تكلفة حقن البلازما في مصر وهل تصلح لحميع أنواع الشعروماهي حقن لبلازما

علاج تقصف الشعر,حقن البلازما للشعر,حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر,حقن البلازما,تكلفة حقن البلازما,علاج الشعرالتالف,ماهي البلازما,فوائد حقن البلازما,تأثير حقن البلازما على بويصلات الشعر,التقنية الأشهر لعلاج تساقط الشعر

تكلفة حقن البلازما في مصر 2023

حقن البلازما.. التقنية الأشهر لعلاج تساقط الشعر

حقن البلازما للشعر
حقن البلازما للشعر

حقن البلازما.. الحل الأمثل لتقوية الشعر وتكثيفه حقن البلازما، يلجأ الكثيرون إليها لعلاج تساقط الشعر، والصلع الوراثي، حيث إنها تحفز على إفراز مادة الكولاجين والبروتين، والتي تساعد على زيادة نمو البصيلات وتثبيتها في فروة الرأس، وحل مشكلة تقصف الشعر، لإنها تقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.



 

ما هي البلازما ؟

بلازما الدم هي تعد مادة سائلة شفافة غنية بالعناصر المختلفة والمعادن والبروتينات اللازمة، لنمو خلايا الجسم المختلفة،حيث تستخدم في عمليات علاج تساقط الشعر، نظرًا لـفوائدها العديدة، ويتم أخذ على البلازما عن طريق سحب عينة دم من المريض ثم وضعها في جهاز الفصل المركزي، ويتم فصل سائل البلازما من مكونات الدم الأخرى، تبلغ نسبتها حوالي 55% من إجمالي حجم الدم الموجود في جسم الإنسان.

 

فوائد حقن البلازما وتأثيرها علي بصيلات الشعر.

 

 

حقن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لحقن البلازما للشعر،

و تعمل صفائح البلازما على تعزيز الكولاجين بالبشرة،

مما يساهم في إنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة وصحة،

وتعالج ايضا الإصابات وبعض مشاكل البشرة،

وتقوم بتنشيط الدورة الدموية بالرأس، ومعاودة إنتاج الشعيرات بنفس المعدل الطبيعي لذا يستخدم الأطباء بكثرة تقنية حقن تساقط الشعر بخلاف فوائد البلازما للشعر الخفيف . وتحفز خلايا فروة الرأس مما يجعلها تقوم بإنتاج البروتين، والكولاجين بالجلد وهما مكونان رئيسيان في الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة، لإنتاج الشعر الجديد

ولذا فتلك التقنية هي الأشهر لعلاج تساقط الشعر.

يساهم تحفيز فروة الرأس أيضاً في تكثيف الشعر الضعيف والخفيف الذي يعاني من التقصف، والضعف.

 وتجدد البلازما الخلايا الجذعية التالفة، وتقليل وربما إيقاف إنتاج هرمون التيستوستيرون وهو أكثر هرمون يؤدي إلى تساقط الشعر، وتستخدام ايضا في زيادة سرعة نتائج عمليات زراعة الشعر التي تُجرى للرجال حيث من الممكن أن يستخدم الطبيب حقن البلازما للشعر كعامل تحفيزي ومساعد للعملية الأصلية، حيث تمنح الشعر مظهراً لامعاً وكثيفاً .

 

تكلفة حقن البلازما

حقن البلازما قد يكون سعرها موفرة في التكلفة مقارنةً بتقنيات علاج تساقط الشعر الأخرى، فسعرها غير ثابت و يتغير من مركز لمركز، ولكن متوسط سعر حقن البلازما يتراوح سعر متوسط حقن البلازما في مصر من ألف جنيه مصري حتى 3000 جنيه مصري يعادل بالسعودي حوالي ما بين 200 ريال سعودي حتى 600 ريال سعودي، وتختلف أسعارها حسب عدة عوامل من الضروري معرفتها قبل القيام بهذا الإجراء.

 

كيف يتم إجراء حقن البلازما؟

 

 

يقوم الطبيب بأخذ عينة من دم المريض، بوضع مخدر موضعي على منطقة الوجه، لتخفيف الألم قبل بدء العملية بنصف ساعة، ثم يقوم بإخضاع العملية للمعالجة، حيث يتم استخلاص سائل البلازما الغني بالصفائح،ويتم وضع الدم المسحوب في آلة خاصة تدور بسرعة كبيرة لفصل مكونات الدم عن بعضها البعض ، ثم يعاد حقن ذلك السائل بنسب مركزة في المناطق المتضررة سواء البشرة أو فروة الرأس مما يحفز عملية تجديد الخلايا ، ومدة العملية حوالي 10 دقائق.

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب