يعاني معظم الناس من السيلوليت وعمليا يريد الجميع التخلص منه. قد يكون السيلوليت في الذراع أو البطن أو الأرداف و

تجميل البشرة,علاج السيلوليت طبيًا,جهاز السيلوليت من الصيدلية,علاج السيلوليت في المؤخرة بالليزر,استخدامات الليزر,السيلوليت والهرمونات,ما هو السيلوليت أسبابه وعلاجه,علاج السيلوليت مجرب,السيلوليت تجربتي,أنواع السيلوليت بالصور,أسباب ظهور السيلوليت,علاج السيلوليت بالقهوة,ما هو السيلوليت بالصور,علاج السيلوليت بالافخاذ,تجارب علاج السيلوليت,علاج السيلوليت بالحقن,مين جربت الليزر للسيلوليت

من هم الأشخاص الأكثر عرضة للسيلوليت

كيف يتكون السيلوليت؟ وهل هو خاص بالنساء فقط؟

ما هو السيلوليت وما هي أسباب ظهوره؟

يعاني معظم الناس من السيلوليت ، وعمليًا يريد الجميع التخلص منه. قد يكون السيلوليت في الذراع أو البطن أو الأرداف ويحاول الكثيرون إزالته لشكله الغير جمالي.



حقائق سريعة

  • على الرغم من القلق الذي يسببه للنساء ، خاصة في الصيف عندما ارتداء السراويل القصيرة وملابس السباحة وبالرغم من ذلك فإن السيلوليت هو جزء طبيعي من حالة الإنسان وليس مشكلة طبية.
  • يمكن لأي شخص أن يصاب بالسيلوليت. النساء أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت مع تقدم العمر والتغيرات في الوزن ، سواء في الزيادة أو الخسارة ، ولكن بعض الرجال يصابون أيضًا بالسيلوليت.
  • يظهر السيلوليت على مراحل. طريقة واحدة لمعرفة ما إذا ما كنت تعاني من السيلوليت هو اختبار القرص. عندما تضغط على جلد الفخذ الخارجي أو الأرداف أو البطن بين إصبع السبابة والإبهام ، إذا كنت تعاني من السيلوليت ، فستظهر علامات السطح المتعرج.

ما هو السيلوليت؟وكيف يتكون؟ 

السيلوليت هو التأثير الذي يظهر على الجلد بسبب ترسبات الدهون تحت سطح الجلد مباشرة. يشبه بعض الناس ظهور السيلوليت بالجبن القريش أو قشر البرتقال. يمكن أن يحدث السيلوليت في أي منطقة من الجسم يمكن أن تكوّن رواسب دهنية ، بما في ذلك الفخذين والأرداف والوركين وأسفل البطن والذراعين والثديين. في الحالات الخفيفة جدًا ، يكون التنقير مرئيًا فقط عندما يكون الجلد مقروصًا.

ترتبط الطبقات السطحية من الجلد ببعضها البعض بواسطة حبال ليفية من النسيج الضام لا يمكن أن تمتد إلا إلى مدى محدود. عندما تترسب الأنسجة الدهنية في الفراغات بين هذه الطبقات ، يميل الجلد إلى الانتفاخ في المناطق ذات النسيج الضام القليل ، ويبقى مشدودًا حيث تثبته الألياف المتصلة في مكانها هذا ما يسبب السيليوليت

 

 

من هم الأشخاص الأكثر عرضة  للسيلوليت؟

يمكن لأي شخص أن يعاني من السيلوليت. النساء أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت مع تقدم العمر والتغيرات في الوزن ، سواء في الزيادة أو الخسارة ، ولكن بعض الرجال يصابون أيضًا بالسيلوليت. في دراسة حديثة تبين أن 8 من كل 10 نساء في أي عمر لديهن درجة معينة من السيلوليت.

الطريقة التي يتم بها توزيع الدهون في جسم الأنثى - عادة في الفخذين والأرداف والوركين - هي عامل يجعل النساء أكثر عرضة لهذه الحالة من الرجال. تم العثور على السيلوليت بشكل أكثر شيوعًا عند النساء القوقازيات منه في النساء المنحدرات من أصل آسيوي.

نظرًا لأن الجلد يفقد مرونته الطبيعية مع تقدم العمر وأضرار أشعة الشمس ، يمكن أن يصبح السيلوليت أسوأ.

على الرغم من أن زيادة الوزن يمكن أن تجعل السيلوليت أكثر وضوحًا ، إلا أنه يمكن أن يتطور لدى الأشخاص النحيفين أيضًا. يميل السيلوليت إلى الانتشار في العائلات ، مما يعني أن هناك عنصرًا وراثيًا.

يمكن أن يؤدي نمط الحياة غير النشيط والتوتر واستخدام موانع الحمل الهرمونية أيضًا إلى زيادة ظهور السيلوليت.

من ناحية أخرى ، حتى لو تم القضاء على كل هذه العوامل باستثناء جيناتك ، فليس هناك ما يضمن أنك لن تصاب بالسيلوليت أبدًا.

للتعرف على أحدث الطرق المستخدمة في تقليل السيليوليت والحد من شكله تفضل بدخول الرابط هنا

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب