هل كسرت أسنانك الضعيفة ولكن ليس لدرجة أنك ستحتاج إلى تاج لحمايتها هل توجد ثقوب صغيرة في جميع أنحاء أسنانك بسبب

ترميم الأسنان,الأسنان,طبيب الأسنان,ترميم الأسنان بالراتنج المركب,كيفية العناية بالأسنان المكسورة؟,فحوصات قبل ترميم الأسنان بالراتنج المركب,لماذا الراتنج المركب؟,ماذا تتوقع من الراتنج المركب,الراتنج المركب,فوائد ترميم الأسنان بالراتنج المركب

كيفية العناية بالأسنان المكسورة

فوائد ترميم الأسنان بالراتنج المركب | وكيفية العناية بالأسنان المكسورة

فوائد ترميم الأسنان بالراتنج المركب وكيفية العناية بالأسنان المكسورة
فوائد ترميم الأسنان بالراتنج المركب وكيفية العناية بالأسنان المكسورة



فوائد ترميم الأسنان بالراتنج المركب

هل كسرت أسنانك الضعيفة ولكن ليس لدرجة أنك ستحتاج إلى تاج لحمايتها؟ هل توجد ثقوب صغيرة في جميع أنحاء أسنانك بسبب تسوس الأسنان؟ لذا فأنت بحاجة إلى ترميم الأسنان بالراتنج المركب فيجب أن تفكر في الحصول على حشوات الأسنان في تلك التجاويف للحفاظ على أسنانك 

ما هو ترميم الأسنان بالراتنج المركب؟

 

 

 الأشياء الرئيسية التي تجعل الراتنج المركب مادة الحشو الافتراضية لأطباء الأسنان هو أنه خيار غير مكلف لإصلاح أسنانك. فهى سريعة وذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي. 

على الرغم من أن أسنانك مغطاة بغطاء من المينا - وهو النسيج البشري الأكثر تمعدنًا والأكثر صلابة في الجسم - إلا أنه يحتوي على نقطة الانكسار.

 قوتها لها حدود يمكن اختبارها عن طريق قضم شيء قوي أو التعرض لكمة في الوجه أو السقوط أو التعرض لحادث سيارة.

يساعد ترميم الأسنان بالراتنج المركب  الأسنان التي تآكلت إلى حد ما المعرضة بشكل خاص ، مثل الخشب في البحر الذي يعاني من تعفن الخشب. 

بمجرد كسر أسنانك أو كسرها ، لا تقلق. هناك العديد من الأشياء التي يمكن لطبيب الأسنان القيام بها لإصلاحها ، وخاصة حشو أو إصلاح الراتينج المركب.

تتطلب الأسنان الضعيفة ترميم الأسنان:  إذا كانت أسنانك ضعيفة بما فيه الكفاية وتفتقر إلى الكالسيوم ، فقد ينتهي بك الأمر بكسر مينا أسنانك في هذه العملية ، الأمر الذي يتطلب إما الإصلاح عن طريق حشو الراتينج المركب على طول الطريق لوضع تاج فوقه قبل أن يصل الضرر إلى عصب جذر السن ويتطلب إجراء قناة الجذر.

الخط الأول لترميم الأسنان:  الترابط المركب أو الترابط المركب بالراتنج هو تقنية طب الأسنان التجميلية التي تستخدم الراتنج المركب من أجل تغطية الثقوب والفجوات الموجودة على أسنانك الناتجة عن تسوس الأسنان وتشكيل التجاويف. 

يمكن أن يكون في شكل ملء أو شكل ربط القشرة. هذا يجعله الخط الأول لطبيب أسنانك لترميم الأسنان.

تقنية ترميمية لملء ثقوب الأسنان:  الترابط المركب هو شيء يمكنك الاعتماد عليه كأسلوب تجميلي لملء الحفر في أسنانك. 

مادة طب الأسنان المعروفة باسم الراتينج المركب يتم تشكيلها بما يتناسب مع أسنانك بطريقة لا تجعلها واضحة بمجرد تثبيتها.

 ويمكن أيضًا استخدامها لتلائم القشرة الجديدة مثل الصمغ فهناك طرق كسر حشوات الأسنان عادة ما تتضمن عملية الترابط  إصلاح تجاويف الأسنان بسبب الأحماض التي تنتجها نفايات بكتيريا تغذي السكر والنشا. 

يمكن أن يتضمن  سحق قطعة من الحلوى الصلبة أو الثلج أو المكسرات. ومع ذلك ، تتوفر حشوة بديلة تُعرف بالملغم.

كيفية العناية بالأسنان المكسورة؟ 

إذا كنت مصابًا بكسر في سنك المتسوس ، فاستشر طبيب أسنانك في أسرع وقت ممكن. يجب أن تملأها ثم تعتني بالسن المملوء حتى لا ينكسر مرة أخرى.

  إذا كانت أسنانك متحللة أو بها تجاويف، يمكن أن تتعرض أسنانك لمزيد من الضرر أو تصاب بالعدوى بشكل مباشر ، مما يتطلب قلع السن المذكور

فحوصات قبل ترميم الأسنان بالراتنج المركب

 

 

للتحقق من ابيضاض الدم النقوي الحاد (AML):  من الضروري عمل فحص  سرطان الدم النخاعي الحاد  مباشرة بعد تشخيص كسر الأسنان. 

وتعرف على جميع الاختبارات المطلوبة لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بابيضاض الدم النقوي الحاد 

ونوعه الفرعي حتى يتم تقديم خيارات العلاج المناسبة لك

  إذا كان السن المكسور مؤلمًا ، فتناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية أو التي تصرف بدون وصفة طبية مثل عقار الاسيتامينوفين. يمكنك تخفيف الضغط والخفقان عن طريق شطف فمك بالماء المالح.

إذا كان أسنانك المكسورة ذات حافة خشنة أو حادة بسبب التلف الذي لحق بها ، قم بتغطيتها بعلكة مضغ خالية من السكر أو قطعة من شمع البارافين لمنعها من قطع باطن الفم والخد والشفتين 

الأكل بسن مكسور:  إذا كان يجب أن تأكل أسنان مكسورة ، فتجنب قضم السن التالف وتناول الأطعمة اللينة مثل دقيق الشوفان والجيلاتين. يمكنك شرب الأطعمة السائلة مثل الحساء والمرق وما شابه.

لماذا الراتنج المركب؟ 

 يعد ربط أو إصلاح الحشو بالراتنج المركب خط الدفاع الأول ضد أي أسنان مكسورة وكذلك التجاويف التي يسببها تسوس الأسنان. فهى الخيار الأقل تكلفة لحفظ الأسنان قبل أن تتحلل تمامًا. ومع ذلك ، عادةً ما يكون منع التسوس أفضل من إجراءات العلاج أو الإصلاح

ماذا تتوقع من الراتنج المركب

 
 

 

عندما يقوم طبيب الأسنان بربط الراتينج المركب بتجويف الأسنان فإنه يقوم بشكل أساسي بوضع مادة بلاستيكية ملونة في نفس الظل مثل أسنانك لإصلاح الأسنان المتغيرة اللون أو المكسورة أو المتحللة. يمكن استخدامه لجعل الأسنان القصيرة تبدو أطول أو تكون بمثابة نوع من الحشو التجميلي والأكثر أمانًا عند مقارنتها بالتلوين الرمادي  لحشوات الملغم. 

على الرغم من أن الراتينج المركب يؤدي وظيفة في الحفاظ على أسنانك فهي في النهاية تقنية تجميلية تسمح لأسنانك بالتثبيت دون أن تكون واضحة للعين المجردة.

 يتم تشكيلها على الأسنان ، وعادة ما تكون الأسنان الأمامية ، لإعطاء مظهر مستقيم وفي بعض الأحيان ابتسامة أوسع وعند مقارنتها بملغم الأسنان الذي يجمع بين الزئبق والمعادن الأخرى لتشكيل الحشوة. 

هذا هو السبب في أن الملغم يوضع عادة في الأضراس ، حيث يكون غير واضح أكثر

الفرق بين الترابط المركب وملغم الأسنان كالأسمنت مقابل الأسفلت عند إصلاح الطريق. يشبه الراتنج المركب دور ثقيل بالأسمنت ؛ فهو يندمج تمامًا مع بقية الشارع كما لو تم تجديده من الألف إلى الياء.

يمكن استخدام إصلاح الأسنان بالراتنج المركب كحل مناسب لشكل وظيفي أو جمالي لأمراض وحالات الأسنان المختلفة مثل تلطيخ كل من الأسنان والحشوات السابقة والأسنان المكسورة والأسنان المكسورة. 

طالما لا يزال هناك الكثير من سطح المينا والعاج متاحًا فيمكن الحفر ثم وضع الراتنج الملون للأسنان على أسنانك دون أي مشكلة. ومع ذلك ، من المفارقات ، أنه كلما زاد عملك على نفس السن لأن حشوة الراتينج تستمر في التساقط أو أن التجويف يستمر في النمو بشكل أكبر ، يصبح الحشو أكثر فاعلية ، وبالتالي يستلزم تيجان وسترات.

فوائد الراتينج المركب 

على عكس وضع قشرة البورسلين الذي يتطلب القيام بأكثر من زيارتين للأسنان الأمامية الثابتة المتكسرة أو المثقوبة أو المكسورة ، يمكن إكمال إجراء الربط بالراتنج المركب في زيارة واحدة. 

وقد يحدث نفس الشئ مع حشوات الملغم التي تحتوي على الزئبق ، ولكن هذه الحشوات تتلاشى بسبب استخدامها للزئبق السام للجسم

كما لا يتوافق الجميع مع حشوات الراتنج المركب أو الترابط. إذا كانت ابتسامتك ملتوية بسبب قضم أو عضة مفرطة ، فهذا ليس العلاج المناسب لك. 

وقد تحتاج إلى تعديل العض على شكل تقويم الأسنان أو بعض العلاجات الأخرى التي تتعامل مع أي فجوات أو رقائق معقدة في أسنانك. 

كما ينطبق هذا الامر على تجاويف الأسنان العميقة لدرجة أنها بدأت في التسبب في ألم الأسنان وهناك حاجة إلى مستوى عالٍ من التقنية لعمل شكل وقالب طبيعي للحشو ، لذلك استعن بطبيب أسنان متمرس للقيام بهذا الإجراء. 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب