تتعدد طرق تصغير الشفايف ما بين الحقيقي منها وغيرذلك فهل يمكن تصغير الشفايف بالخيوط حقا أم أن الليزر وحده الحل

فلير الشفايف,عمليات تصغير الشفايف,تصغير الشفايف,تصغير الشفايف بالليزر,تصغير الشفايف الآثار الجانبية,خيوط تصغير الشفايف

هل يمكن استخدام الخيوط لتصغير الشفايف

تصغير الشفايف  lip reduction بأحدث الطرق

تصغير-الشفايف
تصغير-الشفايف

 



برغم أن الموضة في الوقت الحالي ومنذ فترة من الزمن تتمثل في تكبير الشفاه, وكيف أصبحت هذه العملية تشغل بال الكثير من السيدات, والفتيات في جميع الأعمار, إلي أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة, ليست فقط الفتيات والسيدات, ولكن هناك العديد من الرجال أيضا يعانون من مثل هذه المشكلة بشكل كبير, وذلك لشعورهم أن شكل شفاههم لا يتماشي مع باقي ملامحهم, فيشعرون بأن شكل وجوههم غير متناسق,لذلك هناك من يلجأ للبحث عن حلول لهذه المشكلة بالنسبة لهم, ومن هذه الحلول اللجوء إلي العمليات الجراحية التجميلية, أو تناول بعض الأدوية التي قد تعمل علي تصغير حجم الشفاه,ولكن من الممكن أن تسبب هذه الأدوية العديد من الأثار الجانبية الأخري التي تؤثر علي الصحة في جوانب عديدة.الشفاه تشمل الجزء السفلي من الوجه,وعن طيقها مكن أن نعبر بها علي كثير من أنطباعاتنا وتعتبر أحد أدوات التواصل بيننا, ومن أحد أهم وأكبر طرق الجاذبية بالوجه,وعلي حسب الوصف المثالي الذي وصفه لنا الخبراء,أن الأطراف الخاصة بالشفاه تكون علي خط مستقيم من الجانبين مع بؤبؤ العين, أي تشمل مسافه أوسع من الأنف بقليل,فعند النظرمن الجانب إلي الوجه,يكون شكل الشفتان منفرجتان قليلا, وفي بينهم خط واضح يفصل بينهما,وطبيعة الشفاتين أن الشفاه السفلية تكون بارزة وواضحة اكثر من الشفاه العلوية قليلا,ولكن يوجد بينهم تناسق في الحجم,وفي الطبيعي يكون هناك تناسق بين شكل الوجه والعين والأنف والذقن مع كل من الشفاتين. حيث تتكون الشفاة من مجموعه أنسجة وخلايا دهنية,التي تعطيها الحجم والشكل الذين توجد عليهم بالوجه,والزيادة في حجم الشفاتين يتوقف علي كمية الخلايا الدهنية المكونة لها,فهناك حد معين لزيادة الخلايا الدهنية وعندها يكون الشكل العام للشفاه  مقبول,ولكن هناك حالات أخري تتجاوز فيها زيادة الخلايا الدهنية الحد المقبول,لما يؤدي ذلك إلي لجوء الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكله إلي البحث عن حلول لتصغير الشفاه,لذلك سوف نعرض لكم الطرق المستخدمة في تصغير الشفاه,وتتمثل في العديد من الطرق منها ما هو طبيعي مؤقت مثل الخلطات الطبيعية ومنها الحيل المستخدمة عن طريق أدوات التجميل (المكياج), ومنها الطرق التي تعتبر من الطرق الشبه دائمة وهي اللجؤ إلي العمليات الجراحية.

استخدام الخيوط لتصغير الشفايف

 

 

هذه أحد الطرق التي يمكنك استخدامها لتصغير الشفايف,وهي تعتبر من العمليات الغير جراحية,حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بأستخدام ما يعرف بالخيوط التجميلية الجراحية التي تذوب عادة بشكل طبيعي,حيث يقوم الطبيب بوضع المخد الموضعي كي يقوم بالتخلص من بعض الجلد الذي يوجد في منطقة الشفاه من الأعلي, وبعد ذلك يقوم بالشد إلي أعلي لتبدو الشفاه بشكل أكثر امتلائاً وذات حجم أقل, وبذلك تقل المسافة بين كل من الشفايف والأنف,دون الزيادة في حجم الشفايف. وبذلك يزيد أمتلاء منطقة المنتصف,ويعطي الأحساس بصغر الحجم من الجانبي, وبذلك تبدو الشفاه أقل في الحجم.

الطرق الجراحية المستخدمة لتصغير الشفايفLip reduction surgeries

 

العمليات الجراحية هي أحد الطرق المتعارف عليها في عملية تصغير الشفايف, والذي يلجأ إليها العديد من السيدات والرجال أيضا ومن ضمن هذه العمليات الجراحية ما يلي:

استخدام الجراحة في تصغير الشفايف

 

من أحدي طرق الجراحه المستخدمة في تصغير الشفاه : - الجراحة عن طريق الفم: هذه العملية يتم من خلالها, تخدير المريض بشكل كامل أو موضعياً, مع أعطاء المريض نوع من الأدوية المهدئة,تتم خلال هذه العملية قيام الطبيب بأزالة جزء من الأنسجة المخاطية والعضلة علي عرض أو طول الشفاه,وهذا يتم تحديدة بحسب الأتجاة المطلوب فيه تصغير الشفاتين, ويتم عمل خياطة غرز جراحية لحواف الجرح لتقريب المسافة, وهذه الغرز تذوب بشكل تلقائي بعد اتمام العملية بأسبوع.  

  • الجراحة عن طريق جلد الشفاه: هذه أحدي الطرق المستخدمة أيضاً في عملية تصغير الشفاه,يتم فيها عمل تخدير كلي للمريض, ويتم من خلالها إزاله جزء من جلد أو عضلة الشفاه,وذلك عن طريق القيام بعمل جرح بشكل عرضي,بين الشفاه والأنف,ومن بعدها يتم عمل غرز جراحية أيضاً تعمل علي التقريب بين حواف الجرح,وتتم إزاله هذه الغرز بعد مرور أسبوع علي الجراحة. تمر المريضة من بعدها بما يعرف بفترة النقاهة,يحدث خلالها الأتي: - المريضة يمكن أن تمارس حياتها بشكل طبيعي,بعد مرور ساعتين من أجراء العملية. - من الممكن أن تظهر بعض التورمات أوالكدمات في خلال الأسبوع الأول من أجراء العملية. - ينصح بتناول الأطعمة التي تتميز بالقوم الطري ليسهل التئام الجرح خلال أسبوع من أجراء العملية. - أستخدام غسول للفم وفقا لإرشادات الطبيب المعالج.

 

الليزر وتصغير الشفايف Laser lip reduction

هذه العملية من العمليات الشائعة في مجال عمليات تصغير الشفايف,ويفضلها السيدات التي لم تنجح مع حالتهم عمليات البوتكس أو الفيلر أو ما يعرف بعمليات زرع السليكون, أو من يعانون بما يعرف بالشفاه الأرنبية,لذلك الليزر يعتبر من أنسب الحلول لهؤلاءز عملية تصغير الشفاه بالليز من أسهل العمليات, يقوم فيها الطبيب بوضع المريض تحت التخدير الموضعي, ومن ثم يقوم بتحديد الأنسجة البارزةالذي سوف يقوم بأستئصالها,لكي تظهر الشفاه بشكل أكثر تناسق,وبعد ذلك يقوم بعمل شق من الجزء الداخلي للشفاه في الفم ويكون شق صغيرومن بعدها يقوم بأزالة الدهون والأنسجة الزائدة, ومن بعدها يقوم بعمل خياطة بأستخدام الخيوط التجميلية الرفيعة, تستغرق هذه العملية مدة من نصف ساعه إلي ساعة من الزمن.

عملية تصغير الفم البرازيلية Brazilian lip reduction surgery

 

هذا النوع من العمليات يختلف عن باقي العمليات الجراحية,لأنه يختص بتصغير أحد الشفاتين فقط,بما يعرف ذلك بالتقنية البرازيلية لتصغير الفم, وتركز هذه العملية في أغلب الأحيان علي تصغير حجم الشفاه السفلية.

البدائل العلاجية لعملية تصغير الشفايف  

عنما يكون كبر حجم الشفاتين ناتج عن الأسباب الأتية:1- حالات الفيلر المؤقت : يتم علاج هذه الحالة عن طريق حقن الشفايف بأنزيمات معينة, وهذه الطريقة غير جراحية.2-  الفيلر الدائم: يتم في هذه الحالات التدخل الجراحي,لأزالة الفيلر لأن لا يمكن أزالتة غير بتدخل جراحي.

العلاج الدوائي

 

يعتبر العلاج عن طريق أستخدام الأدوية أحد الطرق المستخدمة لعلاج حالات تكبير الشفاتين في حالات محددة, مثل حدوث الألتهابات الحادة أو حدوث العدوة التي أدت إلي حدوث أنتفاخات بالشفايف,وتورم لذلك يستخدم في هذه لحاله أعطاء المريض بعض الأدوية, التي تعمل كمضاد للألتهاب و أيضا أعطاء المضادات الحيوية الخاصة بكل عدوي. وهذه الطريقة أيضاً تستخدم في حالة تصغير الشفايف بعد أجراء عملية تكبير الشفاه التي أدت إلي نتائج غير مرضية,ومن ضمن هذه الحالات حقن كمية زائدة من حمض الهيالورونيك أسيد الذي يتم أستخدامة في عمليات تكبير الشفاه, وذلك بأستخدام حقن أنزيم الهيالورينيديز,هذا الأنزيم يقوم بتحلل حمض الهيالورنيك أسيد,ومن ثم يساعد علي تصغير الشفاه مرة أخري.

 

الأثار الجانبية لجراحة تصغير الشفاه

 

- حدوث تورم أو ما يشبة الكدمات الخفيفة,في منطقة الفم, وذلك خلال أول أسبوع من أجراء العملية. - حدوث ندوب دائمة مما يؤدي إلي التدخل مرة أخري ليتم أزالتها. - حدوث أحساس بالخدر,بشكل دائم بالمنطقة الذي تم فيها الجراحة. - في حالات نادرة,عند حدوث بعض الضرر الذي يصيب الغدد اللعابية,يودي ذلك إلي تكون أكياس دهنية صغيرة. - تشمل حدوث أثار جانبية بسبب الجراحة,مثل حدوث النزيف أو نقل العدوي,أو حدوث الحساسية التي تنتج عن المخدر. ولتجنب حدوث هذه الأسباب يجب العناية باختيار المكان المناسب الذي سوف يتم فية إجراء العملية.

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب