفرط ، والعدوى ، ورد الفعل على التخدير  وعلى الرغم من ذلك فهي نادرة مع شفط الدهون.

 

 

بغض النظر عن الطريقة ، هناك بعض المضاعفات المحددة لشفط الدهون:

  • عدم انتظام الجلد بعد عملية شفط الدهون يمكن أن تظهر المنطقة المعالجة متعرجة أو مموجة. إذا كان المريض لديه جلد غير مرن ، فهذا العرض قد يكون شائعاً لديه بعد العملية.
  • التنميل - عادة ما يوجد خدر في المنطقة التي تم شفط الدهون منها مؤقتًا ولكن يمكن أن يستمر.
  • تراكم السوائل - يمكن أن تتكون جيوب مؤقتة من السوائل وتحتاج إلى التصريف.

 

هل هناك أي شيء أحتاج إلى القيام به للتحضير لشفط الدهون؟

على الرغم من أن عملية شفط الدهون ليست إجراءً جراحيًا كبيراً مقارنة بما كان عليه من قبل ، إلا أن المرضى لا يزالون بحاجة إلى اتباع بروتوكولات ما قبل الإجراء للجراحة، هذا يعني عدم التدخين لمدة أسبوعين قبل الإجراء الخاص بك ولمدة أسبوعين على الأقل بعد ذلك.

ستحتاج إلى التوقف عن تناول الأسبرين أو الأدوية أو المكملات الأخرى التي يمكن أن تقلل من قدرة الدم على التجلط وهذا من شأنه أن يحد من حدوث الكدمات بعد العملية.

 

 

التعافي من عملية شفط الدهون

  • بعد عملية شفط الدهون ، قد يعاني المرضى من تورم خفيف وكدمات وألم في المنطقة المعالجة.
  • يمكن استخدام الملابس الضاغطة أو الضمادات المرنة للمساعدة في تقليل هذه الأعراض خلال الأسبوع الأول إلى ثلاثة أسابيع.
  • يمكن للمرضى العودة إلى العمل والأنشطة العادية الأخرى بمجرد أن يشعروا بالراحة والتي عادة ما تكون بعد بضعة أيام.
  • يجب تجنب التمارين والأنشطة الشاقة الأخرى لبضعة أسابيع.
  • قد لا تظهر النتائج إلا بعد زوال التورم والكدمات  ولكن عادة ما تكون ملحوظة في الأيام التالية للإجراء.
  • عادة ما يستغرق الأمر حوالي 3 أسابيع حتى يهدأ التورم ، ويتم تقدير النتيجة النهائية.
  • يمكن أن تكون نتائج شفط الدهون طويلة الأمد طالما يحافظ المريض على حياة صحية ونشيطة.
  • إذا تم زيادة الوزن بشكل كبير بعد هذا الإجراء ، فقد تتغير النتائج ، ولكن من الشائع ترسب الدهون في مناطق أخرى من الجسم.
 

 

متى يمكنني استئناف التمرين بعد شفط الدهون؟

الطرق التي يتم استخدامها حديثاً في مركز CHANGE ME تقلل بشكل كبير من فترة النقاهة والتعافي بعد عملية شفط الدهون مقارنة بالطرق القديمة لشفط الدهون، مع ذلك سيكون لديك بعض القيود بعض إجراء عملية شفط الدهون و لا تقلق ستكون قادرًا على أداء نشاط بدني خفيف بعد يوم أو يومين من الإجراء.

يمكن أن تبدأ التمارين الهوائية الخفيفة بعد يومين من شفط الدهون، لكنك ستحتاج إلى الانتظار ثلاثة أسابيع أو نحو ذلك للعودة إلى تمارين المقاومة والتمارين الشديدة الأخرى مثل الجري.

يمكن أن تبدأ تمارين المقاومة في الأسبوع الثالث بعد الجراحة يجب عليك الاستماع إلى جسدك وشاهد كيف يتفاعل، ما يمكنك تحمله يعتمد أيضًا على المنطقة أو المناطق التي عالجتها.

لمزيد من المعلومات حول عملية شفط الدهون وأهم الأسئلة الشائعة تفضل بالدخول هنا 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب