تعد عملية شفط الدهونمن الجراحات التجميلية الأكثر انتشارا في العالم إذ تنفذ الكثير منالعملياتفي مصر كل عام وقد

عيوب شفط الدهون,شفط الدهون فى مصر,تكاليف شفط الدهون,عمليات التجميل فى مصر,تكلفة شفط الدهون فى القاهرة,طرق شفط الدهون فى مصر,شفط الدهون بكام,كيفية شفط الدهون فى مصر,عمليات شف الدهون,اجراءات شفط الدهون,هل شفط الدهون مضر,اهمية شفط الدهون,انجازات اطباء التجميل,تاريخ الطب التجميلى,شفط الدهون المزايا

عمليات شفط الدهون - افضل اطباء التجميل فى مصر

تعد عملية شفط الدهون من الجراحات التجميلية الأكثر انتشارا في العالم، إذ تنفذ الكثير من العمليات في مصر كل عام ، وقد زاد عدد المرضى الذين يقبلون على إجرائها بنسبة ضخمه منذ التسعينيات كما يعمل شفط الدهون من الجسم على تفتيت الخلايا الدهنية و امتصاصها من الجسم والتخلص منها بصورة دائمة، ولكن يجب أن تعرف أن هناك حدود لحجم الدهون التي يمكن إزالتها أو سحبها بأمان من الجسم (حوالي 5 لترات)، وإذا لم يتبع المريض نمط حياة صحيًا بعد العملية، يمكن أن تتكون الخلايا الدهنية مرة أخرى ويعاني من تراكم الدهون مرة أخرى.



وغالباً ما يتم إجراء هذه العملية على مناطق معينة في الجسم مثل: البطن، والفخذين، والأرداف، والرقبة، والذقن، و الذراعين، والساقين ، الثديين .

أضرار عملية شفط الدهون وكيفية التعامل معها - دكتور زد

عيادات  Change me : أنواع عمليات شفط الدهون

هناك عدة أنواع من عمليات شفط الدهون من الجسم وهي:

أسرار وخفايا عمليات شفط الدهون!

عيادات  Change me : عملية شفط الدهون بالليزر

عملية شفط الدهون بالليزر تستخدم فيها الحرارة المرتفعة لاذابة الدهون واستهداف مناطق صغيرة من دهون الجسم المتكتلة ، مما يحفز إنتاج بروتين الكولاجين الذي  يجعل شكل الجلد مشدود وغير مترهل.

وقبل إجراء هذه العملية يجب زيارة الطبيب للتحديد الفحوصات الطبية اللازمة قبل بدء إجرائها وإجراء التحاليل المطلوبة للتاكد من من أن شروط العملية تنطبق بالكامل .

ينبغي أيضاً ان تطرح على طبيب التجميل جميع الأسئلة والإستفسارات حول تقنية شفط الشحوم المستخدمة ، وما هي مميزاتها وعيوبها ، الأعراض والمخاطر بعد العملية ، ومتي ينبغي ان تتصل بالطبيب ، ما هي فترة النقاهة وطريقة النوم والنظام الغذائي .

هل تفكرين في إجراء عملية شفط للدهون؟ إليكِ كل ما عليكِ معرفته

عيادات  Change me : ما هي شروط إجراء هذه العملية ؟

للحصول على نتائج جيدة من هذه العملية يجب أن تتبع الاتى:

  • أن لا يكون لديك الكثير من الجلد الزائد.
  • أن تتمتع ببشرة جيدة المرونة.
  • أن يكون لديك قوة عضلات جيدة.
  • أن تتمتع بصحة عامة جيدة.
  • التوقف عن التدخين بفترة قبل إجراء العملية .
  • الأ تعاني من السمنة المفرطة .

عيادات  Change me : نتائج شفط الدهون بالليزر

نتائج عملية شفط الدهون بالليزر ناجحة ، إذ أثبتت الدراسات أن أغلب الذين قاموا بهذه العملية إستطاعوا التخلص من مشكلة السمنة الموضعية وتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة وخاصة منطقة الجوانب.

عملية إزالة الدهون بالليزر آمنة وفعالة جداً ولكن ينبغى أن الإلتزام عقبها بالنظام الغذائي السليم والمحدد بعد الجراحة ، كما يجب الإلتزام بالنصائح الطبية حول إرتداء المشد وفترات الراحة والنظام اليومي بعد العملية لحين إنتهاء فترة النقاهة والتعافي تماماً .

عيادات  Change me : عملية شفط الدهون بالفيزر

تعد عملية شفط الدهون بالفيزر عملية دقيقة للغاية في إزالة الدهون من الجسم ، إذ إنها تعمل على تعطيل الروابط  بين الخلايا الدهنية والعضلات الموجودة تحتها دون إلحاق الضرر بالأنسجة السليمة.

أثبتت التجارب والدراسات أن تقنية الفيزر من التقنيات الناجحة والفعالة فى التخلص من الدهون المتراكمة فى مناطق الجسم المختلفة وتستخدم تقنية الفيزر أيضا فى نحت الجسم رباعي الأبعاد لإبراز وتوضيح العضلات لإضفاء الجذابية والرشاقة .

ويعتبر جهاز الفيزر من أحدث أجهزة شفط الدهون الموجودة في مصر والأكثر فعالية بينها في شد الجلد في وقت قصير ونتائج تستمر لفترات طويلة .

نتائج عملية شفط الدهون.. وأهم التقنيات.. ونتائج فعلية بالصور - لايت كلينك

عيادات  Change me : فحوصات ما قبل العملية

قبل القيام بهذه العملية يجب اتباع الاتى:

Doctor live | شفط الدهون للرجال .. أنواعه ودواعي استخدامه

عيادات  Change me : قبل شفط الدهون بالفيزر

يجب قبل العملية إجراء الفحوصات الطبية التي يصفها لك الطبيب وإتباع تعليماته، ويجب إتباع أسلوب حياة صحي بعد العملية حتى لا تعود الدهون تتراكم مرة أخرى.

 

عملية شفط الدهون فى مصر لا يخفى على أحد ما تمثله الدهون من مصدر للقلق والإزعاج وعدم الرضا بالشكل والقوام الزائد للجسم سواء عند الرجل أو المرأة، ولكن بعد انتشار عمليات شفط الدهون في مصر خلال السنوات القليلة الماضية ومع معرفة الحلول باتت المشكلة أقل صعوبة لدى الكثيرين.

افضل الطرق لعلاج السمنة، والحصول على جسمك المثالي

change me : عملية شفط الدهون فى مصر

تعد عمليات أو جراحة شفط الدهون الزائدة بالجسم عند الرجل أو المرأة من الجراحات المهمة للغاية، لأنها تسهم في زيادة الثقة بالنفس أمام الأقارب وغيرهم كما تعطي شعورا بالراحة والمصداقية عند الشخص لتكون دافعا قويا له في حياته العملية أو المجتمعية وأمام الآخرين.

تتميز عملية شفط الدهون عند المريض بالعديد من الفوائد حيث التي يمكن من خلالها التخلص من أية دهون زائدة في الجسم وخاصة منطقة البطن، الأمر الذي يعطي جسم متناسق ورشيق عن كلا الجنسين، كما لا تعتبر تلك العمليات خطرة مطلقا، خصوصا بعد ظهور بعض الوسائل المتطورة وأيضا مع تنفيذ تعليمات وتوجيهات الطبيب المعالج للحالة.

وللحصول على أفضل النتائج يمكنك زيارة عيادات Change me ، حيث يستقبلك نخبة من الأطباء والمتخصصين في عالم الجراحة التجميلية وعالم الطب التجميلي.

عمليات شفط الدهون مميزاتها واضرارها واهم التقنيات المستخدمة liposuction -  Hoouri Store

عيادات  Change me : ما هى عملية شفط الدهون في مصر ؟

تعتبر العمليات التجميلية بكافة أنواعها المختلفة التقليدية أو الحديثة التي تساعد في القضاء أو التخلص من الدهون خصوصا لدى الأشخاص الذين يصعب عليهم التخلص منها عبر نظام غذائي قاص أو حتى عند ممارسة الرياضة، فهى تستخدم في مناطق معينة بالجسم، وضبط قوامه بشكل مناسب يعطي الثقة والمصداقية عند الرجل أو المرأة.

 

عملية شفط الدهون: دليلك الشامل لمعرفتها - ويب طب

عيادات  Change me : أهم ما يميز عملية شفط الدهون في مصر

إن جراحات شفط الدهون في عيادات Change me  لها العديد من المزايا والنالئج الجيدة، ومنها ما يلي:

 

-ظهور عمليات شفط الدهون بالطرق الحديثة الأقل خطرا.

-تراجع الجراحات التقليدية أو القديمة التي كانت تمثل إزعاجا عند البعض.

-إن دخول التطور العلمي الحديث ساعد بشكل كبير على تشجيع الكثير في القدوم على إجراء عمليات شفط الدهون الزائدة.

-في كثير من الأحيان يتم إجراء عملية شفط الدهون دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي،حيث تتم عن طريق استخدام تقنية الفيزر.

-غالبا ما تكون آمنة ولا تمثل خطورة على المريض.

-تساهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى المريض سواء عند الرجل أو المرأة.

 

شفط دهون الساقين | بالنفخ والطاقة والليزر والفيزر | تجميلي

عيادات Change me :  أسعار شفط الدهون في مصر

تختلف عمليات وجراحات شفط الدهون من مكان ومن مركز لآخر، حيث تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في مصر من ٢٠ ألف جنيه، كما توجد بعض العوامل والمحددات التي يتم من خلالها تحديد سعر عملية شفط الدهون في مصر أو المراكز التجميلية بالتحديد، ولكن قد تطرأ بعد التعديلات أو التنغير البسيط في الأسعار، لاسيما مع تراجع الجنيه الآن أمام سعر الدولار.

 

شفط الدهون بالليزر في العراق | الأسعار و العيادات و الإقامة | تجميلي

change me : تعرف على أحدث تقنيات شفط الدهون في مصر

مع انتشار وتعدد المراكز والمستشفيات التجميل المتخصصة في هذا المجال الهام عبر استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في مجال شفط الدهون، هناك العديد من خطوات وطرق شفط الدهون وهى:

شفط الدهون بالليزر: حيث تعمل طاقة الليزر على تفتيت الدهون الموجودة بالجسم قبل إجراء الشفط بالطرق المثالية والآمنة التي لا تمثل خطرا أو قد يكون منعدما.

استخدام الموجات الفوق صوتية: حيث هي طرق آمنة للغايةولا تحتاج إلى تخدير بشكل كلي مما يجعل فترة النقاهة عند المريض قصيرة مقارنة بالطرق العادية.

طريقة الفيزر: حيث تعتبر أحدث تقنيات شفط الدهون التي تحدث بدون جراحة وفيها تستخدم الموجات الفوق الصوتية مما يساعد في التخلص من الدهون بصورة أكثر سرعة لدى المريض.

 

شفط الدهون في الطائف | المميزات والتكلفة وأكثر | تجميلي

عيادات Change me : نصائح للمرضى بعدعملية شفط الدهون

يرى الأطباء وأصحاب المراكز التجميلية في مصر وخارجها، أنه على المريض اتباع بعض النصائح والإرشادات المهمة التي يجب على المريض أن يلتزم بها بعد إجراء عملية شفط الدهون مباشرة وتتمثل في:

أن يلتزم المريض بالراحة التامة في الثلاثة خصوصا في الأيام الأولى.

إن كافة أنواع التمارين أو الأنشطة الرياضية تمثل خطورة على العملية.

ضرورة الالتزام بنظام غذائي معين يحدده الطبيب المعالج.

 

 

عملية شفط الدهون فى مصر لا يخفى على أحد ما تمثله الدهون من مصدر للقلق والإزعاج وعدم الرضا بالشكل والقوام الزائد للجسم سواء عند الرجل أو المرأة، ولكن بعد انتشار عمليات شفط الدهون في مصر خلال السنوات القليلة الماضية ومع معرفة الحلول باتت المشكلة أقل صعوبة لدى الكثيرين.

تشينج مى  : ما هي عملية شفط الدهون في مصر؟

تعتبر عملية شفط الدهون فى مصر فنًا بقدر ما هو علم، ومن المهم اختيار جراح تجميل ذي خبرة تشعر بالراحة معه ولديك ثقة فيه، لذلك فإن الخيار الأمثل أمامك هو الحجز في عيادات Change me حيث الخبرة العالية والعديد من التجارب الناجحة في عمليات شفط الدهون.

أضرار عملية شفط الدهون وكيفية التعامل معها - دكتور زد

تشينج مى  :  ما هي المناطق التي تعالجها عملية شفط الدهون في مصر ؟

عند إجراء عملية شفط الدهون في مصر في عيادات Change me فإنك ستنجح في إزالة الرواسب الدهنية من العديد من مناطق الجسم المختلفة، ومن بين هذه المناطق ما يلي:

  • منطقة البطن
  • منطقة الوجه والرقبة
  • منطقة الذراعين
  • منطقة الأرداف
  • المؤخرة
  • الفخذان من الداخل والخارج
  • الركبتين

غالبًا ما يتم إجراء عملية شفط الدهون مع العمليات الجراحية التكميلية، مثل شد الوجه بعد شفط منطقة الرقبة في عملية شفط دهون الوجه؛ شد البطن بعد شفط جدار البطن؛ أو شد الفخذين بعد شفط المنطقة المراد شدها.

 

أسرار وخفايا عمليات شفط الدهون!

تشينج مى  :  من هو المرشح لـ عملية شفط الدهون في مصر ؟

  • أفضل المرشحين لـ عملية شفط الدهون في مصر هم الأشخاص ذوو الوزن الطبيعي، يجب على أولئك الذين يفكرون في شفط الدهون أن يدركوا أيضًا أن شفط الدهون ليس إجراءً لإنقاص الوزن.
  • يعتبر العمر أقل أهمية عندما يتعلق الأمر بشفط الدهون ، ولكن المرضى الأكبر سنًا قد لا يتمتعون بنفس مرونة الجلد التي يتمتع بها الشباب.
  • من الضروري أن تكون واضحًا قدر الإمكان بشأن توقعاتك، إذا كنت تأمل في الحصول على بطن مثالي ، على سبيل المثال ، فقد يتطلب الأمر شد البطن بالإضافة إلى شفط الدهون لتحقيق النتائج التي تريدها.
  • يستطيع معظم الأشخاص العودة إلى العمل في غضون أسبوع تقريبًا ، ولكن قد تستغرق فترة التوقف أقل من بضعة أيام حسب الإجراء الخاص بك ونوع العمل الذي تقوم به.

فوائد عملية شفط الدهون وأضرارها | سوبر ماما

تشينج مى  :  كيف تتم عملية شفط الدهون في مصر ؟

  • يتم إجراء شفط الدهون بشكل عام في نفس اليوم، وغالبًا في مركز جراحي متخصص في الجراحة التجميلية، ولكن يجب أن تتم الإجراءات ذات الحجم الكبير والتي من المخطط فيها إزالة أكثر من 11 رطلاً من السوائل في المستشفى.
  • ستلتقي بطبيبك قبل الجراحة وسيتم وضع علامة على المناطق المراد شفطها بعلامة تلميح لضمان الدقة أثناء الجراحة، يساعد هذا أيضًا في التأكد من أن المريض والطبيب متفقان معا على الإجراء المطلوب القيام به.
  • بمجرد أن يتم وضع علامة عليك ستبدأ الجراحة، حيث يتم توصيل أنبوب ضيق يسمى القنية بآلة تفريغ الهواء ويمر عبر شقوق جلدية صغيرة، والتي يتم وضعها بشكل استراتيجي في طيات الجلد كلما أمكن ذلك.
  • عن طريق الانزلاق المتكرر وحركة الشفط  تتم إزالة الدهون ونحتها، ومن الشائع إلى حد ما حقن محلول ترطيب في منطقة الجراحة قبل بدء الشفط، لأن هذا يعزز النتائج ويقلل بشكل كبير من فقدان الدم.
  •  يعد استخدام محلول ترطيب ممارسة معتادة إلى حد ما ويسمح بإيداع مخدر موضعي مخفف وأدرينالين، لأن هذا يمكن أن يقلل من الشعور بعدم الراحة أثناء العملية ويقلل من كدمات ما بعد الجراحة.

 

هل تفكرين في إجراء عملية شفط للدهون؟ إليكِ كل ما عليكِ معرفته

تشينج مى  :  ما نوع التخدير المستخدم لـ عملية شفط الدهون في مصر ؟

سيتم إجراء الإجراء الخاص بك تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، ففي حالة وجود كميات صغيرة من الدهون يمكن استخدام مخدر موضعي لتخدير المنطقة.

يمكنك اختيار التخدير العام إذا كان لديك كمية كبيرة من الدهون التي تمت إزالتها، وفي هذه الحالة ستكون فاقدًا للوعي خلال الجراحة وقد يتم إدخال أنبوب تنفس وقسطرة طوال مدة الإجراء.

هذه كانت بعض المعلومات السريعة عن عملية شفط الدهون فى مصر وكيف تتم، لذلك إذا كنت تنوي الخضوع لهذه الجراحة وإجراء عملية شفط الدهون، فإن الخيار الأمثل أمامك هو الحجز في عيادات Change me ىحيث الخبرة العالية والعديد من التجارب الناجحة في عمليات شفط الدهون، كل ما عليك فعله هو الضغط على رقم التواصل الذي يظهر أمامك.

98 % نجاح لـ348 عملية جراحة سمنة في مستشفى راشد خلال 2019

change me : الجراحات الهامه – شفط الدهون 

تعد عمليات أو جراحة شفط الدهون الزائدة بالجسم عند الرجل أو المرأة من الجراحات المهمة للغاية، لأنها تسهم في زيادة الثقة بالنفس أمام الأقارب وغيرهم كما تعطي شعورا بالراحة والمصداقية عند الشخص لتكون دافعا قويا له في حياته العملية أو المجتمعية وأمام الآخرين.

حقن الدهون الذاتية عملية ذات تكلفة منخفضة ونتائج مبهرة - تركي ويز

عيادات  Change me :  ما هى عملية شفط الدهون ؟

تعتبر العمليات التجميلية بكافة أنواعها المختلفة التقليدية أو الحديثة التي تساعد في القضاء أو التخلص من الدهون خصوصا لدى الأشخاص الذين يصعب عليهم التخلص منها عبر نظام غذائي قاص أو حتى عند ممارسة الرياضة، فهى تستخدم في مناطق معينة بالجسم، وضبط قوامه بشكل مناسب يعطي الثقة والمصداقية عند الرجل أو المرأة.

 

شفط الدهون بالفيزر | مميزاتها وأهم 5 نصائح بعد اجراؤها - دكتور محمد  عبدالقادر

تشينج مى : مزايا جراحات شفط الدهون معنا 

 

-ظهور عمليات شفط الدهون بالطرق الحديثة الأقل خطرا.

-تراجع الجراحات التقليدية أو القديمة التي كانت تمثل إزعاجا عند البعض.

-إن دخول التطور العلمي الحديث ساعد بشكل كبير على تشجيع الكثير في القدوم على إجراء عمليات شفط الدهون الزائدة.

-في كثير من الأحيان يتم إجراء عملية شفط الدهون دون الحاجة إلى أي تدخل جراحي،حيث تتم عن طريق استخدام تقنية الفيزر.

-غالبا ما تكون آمنة ولا تمثل خطورة على المريض.

-تساهم في تعزيز الثقة بالنفس لدى المريض سواء عند الرجل أو المرأة.

 

عيادات Change me ـــ الاسعار وطرق الحجز معنا 

تختلف عمليات وجراحات شفط الدهون من مكان ومن مركز لآخر، حيث تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في مصر من ٢٠ ألف جنيه، كما توجد بعض العوامل والمحددات التي يتم من خلالها تحديد سعر عملية شفط الدهون في مصر أو المراكز التجميلية بالتحديد، ولكن قد تطرأ بعد التعديلات أو التنغير البسيط في الأسعار، لاسيما مع تراجع الجنيه الآن أمام سعر الدولار.

 

شفط الدهون بالليزر في العراق | الأسعار و العيادات و الإقامة | تجميلي

change me : تعرف على أحدث تقنيات شفط الدهون في مصر

مع انتشار وتعدد المراكز والمستشفيات التجميل المتخصصة في هذا المجال الهام عبر استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في مجال شفط الدهون، هناك العديد من خطوات وطرق شفط الدهون 

 

شفط الدهون في الطائف | المميزات والتكلفة وأكثر | تجميلي

عيادات Change me : نصائح للمرضى بعدعملية شفط الدهون

يرى الأطباء وأصحاب المراكز التجميلية في مصر وخارجها، أنه على المريض اتباع بعض النصائح والإرشادات المهمة التي يجب على المريض أن يلتزم بها بعد إجراء عملية شفط الدهون مباشرة وتتمثل في:

أن يلتزم المريض بالراحة التامة في الثلاثة خصوصا في الأيام الأولى.

إن كافة أنواع التمارين أو الأنشطة الرياضية تمثل خطورة على العملية.

ضرورة الالتزام بنظام غذائي معين يحدده الطبيب المعالج.

القيام ببعض التمارين الخفيفة جدا حتى لا يتم تراكم الدهون بالجسم من جديد.

ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر، بالبلازما وبواسطة الأشعة الحمراء؟

طرق التواصل مع عيادة Change me clinic

أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والوطن العربي حيث يقع المركز في مصر الجديدة بالقاهرة ويضم طاقم طبي من أفضل الاطباء المؤهلين بأعلى درجات التخصص فى طب التجميل فى مصر والشرق الأوسط ما يضمن لك الوصول للمثالية التي تتمناها وأيضا تستطيع أن تصل الى مرحله الرضاء الكامل عن نفسك وعن مظهرك من خلال تقديم العديد من الخدمات العلاجية والتجميليه بأستخدام التقنيات والتكنولوجيا الطبيه الحديثه عالميا فى طب التجميل .

والتى يمكن من خلالها أن تغير حياتك بالكامل ومن هذا المبدأ جاء إسم مؤسستنا  ويمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا   أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر ، أو من خلال رقم الهاتف 01225555230  .

التطورات الحديثة في علاج التثدي لدى الرجال - عيادات ميدكا للجلدية والتجميل

عيادات Change me :   فوائد شفط الدهون 

الهدف الأساسي من إجراء شفط الدهون هو تحسين وتجميل المظهر العام للجسم ولكن تنطوي هذه العمليات على الكثير من المميزات التي لا يعلمها الكثيرين، أبرزها:

  1. التخلص من الأورام الشحمية، وهي أورام دهنية حميدة تصيب مناطق مختلفة من الجسم.
  2. علاج حالات فرط التعرق الشديد في منطقة الإبط .
  3. تحديد وتحسين شكل محيط البطن والتخلص من المشكلات الناتجة عن تراكم الدهون في هذه المنطقة.
  4. التخلص بشكل تام من مشكلة التثدي التي تسبب الحرج والضيق للعديد من الرجال.
  5. علاج متلازمة الحثل الشحمي والتي تحدث نتيجة خلل في التمثيل الغذائي للدهون حيث تتراكم الدهون بكثافة في مناطق معينة وتقل في مناطق أخرى.
  6. إزالة شحوم و دهون الوركين التي تعيق الحركة وتسبب تهيج الجلد والالتهابات المزمنة.
  7. تحقق نتائج طويلة الأمد في حال استقرار الوزن وتجنب التقلبات الكبيرة في الوزن بعد العملية.
  8. تمنحك نتائج فورية لا يمكن تحقيقها بالطرق التقليدية.
  9. التخلص من كافة الخلايا الدهنية العنيدة التي لم تستجيب للرياضة أو الحميات الغذائية بسهولة ويسر.
  10. تحفز الشخص على اتباع أسلوب حياة صحي عن طريق ممارسة الرياضة واتباع أنظمة صحية لتجنب الزيادة في الوزن.
  11. تعزز الثقة بالنفس بعد الحصول على قوام مثالي، و تجدد شباب وحيوية الجسم.

 

التثدي عند الرجال - أسبابه وكيفية التخلص منه بشكل نهائي والمضاعفات المحتملة

عيادات Change me :  الأسئلة الشائعة حول Liposuction

توجد العديد من الأسئلة التي تدور حول مص الشحوم من الجسم، نسبة الآمان، ومدة التعافي، وهل العملية مؤلمة ووقت ظهور النتائج

 هل تعد عمليات شفط الدهون بديلاً لجراحات السمنة؟

لا تعد عمليات شفط الدهون بديلا لجراحات السمنة، بل هي إجراء تجميلي تكميلي بعد عمليات السمنه للحصول على نتائج مثالية.

ما الحالات التي تستدعي الإتصال بالطبيب بعد إجراء العملية ؟

يجب أن تكون علي اتصال بطبيبك حتى تمام التعافي، ولكن عند ظهور أي من المضاعفات التي ذكرناها سابقا يجب الاتصال بالطبيب على الفور.

 ما هي مدة إجراء عمليات شفط الدهون بالليزر أو الفيزر؟

تستغرق عملية الشفط بالفيزر عدة من ساعة إلى ساعتين حسبما تنتهي الجلسة، أما عملية شفط الدهون بالليزر تستغرق حوالي ساعة تقريبا وتجرى في العيادة الخارجية وليس داخل غرفة عمليات.

 متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

لن تظهر نتائج شفط الشحوم بصورة واضحة إلا بعد التعافي، والذي يستغرق من 4 إلى 6 أسابيع، وفي بعض الحالات، قد يستغرق التعافي عدة أشهر.

 

تهدف عملية شفط الدهون إلى إزالة الدهون الزائدة في مناطق معينة في الجسم، وذلك لتحسين مظهر الجسم من الناحية الجمالية، كما يلجأ العديد من الناس لشفط الدهون بعد فشل الوسائل الأخرى لخفض الوزن، وخلافًا لما يعتقد البعض فإن شفط الدهون لا يعالج السيلوليت (Cellulite)، أو السمنة المفرطة.

يعتمد إجراء العملية على استخدام جهاز يعمل على شفط أجزاء صغيرة من أنسجة الدهون الزائدة والمتراكمة بواسطة مضخة مفرغة من الهواء، ومن المهم معرفة أنه لا يمكن إجراء هذه العملية في كل مناطق الجسم، وعادةً ما يتم القيام بها في منطقة البطن، والوركين، والخاصرتين، والأرداف، والذراعين، ومناطق تحت الذقن.

عيادات Change me :  مخاطر إجراء العملية

يرتبط إجراء عملية شفط الدهون بالعديد من المخاطر، مثل ما يأتي:

  • عدوى في الشق الجراحي.

  • نزيف في المنطقة
  • ندوب في مكان الشق.
  • هبوط في ضغط الدم.
  • انصمام دهني (Fat embolism).

  • ضرر في الأعصاب القريبة من منطقة الشفط.

عملية شفط الدهون من البطن و افراد يناسب لعمل ليبوساكشن | جراحة التجمیل و  جراحة الجسم

عيادات Change me :  ما قبل إجراء العملية

يتم إجراء لقاء مسبق يتم خلاله معرفة ما إذا كان المريض يعاني من أمراض أخرى تمنعه من إجراء عملية شفط الدهون، وبحث الأسباب التي جعلتهم يلجؤون لهذا النوع من العمليات، بعد ذلك يقوم الطبيب بإعلام المريض بالمناطق التي يمكن شفط الدهون منها تبعًا لحالته.

يحتاج المريض لإجراء بعض الفحوصات، مثل: العد الدموي الشامل، وكيمياء الدم، واختبارات التخثر، وفي حال كان المريض كبيرًا في السن يطلب منه عمل صورة بالأشعة السينية للصدر، وتخطيط للقلب.

يجب استشارة الطبيب بخصوص الأدوية التي ينبغي على المريض التوقف عنها قبل العملية، كما يجب تجنب شرب الكحول قبل 48 ساعة من إجراء العملية، إضافة إلى ضرورة الصوم لمدة 8 ساعات قبل الجراحة.

 

الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون | العلاج والنصائح | تجميلي

عيادات Change me :  أثناء إجراء العملية

تتم العملية كما يأتي:

  1. يقوم الطبيب برسم خطوط بواسطة قلم حبر على جسم المريض لتحديد المناطق التي تم اختيارها لشفط الدهون منها.

  2. يخضع المريض للتخدير الموضعي، ثم لتطهير للجلد.
  3. يتم إحداث شق صغير فيه ثم إدخال إبرة الشفط التي تكون متصلة بأنبوب شفاف مفرغ من الهواء.
  4. تبدأ عملية شفط الدهون مع ضرورة تجنب شفط أكثر من 2 - 5 ليترات من الدهون بسبب ارتفاع المخاطر التي قد تصيب الأنسجة.
  5. توضع ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق، وتستغرق عملية شفط الدهون حوالي ساعة إلى ثلاث ساعات، تبعًا لكمية الدهون التي يجب شفطها.

نتائج شفط الدهون | الجراحة والليزر والفيزر | تجميلي

عيادات Change me :  ما بعد إجراء العملية

يجب بقاء المريض لمدة ليلة واحدة في المشفى للتأكد من استقرار حالته الصحية، كما يجب ارتداء الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3 - 6 أسابيع من أجل تقليل التورم.

قد تظهر العديد من الكدمات والتي تستمر لبضعة أسابيع قبل أن تتلاشى، بالإضافة لذلك يمكن تناول مسكنات الألم إذا شعر المريض بالألم بعد عملية شفط الدهون.

يجب على المريض زيادة الطبيب بشكل فوري في حال ظهور بعض الأعراض، مثل: الشعور بآلام شديدة، وفقدان الإحساس، والشعور بضعف، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وإفرازات من الشق الجراحي، ونزيف.

 

Liposuction before and after | قبل وبعد عملية شفط الدهون - YouTube

عيادات Change me :  اضرار ومخاطر شفط الدهون من الجسم

  • كدمات شديدة يمكن أن تستمر لعدة أسابيع.
  • الالتهاب، مشكلات في التخدير.
  • قد تتكون جلطة دموية في الوريد مسببة التهابًا ومضاعفات أخرى.
  • التنميل، لكن هذا عادة ما يكون مؤقتًا.
  • العدوى، نادرًا ما تحدث عدوى جلدية بعد العملية.
  • الحساسية، قد يكون لدى المريض حساسية من الأدوية أو المواد المستخدمة أثناء الجراحة.

بوتكس المعدة: كل ما تريد معرفته - ويب طب

عيادات Change me :  أهم النصائح بعد شفط الدهون

بعد العملية يلتزم المريض بمجموعة من النصائح الطبية لكي تساعده على التعافي بشكل أسرع وتقليل فترة النقاهة ومن اهم هذه النصائح الأتي :

  • لا تضغط على نفسك بشدة أثناء التعافي .
  • الراحة التامة، خاصة في الأيام الثلاثة الأولى بعد العملية.
  • تجنب الاستحمام بالغطس حتى تغلق الجروح تمامًا، والتي تستغرق حوالي 7 إلى 10 أيام.
  • لا ينصح بالتمرين أو القيام بأنشطة شاقة أثناء التعافي.
  • القيام بالتمارين الخفيفة مثل المشي، حتى يتيح بتدفق الدم.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب