عملية شفط الدهون هي تقنية لإعادة تشكيل الجسم عن طريق إزالة الرواسب الدهنية الموضعية بشكل دائم. لتقليل الانتفاخ

عملية شفط الدهون,شفط الدهون,شفط دهون البطن,اسعار عمليات شفط الدهون,شفط الدهون الليزر,شفط الدهون الفيزر,سعر عملية شفط الدهون,شفط دهون الأرداف,شفط دهون الذراعين,سعر عملية شفط الدهون في مصر,شفط الجسم,قبل وبعد شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر في الأردن,هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة,شفط الدهون بالفيزر في جدة,ما الفرق بين شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالفيزر,عملية شفط الدهون في مركز change me,مدة التعافي من عملية شفط الدهون

التعافي بعد عملية شفط الدهون وما هي مضاعفات عملية شفط الدهون؟

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي تقنية لإعادة تشكيل الجسم عن طريق إزالة الرواسب الدهنية الموضعية بشكل دائم. لتقليل الانتفاخات الدهنية وتحديد الذراعين والأرداف والساقين والفخذين والوركين والخصر والبطن. تحظى عملية شفط الدهون بشعبية بين الرجال والنساء وهي الجراحة التجميلية الأكثر شيوعًا في العالم. من المهم معرفة أن شفط الدهون ليس علاجًا للسمنة. هناك حد لكمية الأنسجة الدهنية التي يمكن إزالتها بأمان من جسم الإنسان في عملية شفط الدهون الواحدة.



 

 

ما هي خطوات عملية شفط الدهون في الجسم؟

قبل عملية شفط الدهون سيقوم الجراح بتحديد المناطق الدقيقة من الجسم حيث سيتم إزالة الدهون. سيتم إدخال خط وريدي (IV) من خلال وريد في ذراعك للتأكد من بقاء مستوى السوائل في جسمك في حالة توازن.

 

 

أثناء الإجراء يقوم الجراح بعمل شق صغير في الجلد ، عادةً في تجعد الأرداف أو بالقرب منه أو في موقع الندبة السابقة ومن ثم يقوم بإدخال أنبوب رفيع يسمى قنية في المنطقة الدهنية.

تُستخدم القنية لتفتيت الرواسب الدهنية ونحت المنطقة بالنسب المرغوبة. تتم إزالة الدهون غير المرغوب فيها بواسطة قنية أخرى متخصصة فقط بإزالة الدهون بعيدا عن جميع الأنسجة الحيوية حول الدهون مما يترك الجلد والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية سليمة.

في المتوسط ​​، تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين لكل منطقة معالجة.

 

 

التعافي بعد عملية شفط الدهون

لمدة يوم أو يومين بعد عملية شفط الدهون يمكنك أن تتوقع الشعور بالتعب  كما لو أنك قد تمرنت بشدة. ستكون ساقيك متصلبة ومؤلمة  وقد تشعر ببعض الألم ، أو حرقان ، أو تورم ، أو نزيف ، أو تنميل مؤقت. في بعض الأحيان يتم إدخال أنبوب تصريف صغير تحت الجلد لتصريف السوائل الزائدة. قد يصف الجراح مرهم مضاد حيوي لمنع العدوى في مواقع الشق.

 

 

ستتم إزالة الغرز في غضون أسبوع إلى 10 أيام  ما لم تذوب من تلقاء نفسها. سيتم تزويدك برداء ضاغط ضيق يمكن ارتداؤه لمدة تصل إلى ستة أسابيع بعد الجراحة. سيساعد هذا الثوب المصمم خصيصًا في تقليل الألم والتورم ويساعد جسمك على الاستقرار في شكله الجديد.

يجب أن تهدأ معظم الكدمات والتورم في غضون ثلاثة أسابيع. يجب أن تكون قادرًا على العودة إلى العمل في غضون أيام قليلة إذا كان عملك مستقرًا إلى حد ما. يجب أن تتجنب الأنشطة الشاقة لعدة أسابيع حتى يتعافى جسمك ، ولكن في غضون 6 أسابيع يجب أن تكون قادرًا على استئناف جميع الأنشطة العادية. من المهم الاستمرار في ارتداء الملابس الضاغطة (التي يجب إخفاؤها بسهولة تحت ملابسك) حتى يخبرك طبيبك أنه لم يعد ضروريًا ارتداؤها.

 

 

مضاعفات عملية شفط  الدهون

تشمل المضاعفات المحتملة تجلط الأوردة العميقة ، والانسداد الرئوي ، والانصمام الدهني ، وموت الجلد ، والعدوى ، وعدم التناسق ، والتكتل ، والتنميل ، والتندب ، وتغير اللون ، أو ترهل الجلد في المنطقة المعالجة.

قد تكون هناك حاجة إلى عملية شفط دهون أخرى لتصحيح هذه المشاكل. تشمل المضاعفات الأكثر خطورة تجلط الدم ، والعدوى ، وفقدان السوائل المفرط مما يؤدي إلى حدوث صدمة ، وتراكم السوائل في الرئتين.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب