شفط دهون الجسم بات أمرا يسيرا فماذا يخاف الكثير منه هل له من أضرار وكم نسبة نجاح العملية

شفط الدهون,خطوات عملية شفط الدهون,نحت الجسم,شفط دهون البطن,جراحات السمنة,مخاطر عملية شفط الدهون,معالجة السيلوليت,جهاز الكافيتيشين,الوقاية من السمنة,الفيزرشفط الدهون,متلازمة الضمور الشحمي

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

شفط الدهون بأحدث الطرق في أقل من شهر

عملية شفط الدهون بجهاز الكافيتيشين
عملية شفط الدهون بجهاز الكافيتيشين

 شفط الدهون هي عملية شفط دهون البطن الزائدة التي لا يمكن إزالتها بالنظام الغذائي أو ممارسة الرياضة من منطقة البطن، وإزالتها تماما من البطن،والهدف منها تحسين الشكل العام للجسم من ناحية تجميل شكل قوام الجسم ،يلجأ الكثير من الناس إلي هذه العملية بعد أن فشلت معهم وسائل خفض الوزن الأخري،يعتقد الكثير أن عملية شفط الدهون تقوم بمعالجة السيلوليت . Celluliteأو علاج السمنة المفرطة.



  

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

يتم من خلالها أستخدام جهاز يعمل علي شفط الدهون، عن طريق شفط أجزاء صغيرة من الأنسجة الدهنية الزائدة في الجسم،بواسطة مضخة مفرغة من الهواء،هذه العملية غير صالحة لكل المناطق الموجودة في الجسم، حيث تتم في مناطق البطن و الفخذين والأرداف و والذراعين والخصر والمناطق الموجودة تحت الذقن.

شفط الدهون من منطقة الأرداف، تعد من أول العمليات التي تم تصميم شفط الدهون من أجلها،عملية شفط الدهون.  

أنواع عملية شفط الدهون

تم عملية شفط الدهون عن طريق مجموعة من التقنيات مثل :

شفط الدهون باستخدام الليزر تعمل نبض الموجات فوق الصوتية لأشعة الليزر علي تفتيت الرواسب الدهنية قبل إجراء عملية شفط الدهون، وذلك لتسهيل عملية الشفط ، لكن من الممكن أن يؤدي شفط الدهون عن طريق الليزر إلي أضرار منها: حدوث حروق للأنسجة،خاصة إذا تم إدخاله بالقرب من الجلد.وقد يصاب الشخص ببعض الأحساس بضيق التنفس أيضا، لذلك يجب أختيار طبيب متخصص معروف في هذا المجال بالخبرة،لكي نقلل من الأصابة بهذه المخاطر.

 

تقنية شفط الدهون بالحقن : هي التقنية الأكثر شيوعا، حيت يتم من خلالها حقن الجراح عدة ليترات من محلول معقم يتم أخذها تحت الجلد في المنطقة المحددة، وهذا المحلول عبارة عن محلول ملحي مع مخدر موضعي مع الإبينفرين و الليدوكايين هذا المحلول يسهل من شفط الدهون مع تقليل الألم و فقدان الدم.

تقنية شفط الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية: تستخدم في هذة التقنية الموجات فوق الصوتية تحت الجلد، لتعمل علي تمزق جدار الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلي عمل تسييل للدهون، لتسهيل شفطها،هذة التقنية مناسبة للمناطق الليفية،مثل منطقة الصدر لدي الرجال،والظهر .

تقنية شفط الدهون بالفيزر : هي أحدث التقنيات لشفط الدهون التي يستخدم فيها الموجات غير الصوتية أيضا، حيث تستخدم هذة التقنية لتسهيل الروابط التي توجد بين الخلايا الدهنية، هذا النوع من شفط الدهون يعتبر فريد من نوعة، لأنه يتيح للطبيب الجراح أن يكون دقيقا جدا، في طريقة أستخدام الدهون، حيث يقوم بتعطيل الأتصال بين الأنسجة الدهنية وبين العضلات الموجودة تحتها دون أحداث أي ضرر بالنسجة السليمة،وهذه التقنية تعتبر من أفضل التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون.

عملية شفط الدهون بجهاز الكافيتيشن

يعمل جهاز الكافيتيشن بالموجات فوق الصوتية، ويطلق عليه أيضا جهاز تحليل الدهون بالموجات فوق الصوتية، ويعد من أفضل الطرق لشفط الدهون من الجسم، حيث يسهل التعافي من أثارة بعد مدة قصيرة من أستخدامه، وه  أحد الطرق الأقل تكلفة مقارنة بالطرق الأخري،وذلك لأنة لا يتطلب عمل أي شقوق جراحية بالجلد.

الحالات الأخري الذي تستخدم فيها عملية شفط الدهون ضمن الحالات العلاجية:

 

 

 

التثدي: وهو تراكم كمية من الدهون تحت الثدي لدي الرجال.

متلازمة الضمور الشحمي :

في هذه الحاله تتراكم الدهون في جزء من الجسم دون الجزء الأخر،وتتم عملية شفط الدهون لتحسين مظهر الجسم.

فقدان الوزن الشديد بعد السمنة: حيث يتم إزالة الجلد الزائد والتشوهات الأخري.

إزالة الأورام الشحمية وتعد من الأورام الحميدة.

 

الإجراءات اللازمة قبل إجراء عملية شفط الدهون

يقوم الطبيب بأجراء لقاء مع المريض للتعرف علي حالتة وتقييمها،ومعرفة ما إذا كان يعاني من أي أمراض قد تمنعة من أجواء هذه العملية، والتعرف علي الدوافع التي توجد لدي المريض ليقوم بهذه العملية، ومن بعد ذلك يقوم الطبيب بأخبار المريض عن المناطق التي سوف يتم شفط الدهون منها وفقا لحالتة.

يحتاج المريض القيام ببعض الفحوصات مثل :

فحص كيمياء الدم ،والعديد الدموي الكامل، وفحوصات التخصر، وإذا كان المريض مسن يطلب منه القيام بعمل الأشعه السينية لمنطقة الصدر، وتخطيط الدم.

الطيب يقوم بتحديد الأدوية التي يلزم التوقف عنها قبل أجراء العملية، مع ضرورة الصوم لمدة 8 ساعات قبل أجراء العملية.

 

الخطوات اللازمة أثناء إجراء العملية

تتم إجراء العملية علي خطوات عديدة وهي:

١ – الطبيب يقوم برسم خطوط علي المناطق التي يتم عليها عمل شفط الدهون، بأستخدام قلم حبر علي جسم المريض.

٢ – وضع المريض تحت التخدير الموضعي، ثم يقوم الطبيب بتعقيم الجلد.

٣ – يقوم الطبيب بعمل شق صغير، ليدخل من خلاله أبرة خاصة بشفط الدهون، تكون هذه الخبرة متصلة بأنبوبة شفافة،مفرغة من الهواء تماما.

٤- يبدأ الطبيب بشفط الدهون، مع الأخذ في الأختبار بأن لا يزيد الشفط أكثر من 5- 3 ليترات من الدهون، للتقليل من المخاطر التي يمكن أن تصيب الأنسجة.

٥ – يضع الطبيب ضماضة صغيرة علي منطقة الشق، تستغرق عملية شفط الدهون حوالي ٣ ساعات حسب كمية الدهون التي يجب القيام بشفطها.

الإجراءات التي يتم أتخاذها بعد إجراء عملية شفط الدهون

يلزم أبناء المريض داخل المستشفي لمدة يوم كامل حتب تستقر حالتة الصحية،يجب علي المريض ارتداء الحزام الضاغط،لمدة ٣- ٦ أسابيع،من أجل تقليل حدوث التورم.

ظهور العديد من الكدمات التي قد تستمر لعدة أسابيع حتي تشفي،من الممكن تناول مسكنات الألم،إذا شعر المريض بوجع بعد إجراء العملية.

المريض يجب أن يقوم بزيارة فورية إلي الطبيب، في حالة ظهور الأعراض الأتية:

إرتفاع درجة حرارة الجسم، السلام الشديدة بالجسم، شعور بالضعف، ضيق في التنفس، إفرازات خارجه من الشق الجراحي، وحدوث نزيف.

مخاطر إجراء عملية شفط الدهون

حدوث بعض المخاطر المرتبطة بعمليه شفط الدهون

من هذه المخاطر ما يأتي:

عدوي في شق الجراحة، حدوث ندوب في مكان الشق، ممكن أن يحدث هبوط في ضغط الدم، حدوث نزيف في المنطقة التي تم عليها حدوث العملية، حدوث ضرر في الأعصاب القريبه من المنطقة التي تمت فيها عملية شفط الدهون.

عمل جلطات دهنية أو دموية، يمكن أن تنتقل إلي الرئتين، وتسبب الوفاة.

فقد كبير في السوائل، مما يؤدي إلي دخول الجسم في صدمة، قد تؤدي لوفاة.

حدوث تلف للاعصاب نتيجة لتخدير الأحساس.

قد يحدث حروق بسبب التعرض للأشعة فوق الصوتية.

ثقب أحد الأعضاء.

النتائج الخاصة بعملية شفط الدهون

تظهر نتائج شفط الدهون بعد أن تزول الالتهابات التي تسببها العملية،ويستغرق هذا عدة أشهر بعد إجراء العملية في بعض الحالات،  ولكن بعد ٤ أسابيع في أغلب الحالات يستقر التورم،وتبدأ المنطقة التي تم إزالة الدهون منها في الظهور،بأقل حجمأ.

تبدأ نتائج العملية في الظهور من فترة ٣- ٦ أشهر .

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب