يسعى الطب دائما إلى إيجاد الحلول للتخلص من المشكلات التي تؤرق حياة الإنسان وازالة اثار الحروق تشغل العديد من ا

الحروق,التقشير الكيميائي,الكولاجين,تقشير الجلد,إزالة اثار الحروق,إزالة اثار الحروق بالليزر,العمليات الجراحية لإزالة اثار الحروق,أخطار عمليات ازالة اثار الحروق,حقن الكولاجين لاثار الحروق,مرهم لإزالة أثآر الحروق للأطفال,تكلفة إزالة أثآر الحروق,مراكز تجميل أثآر الحروق,نتائج إزالة أثآر الحروق,أثار,الأدوية

إزالة اثار الحروق نهائيا بأحدث الطرق

إزالة أثآر الحروق نهائيا بأحدث الطرق

إزالة آثار الحروق
إزالة آثار الحروق

إزالة أثآر الحروق تشغل العديد من الناس،يسعى الطب دائما إلى إيجاد الحلول للتخلص من المشكلات التي تؤرق حياة الإنسان، حيث أن التعرض للحرق يتكرر في كثير من الأحيان، وقد تطورت طرق العلاج للحروق على مر السنين، ومن المعروف أن الحروق تسبب مشكلات جسيمة للجلد، وينتج عنها مشكلات نفسية للشخص المصاب، وقد تعددت الوسائل التي تستخدم لهذا الغرض، وتختلف تلك الوسائل باختلاف درجة الحرق، فإذا كنت تعاني من آثار حرق، فإليك مجموعة من الوسائل العلاجية المستخدمة للتخلص من آثار الحروق.



إزالة أثآر الحروق

يصاب العديد من الناس بالحروق، وتكون تلك الآثار مزعجة للغاية خاصة في الوجه لأنها تسبب تشوه الوجه، وكذلك في بعض مناطق الجسم التي تكون ظاهرة، وأيضًا إذا كان المكان المعرض للحرق كبيرًا فتكون الآثار واسعة ومنتشرة في الجسم. وتكون الآثار قوية في الحروق التي تكون من الدرجة المتوسطة أو الشديدة، ويمكن إزالة الآثار التي تسببها الحروق على الجلد باستخدام الليزر، أو عن طريق العمليات التجميلية للجلد، أو من خلال الأدوية والتقشير، وغير ذلك من الوسائل.

إزالة أثآر الحروق بالليزر

 

 

يمكن لليزر أن يحد من أثر الحروق، فقد تطور كثيرًا منذ ظهوره الأول عام 1980، فقد كان أولًا يدمر طبقات الجلد، وهذا يشكل خطرًا، ومع التطور الكبير أصبح الليزر أمن ومناسب للاستخدام في هذا الغرض، وصار قادرًا على تخفيف الآثار مما يجعلها غير ملحوظة، ويعمل على توحيد لون البشرة، ويستخدم الليزر العديد من الأطباء. واستخدام الليزر يتم عن طريق

وضع مخدر موضعي، لذلك يتميز بالأمان لعدم الخضوع للتخدير الكلي، ويتم استخدام الليزر من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • تحديد مكان الحرق في الجسم.
  • تحضير الجهاز المناسب لحالة الحرق وشدته.
  •  تحديد الفترة التي يحتاج إليها المريض، ويتم ذلك بناء على مهارة الطبيب ودقته، وذلك لأن الأجهزة المستخدمة لليزر تكون قوية وعند استخدامها من قبل غير المتخصصين الماهرين يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة، وتسبب حروق أكبر من الموجودة.

 

ينبغي الالتزام بتعليمات الطبيب بعد استخدام الليزر، حيث يحدد كريمات خاصة بتخفيف الالتهاب، وأيضًا علاجات لآثار الحروق مما يساعد في اختفاء الأثر للحرق، ويسهل حدوث النتائج المطلوبة، حيث أن الليزر يعمل على نمو جلد جديد، ويجعل ملمس الجلد ناعم ويخفي الحرق، ولكن يجب البعد عن الشمس، والعمل على ترطيب الجلد لتجنب احتمالية إصابته بالجفاف.

العمليات الجراحية لإزالة أثآر الحروق

يمكن معالجة الحروق العميقة، والتي لا تفيد معها الإجراءات الأخرى، عن طريق العمليات التجميلية، ومن تلك العمليات:

زراعة أنسجة جلدية

يمكن زراعة أنسجة جديد مكان الأنسجة المصابة، ولكن يتطلب الأمر إجراءات أكثر تعقيدًا من الترقيع.

عمليات ترقيع الجلد وتوسيع الأنسجة

تعتمد تلك العملية على أخذ جلد من منطقة في الجسم ووضعه في منطقة أخرى، وتتم تلك العملية عن طريق بالون من السيلكون يتم إدخاله تحت الجلد في الجسم، ويملأه الأطباء بالماء بطريقة تدريجية، مما يجعل الجلد يتمدد، ويتم استئصال جزء منه يكفي المنطقة المصابة بالحرق. وتلك التقنية تجنب المريض حدوث مشكلات في مناطق أخرى من الجلد كما كان يحدث في العمليات في الماضي، ومن مميزات الترقيع أنه يجنب المريض زراعة الجلد، فقد كان العلاج من قبل يعتمد على زراعة جلد من خارج الجسم مما ينتج عنه حدوث مشكلات متعددة ومنها رفض الجسم للجلد المزروع، واضطرار المريض لتناول علاجات تعمل على تثبيط المناعة حتى يتوقف الجسم عن مهاجمة الجلد الجديد ويتقبله، أما في تقنية الترقيع من نفس الجسم فإن الجسم لا يعد ذلك جلدًا جديدًا ويتقبله ولا يهاجمه.

خطوات التحضير للعمليات

  • فحص الجلد جيدًا قبل تقرير العملية.
  • إجراء مجموعة من التحاليل.
  • وصف الأدوية التي ينبغي على المريض تناولها قبل العملية.
  • التأكد من حالة المريض الصحية
  • تحديد الأجزاء المطلوبة علاجها من الجلد.

أخطار عمليات إزالة أثآر الحروق

 

 

  • الإصابة بالحساسية نتيجة الأدوية المستخدمة لتخدير المريض.
  • التعرض للعدوى أثناء العملية الناتجة عن عدم الاهتمام بالتعقيم الجيد.
  • النزف أثناء أو بعد العملية، وخطورة التعرض للجلطات.
  • العدوى بعد العملية الراجعة لعدم استجابة المريض لأوامر الطبيب الخاصة بالعناية بموضع العملية.
  • الإصابة بالندوب الغير مرضية للمريض، ويمكن تفادي ذلك من خلال الطبيب ذا الخبرة والمهارة، إلا أنه يوجد أنواع من الناس تتكون عندهم ندوب ظاهرة أكثر من غيرهم.

العمليات الجراحية قد تكون حل مناسب للعديد من الأشخاص الذين يعانون من حروق شديدة.

حقن الكولاجين لأثآر الحروق

يمكن حقن أماكن الحرق باستخدام الكولاجين وذلك لملاء الجلد، مما يساهم في إخفاء أثر الحرق ولكن بشكل مؤقت، فيقوم المريض بتكرار الحقن كل عدة أشهر على النحو الذي  يقرره الطبيب، ومع الوقت يمكن أن يزيد إنتاج الكولاجين في مكان الحرق، مما يؤدي لنتائج غير مرغوبة، لذلك يمكن استخدام مواد أخرى لحقن الجلد وتجنب حدوث النتائج الغير جيدة للكولاجين.

التقشير الكيميائي

يعمل التقشير الكيميائي على تدمير الطبقة العليا من الجلد التي سبب الحرق ضرار بها، مما يسمح بنمو جلد جديد وسليم، ويستخدم التقشير الخفيف للحروق السطحية، ولا يتطلب وقت طويل، أما الحروق العميقة فتحتاج تقشير كيميائي أقوى، ووقت طويل لتحقيق الشفاء.

 

تقشير الجلد لإزالة أثآر الحروق

ويتم التقشير عن طريق أداة تعمل على إزالة الطبقات الأولى من الجلد المصاب بالحرق، وتتوقف النتيجة على حجم الحرق وشدته، ويمكن أن يحتاج المصاب مجموعة من الجلسات، ولكن نتيجة ذلك الإجراء سريعة، حيث تظهر النتيجة خلال أسبوع.

الأدوية

في بعض الحالات تساعد الأدوية على شفاء الحروق، والحد من الإفرازات الغير طبيعية التي يمكن أن يفرزها الجلد، بجانب الأدوية التي تعمل على تفتيح لون البشرة، للتخلص من آثار الحروق.

مرهم لإزالة أثآر الحروق للأطفال

كريم ميدييرما سكين كير من الكريمات الخاصة بعلاج آثار الحروق عند الأطفال، ومن مميزات الكريم:

  • مناسب للأطفال من عمر سنتين.
  • رائحته غير نفاذة، ولا تسبب إزعاج للطفل.
  • مصنع من مواد غير سامة، ويمتصه الجسم سريعًا، ويتم استخلاص مكوناته من نبات سيبالين.
  • تعمل تركيبته على إنتاج الكولاجين، وترطيب الجلد، بالإضافة إلى تجديد الخلايا، وذلك عن طريق اختراق الجلد لذلك فهو ثلاثي المفعول.
  • يعالج الآثار الناتجة من الحروق الجديدة، أو القديمة، وكذلك الجروح ولدغات الحشرات.

يتم الاستخدام من خلال وضع طبقة خفيفة على آثار الحرق عدة مرات يوميًا.

تكلفة إزالة أثآر الحروق

تتنوع أسعار إزالة الحروق، ويعتمد تحديد التكلفة على الطريقة المستخدمة في التخلص من آثار الحروق، بجانب انتشار الحروق، والمساحة التي يجب معالجتها من الجلد، وأيضًا خبرة الطبيب ومهارته والمركز الخاص بالعلاج، لذلك لا يوجد تكلفة ثابتة يمكن اعتمادها لعلاج آثار الحروق.

مراكز تجميل أثآر الحروق

 

 

تنتشر مراكز التجميل في جميع دول العالم، وتتميز ألمانيا بالتطور الكبير في عمليات التجميل، وكذلك بلاد الأردن، ولكن يتم إجراء العمليات في عدد كبير من مراكز التجميل في البلاد المختلفة، ويجب عليك البحث عن المركز المناسب، والتأكد من وجود أطباء متخصصين في تلك العمليات، وعلى درجة مهارة كبيرة.

 

نتائج إزالة أثآر الحروق

 

 

تختلف الفترة المحددة لظهور النتائج حسب الإجراء المتبع لعلاج الحروق، فعند اللجوء لليزر يلاحظ المريض ظهور النتيجة بعد مرور الجلسة الأولى، وتكون النتائج جلية عند الانتهاء من العلاج وزوال الالتهاب. أما في الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي فإن النتائج تستغرق وقت أطول حيث يمكن أن ينتظر المريض عدة أشهر ليحصل على النتيجة النهائية.

 

إزالة أثآر الحروق أصبحت متاحة للحروق الجديدة أو القديمة، وينبغي اختيار الطبيب بدقة ومناقشته في الوسيلة الأفضل لحالتك حتى تتمكن من الحصول على نتائج مرضية.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب