بوتكس الشعر تفصيلا لا إجمالا مرورا بأنواعه فوائده أضرراه تعليمات قبل وبعد.

الشعر,علاج الشعر,تساقط الشعر,بوتكس الشعر,مشكلات الشعر

أنواع بوتكس الشعر

أفضل أنواع بوتكس الشعر في مصر؟

بوتكس الشعر
بوتكس الشعر

بوتكس الشعر حل ممتاز للقضاء على مشكلات الشعر، فعند التقدم في العمر يضعف الشعر بسبب عدم قدرته على إنتاج الكرايتين، فيزيد تساقط الشعر، إضافة للعناصر البيئية التي تسبب مشكلات الشعر، مثل الشمس وأيضًا منتجات التجميل، ولمعرفتنا أن الشعر له مزية خاصة بالنسبة للسيدات والفتيات، نقدم إليكم شرح تفصيلي حول أحد المواد المستخدمة في علاج الشعر، والتي لاقت استحسان الكثير من النساء لما لها من أثار جيدة، وسنوافيكم بما تحتاجون إليه للتعرف على تلك المواد، وطريق علاج الشعر باستخدامها.



بوتكس الشعر

 

 

بوتكس يعالج الشعر عن طريق الفيتامينات والأحماض اللازمة لتحفيز البروتين الطبيعي الموجود في الجسم، وهو حل للعديد من مشاكل تساقط الشعر، ومعروف بأنه أحد أنواع السموم التي اكتشف العلماء طريقة لإبعاد السم عنها وتوظيفها في العلاج والتجميل، ويفرز ذلك النوع بكتريا لاهوائية. وبدأ إدخاله في العمليات التجميلية منذ عام 2000، ولكنه لم يستخدم في علاج الشعر إلا منذ سنوات قريبة. ويتضمن بوتكس عدة أنواع، ويتألف من الكولاجين والبروتينات المستخلصة من مواد أخرى، ويرطب الشعر ويغذيه، ويعطي نتائج رائعة منذ الاستخدام الأول. 

أنواع بوتكس الشعر

تختلف أنواع بوتكس حسب الغرض الذي يستخدم من أجله، ومن هذه الأنواع: بوتكس العلاجي ويعالج المختصين الشعر باستخدام بوتكس من خلال وضعه على الشعر، فلا يقومون بحقنه بل يستخدم خارجيًا، ويحسن من شكل الشعر ولمعانه، ويحد من التقصف. بوتكس التجميلي  يوضع على الشعر، و يثبت عن طريق مكواة مرتفعة الحرارة، فيشبه البروتين وغيره من الاجرات التجميلية في طريقة التثبيت، ويتميز بوتكس بنتائجه التي تحل مشكلة الشعر، وتجعله أكثر قوة، وصحية. بوتكس للصلع من العلاجات الجديدة التي يدخل فيها سم البوتيولينوم، ويعالج بوتكس الشعر بجزء من أنواع المواد العلاجية المستخلصة من السم، وله خصائص تساهم في إعادة نمو الشعر، وهذا النوع من بوتكس غير منتشر.

تكلفة بوتكس الشعر

 

تختلف الاسعار كثيرًا عند الحديث عن التكلفة، ويرجع ذلك للمنتج المستخدم، فالمواد الأقل سعرًا تعطي نتائج قليلة، مقارنة بنتائج الأعلى سعرًا، بالإضافة لوجود تكلفة أخرى للعلاجات المستخدمة لتحقيق التعافي للشعر، ولكن ينبغي التأكد من كفاءة المنتج الذي ستلجأ إليه لحل مشاكل الشعر، وهذا لوجود أنواع كثيرة مغشوشة، فتصيب الشعر بالتلف وتزيد مشاكله، بدلًا من الإصلاح، فيجب اختيار مصدر موثوق لشراء بوتكس. أفضل أماكن بوتكس الشعر   لا يوجد مكان مثالي يمكن أن نوجهك إليه، وهذا لأن ذلك الإجراء يمكن أن يستخدم في أي مكان، ولكن عليك مراعاة بعض الأمور: 

● يمكن تطبيق بوتكس في المنزل أو في أماكن التجميل، ولكن العاملين في تجميل الشعر يتميزون بالخبرة ويطبقون التعليمات الخاصة بوضعه، فمصففي الشعر هم أفضل من يقوم بتلك المهمة ويتم الاستعانة بالمحترفين منهم في عيادات الجلدية التي تستخدم بوتكس في علاج الشعر.

● من المهم اختيار مكان موثوق للتأكد من النوع المستخدم، فيمكن اللجوء لأماكن التجميل المشهورة للتأكد من أن النوع المستخدم صالح، أما إذا كنت تملكينه فيمكن استخدمه في المنزل، أو في أي مكان تجميل.

● عند استخدام بوتكس لعلاج الصلع فينبغي الاستعانة بطبيب متخصص.

اختاري المكان المناسب والمضمون لتنفيذ علاج الشعر داخله.

فوائد بوتكس الشعر

 

يمكن إجراء بوتكس لكل من يعاني من مشكلات الشعر كالجفاف والتلف، فوق سن السابعة من الرجال والنساء والأطفال، وسيلاحظ الشخص النتائج المطلوبة سريعًا، وذلك لأن بوتكس علاج وليس مجرد فرد للشعر، بل هو إجراء علاجي ويدخل في تكوينه المواد الطبيعية بدرجة أكبر من الكيميائية، ولا يقوم عمله على إيذاء الشعر بتكسير الروابط المتواجدة في الفروة، بل يعالجها دون أن يدمرها، ومن نتائج بوتكس الشعر ما يلي:

● لمعان الشعر. 

● زيادة قوة الشعر.

● القضاء على التقصف والهيشان بنسبة كبيرة.

● الحد من التجاعيد التي في الشعر.

● يجعل تسريح الشغل أسهل.

● إعادة النمو للشعر.

● تحقيق الترطيب العالي للشعر.

● رائحة غير مزعجة للمستخدم.

● إصلاح الأطراف.

  يمكن غسل الشعر بعد استخدام بوتكس، دون الحاجة للانتظار عدة أيام، وتظهر النتائج بعد جلسة واحدة، ولا يحتاج فترة راحة بعده، بل يمكن ممارسة المهام اليومية بعد الاستخدام.

أضرار بوتكس الشعر

يمكن أن يسبب بوتكس بعض الآثار السلبية، والتي قد ظهرت خلال ملاحظة نتائجه على المدى القريب، ومن هذه الأضرار:

● ظهور قشرة الشعر بدرجة أعلى قليلا من طبيعتها عند جزء من الحالات.

● الحساسية من بعض المواد المستخدمة، والتي توجب غسل الشعر فورًا، واستخدام المنتجات الطبية التي تقاوم الحساسية، واستشارة الطبيب في الحالات الحرجة. 

● تغير في نسبة الدهون والزيوت التي يفرزها الشعر بالزيادة، ويحدث ذلك في الحالات التي يتم استخدام المنتج فيها على فروة الرأس أكثر من خصلات الشعر.

في حالة التعرض المتكرر لبعض المواد المستخدمة في بوتكس وغيره من المواد البروتينية، فإن الشخص يكون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، وهذا لا يحدث في حالات بوتكس العلاجي لأن المريض لا يتعرض له باستمرار، أما المتخصصين في التجميل فهم الأكثر عرضة لهذا، لأنهم يستخدمون تلك المواد بشكل يومي، ويتعرضون لها بشدة في أعمالهم.

خطوات إجراء حقن بوتكس للشعر

 

 

ينبغي اتباع عدة خطوات خلال حقن بوتكس، وهي:

● غسل الشعر، باستخدام مستحضرات الشعر الخالية من الصوديوم لوريث سلفات، والتأكد من نظافة الشعر من أي عوالق، والتدليك للفروة والشعر جيدًا.

● تمشيط الشعر، وفك الشعرات المشتبكة ببعضها، وإعطاء الشعر فرصة حتى يجف.

● فرد المنتج المستخدم من بوتكس على الشعر، بنفس طريقة فرد الصبغة، ويتم ذلك بعد تقسيمه خصلات، للتأكد من تحقيق التغطية الكاملة للشعر.

● ترك بوتكس على الشعر لمدة لا تزيد عن 40  دقيقة ولا تقل عن 20 دقيقة، في حال استخدام القبعات التي تساهم في امتصاص الشعر الصبغات، فإن بوتكس يترك لمدة أقصاها 20 دقيقة.

● تجفيف الشعر، بالطريقة الطبيعية بأن يترك منسدلًا، أو عن طريق مجفف الشعر، وبعد ذلك تستخدم مكواة الشعر للفرد، في أماكن التجميل يكتفى باستخدام المكواة مرة واحدة، أما في حال التطبيق في المنزل فيمكن ترك الشعر ليبرد بعد المرة الأولى وإعادة استخدام المكواة مرة ثانية للتأكد من الحصول على النتيجة.

● غسل الشعر، بالمستحضرات التي لا تحتوي على الصوديوم لوريث سلفات، وذلك لأن تلك المادة تؤثر في الشعر، وينبغي تجنبها بعد إجراء بوتكس، وذلك حتى يظل المفعول مستمر لفترة طويلة.

وبإتباع تلك الخطوات فإنه يمكن الحصول على نتائج بعد جلسة واحدة.

موانع بوتكس الشعر

 

يجب عدم استخدام بوتكس في بعض الحالات، والتي تتضمن:

● الحساسية لأحد المواد الداخلة في بوتكس.

● الحمل وهذا لخطورة المواد الكيميائية على الحامل والجنين.

● الرضاعة لا يفضل معها استخدام أي مواد كيميائية.

بما أنه يتألف من مواد طبيعية بدرجة كبيرة فهو أمن في معظم الحالات العادية.

نصائح بعد بوتكس الشعر

 

 

هناك بعض العادات الحياتية التي تسهم في تحسين نتيجة بوتكس، واستمرارها لفترة طويلة، ومن هذه العادات:

● وضع غطاء يحمي الشعر من الماء المالح عند السباحة في البحر أو الذهاب إلى حمام السباحة.

● وضع ماسكات الشعر المعدنية خلال أول أسبوع بعد حقن بوتكس.

● البعد عن تجعيد الشعر في فترة أول أسبوع بعد العلاج.

● اتباع التجفيف العمودي للشعر.

● استخدام أنواع مناسبة من مستحضرات العناية بالشعر، لتحقيق أعلى درجة من الاستفادة.

يدوم التأثير للمواد المستخدمة ستة أشهر، وعند إختفاء الأثر فإن الشعر يكون صحي، ولكن لا يتمتع بما كان عليه أثناء وجود بوتكس، مما يجعل الناس تعيد استخدامه عدة مرات أخرى.

بوتكس الشعر كغيره من الإجراءات التجميلية المستخدمة في علاج الشعر، إلا أن مميزاته العديدة يمكن أن تدفع الكثير لتفضيله عن غيره من الإجراءات.  

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب