تعتبر زراعة الأسنان من أفضل البدائل لعلاج مشاكل الأسنان خاصة وأن الأجزاء المفقودة منها تسبب عدم الثقة في النفس

عمليات التجميل,زراعة الأسنان,أنواع زراعة الأسنان,الأسنان,زراعة,عظام الفك,كيفية الاعتناء بأسنانك بعد زراعتها,زراعة الأسنان وعمليات التجميل,أسنانك

هل زراعة الأسنان من العمليات التجميلية

هل زراعة الأسنان من العمليات التجميلية؟ 

هل زراعة الأسنان من العمليات التجميلية
هل زراعة الأسنان من العمليات التجميلية



تعتبر زراعة الأسنان من أفضل البدائل لعلاج مشاكل الأسنان، خاصة وأن الأجزاء المفقودة منها تسبب عدم الثقة في النفس، إلى جانب بعض المشاكل المؤلمة، ولعل من أهمها مستويات الكلام وتناول الطعام وغيرها من الاستخدامات اليومية للأسنان، ولكن قد يتساءل البعض هل زراعة الأسنان من الأمور الحيوية للأنسان أم لا ؟. دعونا نتعرف بشكل تفصيلي عن زراعة الأسنان، وفوائدها وهل هى عملية تجميلية أم علاجية ؟.

زراعة الأسنان وعمليات التجميل

غالباً ما ينظر إلى عملية زراعة الأسنان إلى كونها اختيارية على عكس العمليات التجميلية للأسنان مثل التبييض والفينير وغيرها، على عكس زراعة االأسنان فهى تحتوي على مزيج من العلاج والتجميل بنفس الوقت، ولكن إذا كنت تفكر في زراعة الاسنان فهناك مجموعة من الفوائد من الضروري معرفتها أولأ: 

*- تمتاز زراعة الأسنان بالصلابة والأستمرار لفترات طويلة تصل لمدى الحياة خاصة إذا تم الاعتناء بها، فيمكن أن يستمر جذر زراعة الاسنان لأكثر من عقد. 

*-استعادة المظهر الطبيعي فتعتبر الغرسات مثل الأسنان تماما من حيث الحجم والشكل واللون خاصة وأن أغطية الأسنان مصنوعة من البورسلين. 

*-  كما تساعد زراعة الأسنان على استعادة المريض ثقته بنفسه خاصة عند الابتسام والأكل والتحدث مع الآخرين. 

أنواع زراعة الأسنان

 

هناك نوعان من زراعة الأسنان يتوقف اختيارها وفقا لحالة المريض، ومنها 

*- زراعة الأسنان تحت عظم الغرسات البطانية، وهى أكثر الأنواع شيوعاً وهنا يقوم طبيب الاسنان بتضمين الغرسة في عظم الفك ، وفي بعض الأحيان يحمل سنة صناعية، ويوجد بدائل أخرى وهو زرع فوق عظم الفك، وهنا يناسب أكثر الأشخاص من يتمتعون بارتفاع مناسب لعظام الفك. 

وغالبا ما تستغرق زراعة الأسنان زيارتين للطبيب، في المرة الاولى يعمل الطبيب على وضع الغرسة الأولى في الفك، وتكون أسفل اللثة وغالبا ما يستغرق الوقت ما بين ساعة أو أكثر وفقا لحالة المريض، ويظل المريض على هذا الوضع لعدة أشهر قبل وضع الأسنان النهائية حتى يساعد العظم على الاندماج مع الزرع، وأثناء تلك الفترة يضع الطبيب غطاءً شافياً على الزرع لمنع أنسجة اللثة من النمو عليه، ولكن يجب الانتباه جيداً أن لكل مريض الفترة الزمنية الخاصة به للتعافي وفقا لحالتة الصحية. 

وهناك بعض الحالات تستعيد سنها بالكامل في خلال بضعة أشهر من الزيارة الأولى للطبيب

كيفية الاعتناء بأسنانك بعد زراعتها؟

 

 

من الضروري الاعتناء بأسنانك بعد زراعتها، لإنها جزء ضروري من استكمال العلاج، وهنا يأتي دور الفرشاة لتتنظيف الأسنان مرتين يومياً على الأقل، إلى جانب ضرورة الالتزام بالفحوصات الدورية لأسنانك لتجنب حدوث أى آثار جانبية.

 

وفي النهاية من الضروري معرفة أن زراعة الأسنان من الطرق الآمنه التي تحافظ بها على أسنانك ولكي تحافظ على مظهرك الشخصي أمام الآخرين.

 

 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب