تعتبر منطقة الرقبة من أولى المناطق التي تظهر آثار الشيخوخة وفقدان الوزن عليها جلد الرقبة المترهل والمتجعد العص

شد الوجه,عملية تجميل,شد الرقبة والذقن,شد الوجه والرقبة,عملية شد الذقن,عملية شد اللغلوغ,حقن شد الرقبة,عملية شد الرقبة بالليزر,تجارب عملية شد الرقبة,عملية شد الرقبة بالخيوط,تكلفة عملية شد الرقبة,أضرار عملية شد الرقبة

ما هي خيارات عملية شد الرقبة

مميزات عملية شد الرقبة وكيف تتم ؟

عملية شد الرقبة

تعتبر منطقة الرقبة من أولى المناطق التي تظهر آثار الشيخوخة وفقدان الوزن عليها، جلد الرقبة المترهل والمتجعد العصائب العضلية المرئية ورواسب الدهون البارزة كلها شكاوى شائعة للمرضى  من الرجال والنساء الذين يستفسرون عن شد الرقبة.



 شد الرقبة هو إجراء جراحي يمكن أن ينعم ويشد جلد الرقبة ويعيد تحديد شكل العنق  ويمنحك مظهرًا أكثر تناسقًا وشبابًا.

 

 

ما هي خيارات عملية شد الرقبة؟

تم تصميم عملية شد الرقبة لشد جلد الرقبة المترهل وتحديد خط الفك وإعادة تشكيل الرقبة من خلال إزالة الدهون وإصلاح العضلات.

شد الرقبة

شد الرقبة هو إجراء جراحي يشد الجلد ويزيل الدهون ويصلح العضلات من خلال شق صغير تحت الذقن وشقوق على جانبي الوجه مخفية حول الأذن.

شد الوجه والرقبة

شد الوجه والرقبة هو إجراء مركب يجدد منطقة الوجه والرقبة والخد بالكامل.

شد الرقبة المباشر

عادةً ما يتم إجراء عملية شد الرقبة المباشر في العيادة للأشخاص الذين يعانون من ترهل كبير في جلد الرقبة في وسط الرقبة، تتضمن هذه العملية شقًا من النوع المتعرج تحت الذقن ويوفر تصحيحًا رائعًا لمحيط الرقبة.

شفط دهون الرقبة

شفط دهون الرقبة هو إجراء طفيف التوغل يساعد على إزالة رواسب الدهون تحت الذقن في المرضى الذين لا يعانون من الجلد الزائد أو ترهل العضلات.

 

 

المرشحون لعملية شد الرقبة

يجب على مرضى شد الرقبة تحديد ما يزعجهم في رقبتهم وما إذا كانت هناك أي مناطق أخرى في الوجه يهتمون بها، في حين أن شفط دهون الرقبة يبدو مغريًا كخيار لإعادة نحت الرقبة ، إلا أنه لا ينطبق إلا على أقلية من المرضى ، ويمكن لجراح التجميل أن يجمع بين شفط الدهون مع شد الرقبة للمساعدة في تحسين محيط الفك.

يختار العديد من المرضى الجمع بين شد الرقبة وشد الوجه وجراحة شد الجبهة وجراحة الجفن لمواءمة تأثيرات كل إجراء فردي وتقليل فترة التعافي من العملية. يجب أن يكون مرضى شد الرقبة أصحاء وغير مدخنين وذوي وزن طبيعي.

 

 

التوقعات بعد عملية شد الرقبة

المرشح الجيد لإجراء عملية شد الرقبة هو الشخص الذي لديه علامات الشيخوخة المبكرة في منطقة الرقبة مع جلد رقبة متدلي وخط الفك غير واضح المعالم.

 

خطوات عملية شد الرقبة

تستغرق عملية شد الرقبة حوالي 2 إلى 3 ساعات ويتم إجراؤها عادة تحت التخدير العام أو التخدير العميق في غرفة العمليات. يمكن إجراء عمليات شفط دهون الرقبة أو شد الرقبة المباشر في العيادة تحت تأثير التخدير الموضعي.

  • يبدأ شد الرقبة بشق صغير تحت الذقن حيث تتم إزالة الدهون الزائدة ويتم إصلاح الأربطة العضلية في إجراء يسمى شد عضلات الرقبة.
  • ثم يتم عمل شقوق حول الأذن وخلفها لإكمال عملية شد عضلات الرقبة  وتحديد الفك وخط العنق وإزالة الجلد وشده.
  • يتم إغلاق جميع الشقوق التي يتم وضعها في تجاعيد الجلد الطبيعية بمزيج من الغرز الدائمة والقابلة للذوبان.
 

 

مرحلة التعافي بعد عملية شد الرقبة

يمكنك توقع حدوث بعض التورم والكدمات بعد عملية شد الرقبة والتي قد تستمر لمدة تصل إلى عشرة أيام. ينصح المرضى بالحفاظ على رؤوسهم مرتفعة خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد جراحة شد الرقبة للمساعدة في تقليل التورم.

تستخدم الضمادات الضاغطة والكمادات الباردة للحد من التورم وتعزيز عملية الشفاء. تتم إزالة مصارف السوائل بعد يوم إلى يومين من العملية، عادة ما لا يكون تناول مسكنات الألم عن طريق الفم ضروريًا بعد هذه العملية.

عادة ما يتم إزالة الغرز بعد حوالي أسبوع واحد  بعد إجراء شد الرقبة ، يمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى العمل والأنشطة اليومية العادية الأخرى في غضون أسبوع واحد. يجب تجنب المزيد من الأنشطة الشاقة لمدة أربعة إلى ستة أسابيع.

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب