عملية شفط الدهون في بعض الأحيان قد لا تستجيب ممارسة التمارين الرياضية والحمية الغذائية في إزالة الدهون من الجس

اسعار عمليات شفط الدهون,كيفية شفط الدهون,تكاليف شفط الدهون,عيادات التجميل بالقاهرة,سعر عمليات شفط الدهون,طرق شفط الدهون,هل شفط الدهون مكلف,هل شفط الدهون مؤلم,ما هى عملية شفط الدهون,اماكن شفط الدهون بالجسم,عمليات شفط الدهون بمركز تشينج مى

عملية شفط الدهون I الجراحة التجميلية بمركز تشينج مي بالقاهرة

عملية شفط الدهون في بعض الأحيان قد لا تستجيب ممارسة التمارين الرياضية والحمية الغذائية في إزالة الدهون من الجسم لدي كثير من الأشخاص وهذا يرجع للجينات الوراثية، ولذلك يلجأ الكثير منهم الي عملية شفط الدهون وهي نوع من الجراحة التجميلية التي يتم عن طريقها ازالة الدهون المتراكمة الزائدة في منطقة معينة من مناطق الجسم والتي يصعب التخلص منها مثل: البطن او الظهر أو الوركين أو الفخدين أو الأرادف أو الذراعين أو الرقبة والهدف من ذلك تحسين وإبراز المظهر الجمالي والتناسق الجسمي وتعد هذه العملية ليست عملية لإنقاص الوزن بل للإزالة الدهون المتراكمة في منطقة معينة كما ذكرنا.



أنواع عمليات شفط الدهون

هناك عدة أنواع من عمليات شفط الدهون من الجسم وهي كالتالي :

1- شفط الدهون بالليزر.

2- شفط الدهون من الجسم بتقنيات الأمواج الفوق صوتية الفيزر

Vaser . 3- شفط الشحوم الجاف.

4-شفط الدهون من الجسم عن طريق الطاقة

PAS. 5- شفط الشحوم بالتدخل الجراحي .

6- عملية شفط 360 .

 

كيف يتم شفط الدهون جراحيا؟

عملية شفط الدهون تعد احدي العمليات الجراحة التجميلية والتي تستغرق وقت من 1-3ساعات ويقوم الطبيب فيها برسم خطوط توضيحية علي المنطقة المراد ازالة الدهون منها ويقوم بالتخدير الموضعي استعدادا لعمل فتحة في الجلد.

ويتم خلط مزيج من محلول ملحي بجرعة صغيره مع المهدر الموضعي ويوضع في المنطقة المطلوبه والذي يعمل علي تجنب شفط اكبر قدر من الدم والسوائل التي يتم فقدها أثناء الشفط، ويتم عن طريق هذه الفتحة ادخال انابيب دقيقه تسمي كانيولات والتي يتم تثبيتها تحت الجلد في المنطقة المطلوبه. ويقوم الطبيب بتحريك هذه الانابيب التي قام بإدخالها تدريجياً والتي تعمل هذه الحركه علي تفتيت الدهون المتراكمة.

ويتم شفطها باستخدام سرنجة او جهاز الشفط رالذي يسمي"Surgical vacuum" وبه يتمكن من استخرتج الدهون المفتته خارج الجسم، وفي بعض الأحيان يقوم بشفط بعض السوائل خارج الجسم من دماء او مياه مع الدهون واذا كان الطبيب متمكناً فتكون نسبة السوائل المفقودة قليلاً هل سيحتاج المريض الدخول الي المستشفى بالفعل لابد من إجراء هذه العملية في مستشفى متخصصة في هذه العمليات

وتتم عملية الشفط ام تحت تخدير كلي وفي هذه الحالة لابد من البقاء في المستشفي حتي يطلب منك الطبيب المشرف الخروج وتتم ايضا تحت تخدير موضعي ويخرج المريض في هذه الحالة في نفس يوم العملية وقد تستغرق العملية من 1 - 3 ساعات علي حسب منطقة ازالة الدهون.

ماهي فحوصات ما قبل العملية؟

قبل القيام بهذه العملية يجب اتباع الاتى:

1- لابد من القيام باختبارات الدم الأساسية.

2- لابد من إخبار الطبيب بأي أدوية تتناولها.

3- تجنب تناول أدوية منع تجلط الدم.

4- تجنب شرب الكحول قبل العملية باسبوع.

 

 

اهم النصائح بعد عملية شفط الدهون.!

وهناك نصائح لابد من الأخذ بها بعد العملية وهي محاولة طرح أسالة واضحة الي جراح التجميل عن ماذا يجب ان تفعله بعد العملية في فترة النقاهة او التعافي. لا بد من اتباع تعليمات الطبيب الجراح وتناول الأدوية التي يوصي بها لك الطبيب.

وحفاظا علي الشكل الجديد لابد من اتباع نظام غذائي صحي يتضمن البروتينات الخالية من اي دهون بالاضافة الي الكربوهيدرات والخضروات والفواكهه للحفاظ على الشكل الجديد بعد الجراحة، وحتى لا تعود الدهون مرة أخرى، يجب اتباع نظام غذائي ومنتجات الالبان قليلة الدسم وممارسة الرياضة بانتظام.

التأكد من الترتيب مع شخص ما ليرافق المريض من وإلى الجراحة، والبقاء معه على الأقل في الليلة الأولى بعد جراحة شفط الدهون. فترة النقاهة توقع ان يتم الشفاء من العملية سريع نسبياً وهو توقع جيد بقدر لا بأس به. وقد يعاني المريض من بعض التورم والكدمات البسيطة مكان الشفط وتزول في خلال اول اسبوعين للعملية وبعدها يتم ارتداء ملابس خاصة مابعد العملية لدعم المناطق المعالجة للحد من التورم والشفاء وتساعد أيضًا هده الملابس لانكماش الجلد ووضعه في مظهره الجديد. نتائج عملية شفط الدهون أما حول متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون، فلن تكون نتائج شفط الدهون واضحة حتى يزول الالتهاب، وقد يستغرق هذا عدة أشهر في بعض الحالات، بينما يستقر معظم التورم بعد حوالي 4 أسابيع، ويجب آنذاك أن تبدو المنطقة التي تم إزالة الدهون منها أقل حجماً.

بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر، سيبدأ في رؤية نتائج عملية شفط الدهون بشكل أكثر وضوحاً، بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يستغرق ظهور نتائج شفط الدهون شهرين آخرين.

 

 

أهم فوائد شفط الدهون

الغرض الأساسي من شفط الدهون هو تحسين وتجميل المظهر العام للجسم ، ولكن لهذه الإجراءات العديد من المزايا التي لا يعرفها الكثير من الناس ، وأبرزها: تخلص من الأورام الشحمية ، وهي أورام شحميه حميدة تصيب أجزاء مختلفة من الجسم. علاج فرط التعرق الشديد في منطقة الإبط. تحديد وتحسين شكل محيط البطن والتخلص من المشاكل الناتجة عن تراكم الدهون في المنطقة. تخلص من مشكلة التثدي التي تحرج وتزعج الكثير من الرجال. وإزالة دهون الوركين التي قد تعيق الحركة الطبيعية وتسبب في تهيج الجلد والالتهابات الدائمة المزمنة. تحقق نتائج بعيدة الأمد وذلك في حال استقرار الوزن بعد العملية. وتمنحك نتائج فورية لا تجدها بالطرق الاخري. والتخلص من جميع خلايا دهنية زائدة والاستجابة بعد العملية للرياضة والحميات الغذائية. وتعزيز الثقة بالنفس

أضرار عملية شفط الدهون

هناك بعض المخاطر التي قد تواجه بعض الاشخاص بعد عملية شفط الدهون مثل: العدوى والالتهابات. تشكيل جلطات دهنية أو جلطات دموية، وقد تنتقل احيانا الي الرئتين مما قد تسبب الوفاه. وفقدان السوائل الحاد. بالإضافة الي تلف الأعصاب، قد يسبب خدران أو تغيرات في الإحساس. وحروق من جهاز الموجات فوق الصوتية. إضافة ايضا الي قد يحدث ثقب في أحد الأعضاء. ردود فع جانبية ل الجسم للأدوية التي يتم حقنها في عملية شفط الدهون بالحقن. الندوبات الواضحة.

وهناك خطر طفيف من تلف الأنسجة ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر؛ إذ يمكن أن يؤدي الليزر إلى حروق في الأنسجة

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب