عملية شد الوجه هو مصطلح عام يستخدم لوصف إجراء مهم للغاية في الجراحة التجميلية. هناك طرق متعددة ت

تجميل الوجه,شد الرقبة والذقن,هل شد عضلات الرقبة تؤثر في الأذن والرأس,تقنيات شد الرقبة,عملية شد الرقبة,عملية شد الرقبة والذقن,شد الوجه والرقبة,شد الوجه بالليزر,تجاربكم مع شد الوجه الجراحي,شد الوجه قبل وبعد,شد الوجه جراحياً,أضرار شد الوجه,عملية شد الوجه,تجديد شباب الوجه,تورم الوجه بعد عملية شد الوجه,متى تظهر نتائج عملية شد الوجه,عملية شد الوجه المصغرة,أسعار عمليات شد الوجه,تكلفة عملية شد الوجه في مصر,تجربتي مع عملية شد الوجه

عوامل مهمة في عملية شد الوجه

عملية شد الوجه في مركز CHANGE ME

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هو مصطلح عام يستخدم لوصف إجراء مهم للغاية في الجراحة التجميلية. هناك طرق متعددة تستخدم لمنع تقدم آثار الشيخوخة على الوجه. تعتمد هذه التقنيات على المناطق التي تحتوي على التجاعيد في الوجه، وحالة الجلد ، ومدى ترهل في أنسجة الوجه.



تحدث الشيخوخة المبكرة للوجه عادة بسبب التعرض الزائد للشمس والتدخين والوراثة، يمكن لجراحة شد الوجه في  مركز CHANGE ME شد الجلد المترهل ورفع منطقة الخد وتحسين خط الفك.

إن الجمع بين عملية شد الوجه والعمليات الأخرى التي تفيد في تجديد شباب الوجه مثل جراحة تجميل الجفن ورفع الحاجب يمكن أن يقدم نتيجة طبيعية أكثر وي يساعدك على أن تبدو أصغر من 10 إلى 15 عامًا.

 

ما هي خيارات شد الوجه؟

 يوجد العديد من الخيارات الخاصة بعمليات شد الوجه لكل من الرجال والنساء من جميع الأعمار، وتعتبر عمليات شد الوجه أكثر فاعلية للمرضى الذين يرغبون في تصحيح:

  • ترهل الوجه على طول خط الفك
  • ترهل الجلد الزائد في الرقبة وترسبات دهون الرقبة
  • ترهل منتصف الوجه (الخد) مع تجاعيد عميقة وأكياس تحت العينين
  • تجاعيد عميقة بين الأنف والفم (الطيات الأنفية الشفوية)
  • تجاعيد الجلد والخطوط الدقيقة في الوجه

يمكن أن تتنوع تقنيات شد الوجه اعتمادًا على مدى تقدم العمر في كل من منطقة الخد ومنطقة الجفن السفلي، و يمكن دمج عملية شد الوجه بالكامل مع شد الجفن السفلي ورفع الحاجب للسماح برفع سلس في جميع هذه المناطق للمساعدة في تحقيق نتيجة طبيعية.

مه
 

عوامل مهمة في عملية شد الوجه

عمليات شد الوجه مثالية لتحسين محيط خط الفك والخدين وتصحيح ترهل الجلد في الرقبة. درجة شيخوخة الوجه بما في ذلك جودة الجلد، ومجالات اهتمام المريض، ومدى نزول الخد كلها عوامل تساعد الجراح في اختيار نوع عملية شد الوجه المناسبة للمريض.

غالبًا ما يتم إجراء عمليات شد الوجه جنبًا إلى جنب مع شد الجفن السفلي ورفع الحاجب لتجديد المنطقة حول العينين ورفع الخدين والحاجب. يمكن إجراء جميع إجراءات الوجه التي لا تحتاج تدخلاً جراحياً مثل التقشير الكيميائي أو بالليزر ، وحقن الدهون في وقت شد الوجه للمساعدة في تنسيق النتيجة والحد من عدد عمليات التعافي.

 يتم إجراء عمليات شد الوجه بشكل مثالي على المرضى الأصحاء وغير المدخنين مع أهداف محددة وواقعية يمكن تحقيقها بالتقنية الموصى بها.

 

التوقعات بعد عملية شد الوجه

يعيد شد الوجه شكل الشباب لمنطقة العنق والفك عن طريق رفع مناطق الوجه التي ترهلت مع تقدم العمر وتنعيم خطوط الجلد العميقة والتجاعيد، وغالباً ما تكون نتائج عملية شد الوجه دائمة

 

 

جراحة شد الوجه

تستغرق عملية شد الوجه حوالي 3 ساعات ويتم إجراؤها عادة تحت التخدير العام أو التخدير العميق في غرفة العمليات. ستضيف الإجراءات الإضافية ، مثل جراحة قص الجفن ورفع الحاجب  إلى هذا الوقت الإجمالي ولكن يمكن إكمال شد الوجه بالكامل في عملية واحدة مع فترة نقاهة واحدة فقط.

إن عملية شد الوجه ترفع أنسجة الوجه المترهلة بدلاً من مجرد شد الجلد، تبدأ عملية شد الوجه بشق في تجعد الذقن مما يسمح بتحديد محيط العنق وإزالة أي رواسب دهنية.

عادةً ما تكون عملية تجميل خط الوسط هي الخطوة الأولى في عمليات شد الوجه، يتم عمل شقوق منفصلة حول الأذنين وخلفهما لتحرير ورفع الوجه والخد كوحدة واحدة على الطبقة العميقة الأقوى من الوجه  ثم يتم إزالة الجلد الزائد وشد الجلد في الاتجاه الطبيعي مع إغلاق شقوق الجلد بخيوط قابلة للامتصاص تدوم طويلاً.

 

 

ومن ثم يقوم جراح التجميل المتخصص في عيادة CHANGE ME بوضع أنبوبين صغيرين لتصريف السوائل للمساعدة في تجميع السوائل تحت الوجه والرقبة والتي يتم إزالتها في اليوم التالي للعملية.

يتم تنفيذ الإجراءات المساعدة مثل شد الحاجب وجراحة الجفن وتقشير الجلد بعد الانتهاء من عملية شد الوجه.

 

التعافي من عملية شد الوجه

عادةً ما يوصي بإقامة ليلة واحدة على الأقل في وحدة الرعاية للمساعدة في جعل التعافي آمنًا وسهلاً، ستتم إزالة ضمادات الشاش وأنابيب التصريف في اليوم التالي للعملية، يتم غسل الشعر في غرفة العمليات بعد العملية ومن ثم ستتمكن من الغسيل اللطيف للشعر يوميا بعد عملية شد الوجه، ستتم إزالة أي غرز في الأسبوع الأول.

 

بعد عملية شد الوجه من المحتمل أن يكون هناك كدمات وتورمات خفيفة في الأيام القليلة الأولى ، والتي يمكن تخفيفها باستخدام الكمادات الباردة على الوجه وكذلك رفع الرأس. يمكن أن تؤدي أي عملية جراحية حول العين إلى التورم والتهيج، يتم تخفيف الانتفاخ والتهيج باستخدام أقنعة الثلج الهلامية وقطرات العين المرطبة للأسبوع الأول بعد العملية.

 

 

نتائج عملية شد الوجه

نتائج شد الوجه فورية على الرغم من تقديرها الكامل بعد حوالي ثلاثة أسابيع بمجرد أن يهدأ التورم والكدمات. يمكن استئناف العناية بالبشرة وصبغ الشعر بعد شهر واحد. يمكن للرجال استئناف الحلاقة بعد ثلاثة أسابيع على الرغم من أنه يجب توخي الحذر لأن الجلد في الرقبة قد يصاب بتنميل مؤقت. الندبات الناتجة عن عملية شد الوجه مخفية في تجاعيد الجلد وتتلاشى خلال الشهر الأول من العملية.

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب