تعتبرعملية زراعة الأسنانمن أكثرالعمليات التجميليةانتشارا في مصر وذلك لتوافر عدد كبير منالمستشفياتالمتخصصة في ه

الاسنان,تركيب الاسنان,تجميل الاسنان,اسنان,مشكلات اللثة,مشكلات الاسنان,تشينج مى,حشوات الاسنان,الاسنان الامامية,حشوات الضرس,علاجات الاسنان,اسنان تركيب,طرق تركيب الاسنان,انواع التقويمات,فوائد تقويمات الاسنان,اضرار تقويمات الاسنان

احجز الان عملية زراعه الاسنان - افضل عيادات الوطن العربى 2022

تعتبر عملية زراعة الأسنان من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا في مصر؛ وذلك لتوافر عدد كبير من المستشفيات المتخصصة في هذه العملية، بالإضافة إلى أسعارها المناسبة إذا ما قورنت ببعض الدول الأخرى كما تتميز عملية زراعة الأسنان الفورية عن الزراعة التقليدية بأنها توفر للمريض من حل لمشكلته في نفس اليوم وزراعة بديل للمفقود، فيما تحتاج الطرق التقليدية إلى فترة طويلة قد تصل إلى 6 أشهر، ولكن من عيوبها أن تكلفتها تكون أعلى من التكلفة التقليدية؛ لأنها ذو نتائج فعالة وفورية .



سحب العصب: متى يكون ضروريًا؟ وكيف يتم؟ - ويب طب

change me clinic : ظهور عمليات تجميل الاسنان

لم تظهر عمليات تجميل الأسنان مرة واحدة، وإنما ظهرت واحدة تلو الأخرى، وتعتبر عملية تقويم الأسنان أولى عمليات التجميل التي تم اكتشافها منذ أكثر من 1000 عام قبل الميلاد، حيث تم العثور على بعض الوثائق التي تدل على وجود محاولات لتقويم الأسنان في العصور اليونانية والفرعونية والإترورية.

ويعتبر طبيب الأسنان اوليوس كورنليوس سيلسوس أول طبيب قام بمحاولة تقويم للأسنان من خلال الضغط عليها بالأصابع، وبعد ذلك اكتشف طبيب الأسنان الفرنسي بيير فاوشاود جهاز لتقويم الأسنان وتوسيع الفك.

بعد الحرب العالمية الأولى انتشرت عمليات التجميل بصورة كبيرة، حيث اضطر الأطباء إلى القيام بها من أجل إصلاح ما قامت به الحرب في الجنود، ومن هنا ظهرت العديد من عمليات تجميل الأسنان، حيث تمكن طبيب الأسنان البريطاني هارولد غيليز من زرع أسنان بديلة للجنود الذين خسروا أسنانهم، كما عالج الكثير من العيوب ووضع القواعد الأولى لجراحة الأسنان التجميلية، بعد أن قام بإجراء حوالي 11 ألف عملية جراحية لأكثر من 5000 جندي.

 

حشو العصب: خطواته وأنواعه ونصائح بعد الحشو - كل يوم معلومة طبية

change me clinic : ما هي خطوات زراعة الأسنان؟

 

ظهرت زراعة الأسنان كأحد أفضل البدائل في تعويض الأسنان المفقودة، إذ تحاكي بشكل كبير الأسنان الطبيعية، كما أنها لا تؤثر على الأسنان المجاورة والأنسجة المحيطة بها، بل تعمل على تعويض جذور الأسنان المفقودة، سنعرف سويًا في هذا المقال ما هي خطوات زراعة الأسنان بالتفصيل.

أنواع تقويم الأسنان - موضوع

change me clinic : خطوات زراعة الأسنان

 

تمر عملية زراعة الأسنان بالعديد من المراحل، فنجد الترتيب كالتالي:

  1. التخلص من السن المكسور أو المُصاب.
  2. الاستعانة بالعظم الصناعي إذا لزم الأمر.
  3. وضع الغرسة داخل عظم الفك.
  4. الاندماج العظمي Osseointegration، والتئام الجرح.
  5. وضع غطاء الزرعة Abutment.
  6. تركيب الضرس.

 

تفاصيل الخطوات في الجزء التالي:

 

الزيارة الأولى:

  1. يبدأ الطبيب بفحص المنطقة التي سيضع فيها الزرعة، وقد يتطلب الأمر أخذ العديد من الصور الفوتوغرافية، وأخذ مقاسات للفم للحصول على قالب يحاكي شكل الفك لدراسته، إلى جانب تصوير أفلام أشعة سينية للضرس المراد تعويضه بالزراعة.
  2. سيطلب الطبيب من المريض تصوير أنواع أخرى من أفلام الأشعة، تُعرف بأسم البانوراما، يستطيع من خلالها رؤية العظام بصورة أفضل، وتقييم حالة الضرس المراد تعويضه، ومكانه بالنسبة للقناة العصبية إذ كان ضرس سفلي، أو الجيوب الأنفية إذا كان ضرس علوي.
  3. نحتاج في بعض الحالات إلى تصوير أشعة مقطعية كذلك، لتساعد الطبيب على تقييم جودة وكمية العظم الموجودة في منطقة الزراعة.

 

الزيارة الثانية:

  1. يخلع الطبيب للمريض في الزيارة التالية الضرس المكسور أو المتهالك، أو أحيانًا يكون مجرد جذر متبقي يجب التخلص منه، بعد التأكد من صلاحية المريض لعملية الزرع، ووضع الخطة العلاجية المناسبة.
  2. يتم تخدير المريض بالتخدير الموضعي، حتى لا يشعر بأي ألم، خلال جميع خطوات عملية زراعة الأسنان بداية من الخلع حتى خطوة التركيب، كما يمكن الاستعانة بالأدوية المهدئة كذلك إذا لزم الأم حتى يشعر المريض بالراحة وعدم القلق.
  3. يجري الطبيب قطع صغير في اللثة، يستطيع من خلاله كشف العظم، والوصول إلى جزء عميق فيه، لوضع الغرسة المصنوعة من معدن التيتانيوم داخل العظم، باستخدام أدوات ومثاقب خاصة، ثم يُضع غطاء على الغرسة Healing cap. يعمل هذا الغطاء على مساعدة العظام وأنسجة اللثة على الاندماج مع الغرسة، كما أنها تحمي الجزء العلوي من الزرعة من تراكم الجير، وبقايا الطعام عليها.
  4. يغلق الطبيب مكان الزرع بالغرز الطبية، ثم ننتظر فترة اندماج الغرسة والعظم، لتعمل كدعامة قوية للتركيبة النهائية بعد ذلك.
  5. تتراوح هذه الفترة من 2-6 أشهر اعتمادًا على جودة العظم، ويمكن أثناء هذه الفترة تصميم أسنان صناعية مؤقتة لتعويض الأسنان التي خُلعت من الناحية التجميلية فقط، لكن يجب عدم تعريض الغرسة في هذه الفترة إلى أي ضغط، أو قوة حتى تمام الالتئام.

الزيارة الثالثة:

  1. يتابع المريض مع الطبيب بعد العملية، للتأكد من عدم وجود أي عدوى في مكان الزرع، والاطمئنان على سير عملية الالتئام.
  2. يختبر الطبيب الغرسة بعد انتهاء فترة الشفاء للتأكد من نجاح عملية الزرع، وثبات الغرسة في مكانها، وقدرتها على تحمل قوة المضغ.
  3. يكمل الطبيب عملية الاستعاضة عن طريق ربط جزء علوي في الغرسة، ثم تصميم التركيبة المناسبة سواء كان تاج، أو جسر.

 

 

تجميل الاسنان الكبيرة في خطوات معدودة .. تعرف عليها

change me clinic : الحصول على ابتسامة بمظهر جميل

عادة ما يتم اللجوء لتجميل الأسنان للحصول على ابتسامة بمظهر جميل، إذ يركز الطب التجميلي على تحسين شكل الأسنان، واللثة، والحصول على ضحكة مثالية أو شبه مثالية، ومع أن مجال تجميل الأسنان ليس جديدًا، إلا أن المواد المستخدمة قد شهدت تطورات ملحوظة فأصبحت أكثر قدرة على التحمل وأقرب للمظهر الطبيعي من أي وقت مضى.

آثار تبيض الأسنان - موضوع

change me clinic : احدى جراحات التجميل – حشو العصب 

يتم إجراء إزالة العصب واللب وحشو العصب في حال تلفهما؛ لأن ذلك يؤدي إلى تحللهما ثم تبدأ البكتيريا بالانتشار في تجويف اللب إضافة إلى ذلك فإن ترك السن دون علاج قد يسبب ما يأتي:

حشو العصب: خطواته وأنواعه ونصائح بعد الحشو - كل يوم معلومة طبية

change me clinic : حشو العصب – خطوات 

يتم إجراء عملية حشو العصب في ثلاث خطوات ويتم إجرائها خلال جلسة إلى ثلاث جلسات اعتمادًا على حالة كل فرد ففي الحالات التي تكون شكل القناة منحنية، أو لديها عدة القنوات، أو حجم الالتهاب كبير فقد تحتاج إلى جلسة أو جلستين إضافيات عن باقي الحالات. 

يقوم الطبيب بعمل فتحة خلال الجزء العلوّي من السن وإزالة اللب من التجاويف والقنوات. تعقيم القنوات باستخدام هيبوكلوريت الصوديوم (بالإنجليزية: sodium hypochlorite)، أو أيّ محلول معقّم آخر.

تشكيل القنوات باستخدام مجموعة من الأدوات، ذات أقطار مختلفة للتأكد من إزالة جميع المناطق المصابة في الأسنان، وأيضاً يتم التأكد أنّ هناك ما يكفي من الفراغ لوضع حشوة جذر كافيّة.

أخذ مجموعة من صور الأشعة السينية خلال جميع مراحل الإجراء للتأكد من أن هذه الأدوات تصل إلى نهاية الجذر، وأنّ جميع القنوات تم تنظيفها بشكل كامل. وضع دواء مثل هيدروكسيد الكالسيوم (بالإنجليزية: calcium hydroxide) في أسفل قناة العصب، وذلك للمساعدة على قتل البكتيريا الموجودة في نهاية الجذر.

حينما يكون من المقرر إنهاء الإجراء في زيارتين، يصف الطبيب المضادات الحيوية للمريض لمكافحة العدوى، ويضع حشوة مؤقتة لإغلاق الفتحة التي قام بها في السن، وسيعيّن جلسة أخرى بعد أسبوع أو أكثر لملء قناة العصب مباشرةً. يقوم الطبيب بتخدير الأسنان مرةً أخرى عندما يتم ملء قناة الجذر، ويضع حاجز الأسنان المطاطي (بالإنجليزية: rubber dam)، ويزيل الحشوة المؤقتة من السن، ثم يملء القنوات بمادة تشبه المطاط تُسمى (gutta percha) محاطة بلاصق، وإذا كان الأخصائي قد أجرى قناة الجذر، فسيتم وضع حشوة مؤقتة في الفتحة وسيضع طبيب الأسنان العام الحشوة الدائمة.

 

كم يعيش السن بعد سحب العصب | المرسال

بعد الانتهاء من قناة الجذر، فإن الأسنان على الأرجح ستكون بحاجة إلى تاج لحمايته من التكسُّر في المستقبل، ويتم توفير مركز ثابت لملئه، ومن الجدير بالذكر أن الطبيب قد يختار القيام بالتاج على الفور، أو قد ينتظر فترة قصيرة من الوقت للتأكد من أن الأسنان خالية من الألم.

خيط الاسنان | الفرق بين خيط الاسنان المائي والعادي | الطبي

change me clinic : علاج الأسنان بحشو العصب

من أهم فوائد علاج الأسنان بحشو العصب هي علاج الألم الحاد الذي تشعر به وأيضًا الحفاظ على مظهر الأسنان الجمالي لدى المرأة، ولكي يمكنها من المضغ. هناك أيضًا بعض الطرق الحديثة التي يمكن الاستغناء بها عن حشو العصب وهي إزالة الضرس بالكامل ويتم زراعة ضرس أو سن صناعي مكانه لأن حشو العصب لديه أضرار وعيوب أيضًا.

كما ان زراعة الأسنان، من الإجراءات الطبية التي يلجأ إليها بعض الأشخاص، خاصةً كبار السن، لتعويض أسنانهم المفقودة، التي تشعرهم بالاحراج عند الابتسام والتحدث مع الآخرين.

وقبل زراعة الأسنان، يرجى العلم أنها قد تسبب بعض المشكلات، يستعرضها "تشينج مى " في التقرير التالي

وصفة الليمون لتبييض الأسنان وتكون ضحكتك ناصعة وتخلصي من رائحة الفم الكريهة  عند الاستيقاظ : صحافة 24 نت

change me clinic : ما هي زراعة الأسنان؟

عبارة عن دعامة معدنية يتم زراعتها، إما جراحيًا بعظام الفك أو صناعيًا عن طريق ترميم السن المتضرر

ابتسامة بيضاء مشرقة مع تبييض الأسنان

change me clinic : عظم قبل الزرع؟

إذا كان المريض يعاني من ضعف العظم الموجود في مكان الزرع، أو كان قليل الكمية، يجب قبل الشروع في غرس الزرعة أن نضيف له كمية من العظم، وإلا سيكون مصير هذه الزرعة الفشل.

يرجع ذلك إلى أن الزرعة في الظروف العادية تتعرض لقوة مضغ عالية، فإذا لم تكن الغرسة مدعومة بكمية مناسبة من العظم، لن تستطيع تحمل قوة المضغ، وستتحرك من مكانها، مما يعني عدم نجاح عملية الزرع.

تتنوع مصادر العظم المُستخدم في دعم الفك قبل الزراعة، سيساعدك الطبيب على الاختيار المناسب.

يمكن أن نحصل على احتياجنا من العظم كالآتي:

  • العظم طبيعي، مصدره مكان آخر من جسم المريض ذاته.
  • العظم صناعي، ويعمل على حث العظام على النمو من جديد.

 قد يتطلب الأمر بعض الوقت حتى يكتمل نمو العظم بكمية مناسبة، قبل وضع الغرسة، يمكن لحالات آخرى أن تحتاج كمية قليلة من العظم، فيضعها الطبيب في نفس وقت عملية الزرع، يرجع الاختيار في كل الأحوال إلى حالة الفك في المقام الأول.

هل يمكن إعادة نمو أسنان جديدة لدى البشر؟

change me : أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا 

تبييض الأسنان tooth bleaching، وهي أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا وبغض النظر عن الكثير من الطرق والأساليب المتاحة لتبييض الأسنان مثل تلك التي تباع دون وصفة الطبيب، تبقى وصفات أطباء الأسنان وتحت إشرافهم هي الإجراء الأفضل الموصى به

زراعة الاسنان وتجميلها في المغرب - دكتور زد

 

change me : مشاكل كثيرة للأسنان 

يوجد أنواع عدة من عدسات الأسنان التي تناسب كافة الأشخاص، ولكن يجب التنويه إلى أن العدسات الرخيصة قد تتسبب في مشاكل كثيرة للأسنان، ولا تدوم نتائجها طويلًا، ومن أنواع عدسات هوليود سمايل:

 

  • الفينير: هو من أكثر الأنواع استخدامًا، ويطلق على مجموعة كبيرة من العلامات التجارية للعدسات.
  • اللومينير: هو من أجود أنواع العدسات وأقلها سمكًا وأكثرها صلابة، ويتم صنعها من السيراميك أو الحشوات الضوئية.

 

طبيب أسنان: أساليب متداولة قد يكون لها تأثير مدمر على صحة فم | مصراوى

change me :  تعديل حواف الاسنان 

تجرى عملية هوليود سمايل على عدة مراحل، وهم:

  • في البداية يقوم الطبيب ببرد أقل قدر ممكن من الأسنان حتى يضع الفينير وإزالة التسوس وتعديل حواف الأسنان.
  • يتم أخذ طبعة للأسنان باستخدام معجون مخصص لذلك أو باستخدام المسح الضوئي للفم.
  • يتم إرسال الطباعة التي تم الحصول عليها إلى مختبر الأسنان ليتم تصنيع التاج المناسب.
  • يتم عمل تاج مؤقت لحماية الأسنان التي تم تجهيزها للتاج الدائم، وعادة ما يكون المؤقت مصنوع من مادة الإكريليك.
  • في النهاية يتم وضع لومينير أو الفينير الأسنان والتأكد من مطابقته للأسنان.

زراعة الأسنان.. 3 خطوات و4 فوائد

change me : التركيبة الجديدة

 يعد تركيب الأسنان المصطلح الأشمل الذي يتضمن تركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة بالإضافة إلى زراعتها، ويكمن الاختلاف الجذري بين تركيب الأسنان أو زراعتها (سواءً كانت ثابتة أو متحركة) في أسلوب تثبيت التركيبة الجديدة، ًفي وقتنا الحاضر أصبحت زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية السهلة في عيادات الأسنان، مثلها مثل الحشو أو التنظيف، وستصبح قريبا الحل الوحيد لاستعاضة ما تم فقده من الأسن

 

1 – التركيبات المتحركة

تعتمد التركيبات الثابتة أو المتحركة على الأسنان المحيطة بها لتحصل على الثبات و مقاومة الحركة والتخلخل أثناء تأدية وظيفتها، ويعمل الجزء المغروس في العظم من الأسنان المزروعة على تثبيت السن و دعمه دون المساس بأي من الأسنان أو الأنسجة المحيطة به.

أصبحت التركيبات المتحركة الآن إستخدامها نادراً كحل مؤقت، و يمكن استخدامها مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها.

 

 

2 – التركيبات الثابتة

تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، و لكن للطرابيش أو التركيبات الثابتة أغراض أخرى، فهي تستخدم كبديل آخر في الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضه لخطر الكسر أوانكشاف العصب، ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل السن و خصوصاً للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج.

  • يتم استخدام التركيبات الثابتة لتعويض سن واحد أو أكثر وذلك من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها.

  • من عيوب هذه الطريقة برد و تصغير حجم الأسنان المجاورة و إزالة طبقة المينا الغنية بالكالسيوم المسؤولة عن حماية السن من التسوس و المؤثرات الحرارية.
  • إن كان عدد الأسنان التي فقدها الإنسان كبير، يتم تحميّل التركيبة على أكثر من السنين المجاورين.

 

 

كيفية إزالة الجير من الأسنان؟ - مختبرات KIN

 

 

change me : ما علامات فشل زراعة الأسنان؟

يوجد بعض العلامات التي تدل على عدم نجاح عملية زراعة الأسنان، منها:

  1. صعوبة المضغ باستخدام السن المزروع.
  2. تأثر اللثة، إذ تتعرض للانحسار، أو الاتهاب أو التورم.
  3. الشعور بألم شديد في منطقة الضرس المزروع.
  4. حركة الضرس المزروع.

زراعة الاسنان كيف تتم العملية وما هي المراحل والأنواع؟ - تركي ويز

change me : هل تُعد عملية زراعة الأسنان عملية مؤلمة؟

تُجرى عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير البنج الموضعي، لذلك فهي لا ينبغي أن تكون مؤلمة، أما بعد انتهاء مفعول البنج، فدرجة احساس المريض بالألم تتفاوت من حالة لأخرى، لكنه يكون عادة مشابه لذلك الألم أو أقل من الذي يشعر به المريض بعد خلع الضرس.

مخاطر زراعة الأسنان- 6 مشكلات قد تصيبك بها | الكونسلتو

 

change me : أسباب فشل زراعة الأسنان

1- أمراض اللثة

من شروط نجاح زراعة الأسنان، هو سلامة اللثة وخلوها من أي أمراض، لأن العدوى المصابة بها قد تنتقل إلى عظام الفك، مما يؤدي إلى فشل عملية الزرع.

لذلك يوصى أطباء الأسنان بعلاج اللثة قبل الخضوع لعملية زراعة الأسنان، لضمان نجاحها.

2- التدخين

وجدت بعض الدراسات، أن 20% من المدخنين يعانون من مشكلات عقب زراعة الأسنان، نتيجة لصعوبة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى اللثة.

بالتالي، يجب التوقف عن التدخين قبل أسبوع واحد من زراعة الأسنان، والانتظار لمدة شهرين بعد العملية.

 

3- تدهور عظام الفك

ينبغي التأكد من سلامة عظام الفك، لأن المشكلات التي قد يصاب بها مع التقدم في العمر أو الإصابة بأمراض اللثة وهشاشة العظام، تقلل من فرص نجاح عملية زراعة الأسنان.

 

4- الإصابة بأمراض مزمنة

قد تؤدي بعض الأمراض المزمنة، مثل داء السكري والتهاب المفاصل الروماتويدي، إلى فشل زراعة الأسنان، لأنها تعيق عملية التئام موضع الجراحة، مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

 

5- قلة خبرة طبيب الأسنان

لا بد من التأكد أن الطبيب له تجارب ناجحة مع زراعة الأسنان، لأن قل الخبرة قد تؤدي لفشل العملية وتزيد من فرص الإصابة بمخاطرها.

تبييض الأسنان بالليزر: كيفيته وأثره على أسنانك - ليالينا

change me : مخاطر زراعة الأسنان

زراعة الأسنان ليست آمنة بنسبة 100%، بل من المحتمل أن تسبب المخاطر التالية:

change me : المخاطر الأكثر شيوعًا لزراعة الأسنان

1- العدوى

قد يصاب موضع السن المزروع بالعدوى، إذا كانت الأدوات الطبية المستخدمة غير معقمة، مما يؤدي إلى ظهور خراج أو التهاب في مكان الزرع.

وتشمل أعراض العدوى الناتجة عن زراعة الأسنان ما يلي:

- نزيف في اللثة أو بموضع الزرع.

- انبعاث رائحة كريهة من الفم.

- احمرار اللثة وتورمها.

- ارتفاع حرارة الجسم.

2- انحسار اللثة

في بعض الأحيان، قد يلاحظ المريض انحسار أنسجة اللثة المحيطة بمنطقة الزرع، بالإضافة إلى التهابها والشعور بألم فيها عند تناول الأطعمة واحتساء المشروبات الباردة والساخنة.

3- عدم اندماج

في غضون أسابيع قليلة، من المفترض أن يكون الجزء المزروع اندمج مع عظام الفك، فإذا لم يحدث ذلك، يتعين على المريض الذهاب إلى الطبيب، لإزالة الغرسة والانتظار لفترة، ثم يجري عملية الزراعة مرة أخرى.

4- تلف الأعصاب

قلة خبرة طبيب الأسنان قد تجعله عن غير قصد يضع الغرسة بالقرب من العصب، مما يؤدي إلى الشعور بتنميل طويل الأمد أو ألم شديد.

وإذا كان تلف الأعصاب الناتج عن زراعة الأسنان، حدث في العصب السنخي IAN الموجود في الفك السفلي، لا بد طلب المساعدة الطبية، لأن هذه المشكلة تشكل خطرًا على المريض، بحسب دراسة أجريت عام 2012.

ويمكن الاستدلال على الإصابة بتلف العصب السنخي الناتج عن زراعة الأسنان من بعض الأعراض، أبرزها:

- تنميل مستمر في المنطقة المجاورة لموضع الزرع، بما في ذلك الشفة السفلية والذقن.

- ألم شديد في مكان الزرع.

- وخز أو دغدغة أو حرقان في اللثة والجلد.

سلبيات تبييض الاسنان بالليزر والأضرار المحتملة! - كل يوم معلومة طبية

change me :المخاطر الأقل شيوعًا لزراعة الأسنان

1- التهاب الجيوب الأنفية

زراعة الأسنان في الفك العلوي قد تؤثر سلبًا على الجيوب الأنفية، حيث تصيبها بالتورم والالتهاب، ومن ثم المعاناة من ألم حول العينين وانسداد الأنف وانخفاض حاسة السم والصداع والحمى.

2- كسر السن المزروع

من الممكن أن يتعرض السن المزروع لخطر الكسر، إذا كان المريض معتادًا على طحن أسنانه أثناء النوم أو عند الانفعال، في هذه الحالة، لا غنى عن ارتداء واقي للفم.

تبييض الاسنان بالليزر.. أفضل وأسرع الطرق الطبية | مستشفيات مغربي

 

change me : عملية زراعة الأسنان الفورية

تهدف هذه العملية إلى خلع الضرس المصاب، ووضع الغرسة في الوقت ذاته، تلائم هذه العملية المرضى الذين يملكون كمية مناسبة من العظم مكان الغرس. يحتاج بعض المرضى إلى الوصول إلى نتيجة مثالية ودائمة في أقل وقت، نتيجة متطلبات العمل مثل الأشخاص الذي يعتمد عملهم بالأساس على التحدث اللبق، أو المظهر الجيد.

change me : نسبة نجاح عمليات زراعة الأسنان

تصل نسبة النجاح إلى 98%، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة طرق العناية الصحيحة شأنها شأن الأسنان الطبيعية من الحفاظ على غسيل الأسنان ومنع تراكم بقايا الأكل في الفم، واستخدام الخيط الطبي وغسول الفم بانتظام.

يجب كذلك الحرص على زيارة الطبيب الروتينية كل ست أشهر. والامتناع عن العادات السيئة مثل قضم الأشياء المعدنية، أو الثلج أو الحلوى الصلبة، مع التقليل من الكافيين الذي قد يسبب تصبغ التاج المدعوم بالزرعة.

يمكن على صعيدٍ آخر ألا يندمج العظم مع الغرسة التي وُضعت، خاصةً لدى المرضى المدخنين، إذا حدث ذلك، يزيل الدكتور الزرعة، ويكشط العظم، و ثم تُعاد العملية مرة أخرى بعد ثلاث أشهر.

تبييض الاسنان (Teeth Bleaching) | الطبي

change me : ما مدة زراعة الأسنان؟

تتراوح مدة زراعة الأسنان من شهرين إلى 6 أشهر في المتوسط، وقد تزداد هذه المدة تبعًا لحالة العظم وجودته، لكن يغلب على الزرعات في الفك العلوي أنها تحتاج فترة 4-6 أشهر، بينما يحتاج الفك السفلي قرابة الـ 3 أشهر، أما إذا احتاج الأمر إلى وضع عظم فيجب الانتظار مدة 6 أشهر في الحالتين.

Doctor live | زراعة الأسنان الفورية .. اختر زرعتك سويسري أو ألماني أو كوري

change me : هل تؤدي زراعة الأسنان إلى مضاعفات خطيرة؟

 

يمكن أن تؤدي عمليات الزراعة شأنها شأن كل الجراحات الأخرى إلى بعض المضاعفات، التي تنتج عن مراحل الزراعة المختلفة، فقد تحدث مضاعفات التخدير، يمكن أن يكون المريض يعاني من فرط التحسس من البنج، لكنها شكوى نادرة، أو يحدث عدوى في مكان الزرع أو يلحق بعض الضرر بالأعصاب القريبة من مكان الزرع، مما يؤدي إلى شعور المريض بألم شديد، أو تنميل دائم، أو وخز في الذقن، أو اللثة، أو الشفة السفلية.

 

طب الأسنان – مركز دوك الطبي

 

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

 

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230 .

 

هكذا تتعامل مع أسنانك الطويلة والبارزة | الكونسلتو

change me : نصائح ما بعد العملية

يجب الالتزام ببعض التعليمات بعد زرع الأسنان، لمساعدة الجسم على التعافي ونجاح العملية مثل:

  1. وضع مكعبات من الثلج على مكان من الخلع من الخارج بعد الجراحة مباشرةً، للتقليل من التورم.
  2. تناول مسكنات الألم مثل البروفين إذا لم يذكر الطبيب خلاف ذلك لمنع شعور الألم أو عدم الراحة الذي قد يلحق بالعملية.
  3. ياستخدام غسول للفم من الماء الدافيء والملح للمساعدة على عملية الالتئام.
  4. تجنب تناول الأطعمة الساخنة، والحارة، والصلبة مدة 10 أيام بعد الزراعة.
  5. تناول جرعات المضادات الحيوية وغسول الفم كما وصفها الطبيب، للحفاظ على الفم نظيفًا ومنع الإصابة بالعدوى، وكذلك للمساعدة في الشفاء على مدار الأسابيع المقبلة.
  6. الحفاظ على روتين غسيل الأسنان لمنع تراكم بقايا الأكل والجير بالقرب من مكان الزرعة.

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب