شد العين الذي يطلق عليه أيضا اسم Blepharoplasty أو جراحة الجفن هو أحد أكثر عمليات تجميل الوجه شيوعا في عصرنا ا

خطوات عملية شد العين في مصر

عملية شد وتجميل العيون ومنطقة تحت العين

عملية شد وتجميل العيون ومنطقة تحت العين في مصر

شد العين ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم Blepharoplasty أو جراحة الجفن ، هو أحد أكثر عمليات تجميل الوجه شيوعًا في عصرنا الحالي. تضمن عملية شد العين إزالة الجلد الزائد والدهون من الجفون العلوية والسفلية لحل مشكلة تدلي الجفون أو انتفاخ الدهون حول العينين.

خطوات عملية شد العين في مصر

• يمكن أن تستمر عملية شد العين  ما بين ساعة إلى ساعتين. سيضع الدكتور شقوقًا في التجاعيد الطبيعية لإخفائها. سيقوم بعد ذلك بإزالة الجلد الزائد والدهون إذا لزم الأمر من الجفون.
  • عادة يتم إجراء هذا الإجراء تحت التخدير الموضعي، مما يعني أنك ستكون مستيقظ، ولكن يمكن إجراؤه أيضًا بالتخدير العام ، مما يعني أنك ستكون نائم.
  • تتم العملية في غضون ساعة إلى ساعتين ويمكنك العودة إلى المنزل بعد ذلك، من المهم للغاية أن تخبر الطبيب عن أي مشاكل طبية لديك وأي دواء تتناوله بما في ذلك الأدوية العشبية.

فترة التعافي بعد عملية شد العين

• يعتبر التعافي بعد عملية شد العين خاليًا من الألم نسبيًا وسريعًا لمعظم المرضى. يمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة المعتادة في غضون 3-5 أيام بعد الجراحة.
  • يُنصح بتجنب التمارين عالية الشدة والأنشطة الشاقة لعدة أسابيع بعد الجراحة للسماح بالشفاء التام.

الأسئلة الشائعة حول عملية شد العين

هل سأكون مستيقظاَ أثناء إجراء عملية شد العين تحت التخدير الموضعي؟

نعم  ستكون مستيقظاً خلال التخدير الموضعي ولكنك لن تشعر بأي ألم في المنطقة خلال العملية، والشيء الجميل في القيام بهذا الإجراء مستيقظًا هو أن المريض لن يعاني من أي دوخة أو ترنح و الذي غالباً ما يشعر به المرضى مع التخدير العام.

كما أنه يجعل الجراحة أسرع ومع ذلك إذا تم الجمع بين إجراء شد العين مثلاً وإجراء آخر مثل شد الوجه في هذه الحالة سيخضع المريض للتخدير العام منعاً لأي مضاعفات أو حركات قد تؤثر على نتيجة العملية.

هل تؤلم عملية شد العين؟

الإجراء نفسه خالي من الألم. لن تشعر بأي شيء بفضل المخدر الموضعي. بعد الجراحة ، قد تشعر ببعض الانزعاج والألم في مكان العملية. سيعتمد المدى على ما فعلته بالضبط بالإضافة إلى تحملك الفردي للألم. ب

يجد معظم المرضى أن عملية التعافي من شد العين هي عملية مريحة وغير مؤلمة وغالباً لن يحتاجو إلى تناول المسكنات والمخدرات لتسكين الألم، ويفضل وضع الثلج على المنطقة لتهدئة الإحمرار والألم

لا أريد أن أبدو مزيفًا. كيف أضمن أنني سأظل أبدو مثل نفسي؟

لقد رأينا جميعًا صورًا لمشاهير لم يعودوا يشبهون أنفسهم بعد عملية شد الجفن. على الرغم من أن عملية شد العين هي اختيار شخصي فإن الهدف منها ليس أبدًا تغيير شكل عينيك. إن عملية شد العين تهدف إلى إعادة شباب وإشراقة بشرتك وبالأخص منطقة العينين مما يترتب عليه عمر أصغر.

• يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic
  • أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر
  • أو من خلال رقم الهاتف 01225555230