يمكن أن يكون كبر حجم الثديين لدى النساء سببا لمشاكل جسدية كثيرة مثل آلام الظهر أو الكتف و من الناحية الجمالية

تكبير الثدي,تصغير الثدي,تجميل الثدي,شد الثدي,رفع الثدي,مضاعفات عمليات تصغير الثدي,عملية تصغير الثدي في مستشفى العسكري,تجاربكم في تصغير الثدي طبيعياً,عمليات تصغير الثدي في المستشفيات الحكومية,كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي,تكلفة عملية تصغير الثدي في الإمارات,تجاربكم في تصغير الثدي في مصر,هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان,عملية تصغير الثدي,ندبة عملية تصغير الثدي,آثار عملية تصغير الثدي,مركز CHANGE ME,CHANGE ME

ما هي أسباب تضخم الثدي

عملية تصغير الثدي للنساء في مركز Change Me

عملية تصغير الثدي للنساء 

يمكن أن يكون كبر حجم الثديين لدى النساء سببًا لمشاكل جسدية كثيرة مثل آلام الظهر أو الكتف، و من الناحية الجمالية يمكن اعتبار الثدي الكبير مثيرًا ومرغوبا أكثر من الثدي الصغير ولكن الحقيقة هي أن الثدي الكبير بشكل غير متناسب يمكن يسبب مشاكل نفسية وجسدية للمرأة، و لحسن الحظ فإن عملية تصغير الثدي قادرة على حل هذه المشكلة ببساطة.



 

أسباب تضخم حجم الثدي

  • تضخم مفرط خلال فترة البلوغ أو أثناء الحمل والنفاس
  • زيادة الوزن
  • سن يأس
  • أمراض المناعة الذاتية
  • الأدوية الهرمونية

النتائج المتوقعة لـ عملية تصغير الثدي:

  • تصغير حجم الثدي الكبير
  • رفع الثدي أو تحسين ترهل وتدلى أنسجة الثدي
  • تحسين مظهر وشكل وموضع وحجم الهالات التي ربما تكون قد امتدت وتضخمت مع مرور الوقت
  • استعادة مظهر الثدي الشبابي والمرتفع الذي يساعد المرأة على استعادة الثقة في جسدها
 

 

المرشح المثالي لعملية تصغير الثدي

قد تكون أي امرأة تعاني من ثقل كبير في الثدي مرشحة جيدة لـ عملية تصغير الثدي. يمكن إجراء عملية تصغير الثدي في أي عمر ولكن يفضل بعد اكتمال نمو الثدي. يجب أن يكون المرضى بصحة جيدة بشكل عام ، مع توقعات معقولة لنتائجهم، يوصى أيضًا بأن يكون المرشحون المحتملون لعملية تصغير الثدي من غير المدخنين.

 

المرشحون الجيدون لتصغير الثدي:

  • تعاني من ثدي كبير متدلي
  • ثديين غير متماثلين أو غير متساويين، مثل أن يكون أحد الثديين أكبر من الآخر
  • تعانين من تهيج الجلد على طول تجاعيد الثدي وتحتها
  • الشعور بعدم الراحة من ثقل الثدي حيث يقيد الأنشطة البدنية الخاصة بك
  • تعانين من آلام الظهر والرقبة والكتف بسبب الوزن الثقيل للثديين
  • تتمتعين بصحة جيدة جسديًا
  • ليس لديك أي حالات طبية قد تؤخر أو تضعف التئام الجروح
  • لديك نظرة إيجابية وأهداف واقعية لما يمكن أن تحققه جراحة تصغير الثدي
  • غير مدخنة
 

 

مدة عملية تصغير الثدي

سيتم إجراء عملية تصغير الثدي في غرف العمليات التابعة لمركز Change Me. ستستغرق عملية تصغير الثدي حوالي ثلاث إلى أربع ساعات ، وستحتاجين إلى التخدير العام قبل الخضوع إلى الجراحة.

 

خطوات عملية تصغير الثدي

الخطوة 1: قطع شق مقلوب على شكل حرف T - يتم إجراء شق يدور حول الهالة ، ويمر لأسفل من الحلمة ، ثم عبر المنحنى الطبيعي لثنية الثدي.

الخطوة 2: إزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية - سيتم استئصال الأنسجة الدهنية والغدية غير المرغوب فيها وكذلك الجلد الزائد.

الخطوة 3: إعادة بناء الهالة وإعادة وضعها - إذا لزم الأمر ، سيقوم الجراح بتغيير حجم الهالة وإعادة تشكيلها لتحقيق مظهر وموقع أفضل من الناحية الجمالية.

الخطوة 4: إغلاق الشقوق - سيتم إغلاق جميع الشقوق بدقة لتحقيق أصغر ندبة ممكنة.

الخطوة 5: تطبيق حمالة الثدي بعد الجراحة - سيتم ارتداء حمالة صدر بعد الجراحة لتوفير الدعم للثدي الذي تم إعادة تشكيله حديثًا.

 

 

علاج الحلمة أثناء جراحة تصغير الثدي

من أجل تحقيق التناسق بين الثدي قد يتم تصغير حجم الهالة، إن المرضى الذين يخضعون لـ عملية تصغير الثدي يتطلعون إلى حل عدم تناسق الثدي لديهم من جميع الجوانب. لتحقيق ذلك  أثناء الجراحة  قد يلزم تصغير حجم الهالة لتناسب حجم الثدي الجديد.

 

التحضير لعملية تصغير الثدي

التصوير الشعاعي للثدي قبل العملية

يجب إجراء تصوير الثدي بالأشعة قبل الجراحة وبعدها لتحديد أي تغييرات في أنسجة الثدي. في مركز Change Me يوصي دكاترة التجميل لدينا بأن تبدأ النساء في فحص الماموجرام في سن الأربعين و إجراء فحوصات مبكرة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الثدي.

 

 

الشفاء بعد عملية تصغير الثدي

يستغرق التعافي من عملية تصغير الثدي من أسبوع إلى أسبوعين. معظم للنساء قادرات على العودة إلى العمل في غضون خمسة إلى سبعة أيام ، وأحيانًا أقل. يجب تأجيل التمرين ورفع الأثقال والأنشطة الشاقة لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع للسماح للثدي بالشفاء بشكل صحيح.

سيكون هناك بعض الألم الخفيف إلى المتوسط ​​بعد عملية تصغير الثدي ولكن هذا سيختفي خلال الأيام العديدة الأولى. يجب ارتداء حمالة صدر جراحية متخصصة لعدة أسابيع.

ستظهر ندبة على طول خطوط الشق الناتجة عن عملية تصغير الثدي حول الهالة وأسفل منتصف الثدي وعلى طول تجعد الثدي. بمرور الوقت ، قد تتلاشى الندبة إلى حد ما ، على الرغم من أنها ستبقى مرئية وغالباً يمكن إخفاؤها تحت الملابس.

 

يمكن أن تستغرق نتيجة عملية تصغير الثدي النهائية من 6 أشهر إلى سنة واحدة حتى يتشكل بالكامل اعتمادًا على مدى توغل الجراحة ومعدل الشفاء الطبيعي.

يمكن أن يستمر تورم الثديين لأشهر مما يجعل من المهم اتباع تعليمات رعاية ما بعد الجراحة  التي سيخبرك بها جراح التجميل المختص لدينا للمساعدة في عملية التعافي بسلاسة وتقديم أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن.

 

للمزيد من الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الثدي للنساء تفضل بدخول الرابط هنا

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب