هل ابتسامتك تجعلك غير سعيد هل تعانين من ألم مزعج بالفم يمنعك من عيش الحياة على أكمل وجهفقدان الأسنان وآلام الأ

الاسنان,الأسنان,تيجان الأسنان,تلبيسة الأسنان,تيجان,تاج,أنواع التيجان( تلبيسة الاسنان),ما هو التاج,الحصول على التاج الخاص بك,ما هي فوائد التيجان الاسنان؟,ما هي تركيبات الاسنان؟,هل ستصاب بأذى التاج؟,كم يدوم التيجان؟,متى تحتاج لتاج؟

أنواع التيجان تلبيسة الاسنان

ما هي تيجان الأسنان( تلبيسه الاسنان)؟

ما هي تيجان الأسنان تلبيسه الاسنان
ما هي تيجان الأسنان تلبيسه الاسنان

ما هي تيجان الأسنان( تلبيسه الاسنان)؟

هل ابتسامتك تجعلك غير سعيد؟ هل تعانين من ألم مزعج بالفم يمنعك من عيش الحياة على أكمل وجه؟ فقدان الأسنان وآلام الأسنان يمكن أن يفسد يومك وابتسامتك. يمكن أن تحمي نفسك بالعديد من العمليات مثل  تقويم الاسنان الملون ، ومواد ربط الأسنان ، وعلاج القناة الجذرية  ، الجذور ، ولكن لا يمكن أن يتحمل السن الكثير من الإصلاحات ، لذلك قد يكون تاج الأسنان هو الخيار الصحيح للبعض. قد يفكر الكثيرون "ما هو غطاء ( تلبيسة )الأسنان؟"



أنواع التيجان( تلبيسة الاسنان)

 

ما لم يكن لديك تاج من قبل ، فمن المحتمل أنك لست على دراية بأنواع التيجان المختلفة المتاحة وربما تفكر ، "ما هو التاج ؟!" التيجان عبارة عن أغطية أسنان يمكن صنعها من عدة مواد وهي مصممة لحماية الأسنان التالفة أو الضعيفة. قد يمنحك طبيب الأسنان قائمة بالخيارات لصنع تاج الأسنان، بما في ذلك: · البورسلين و السيراميك -هذان الخياران جذابان من الناحية البصرية لأنهما يعطيان المرضى أقرب التطابق مع أسنانهم الطبيعية ولكنهما قد لا تكون متينة مثل التيجان الأخرى. • سبيكة معدنية - تاج معدني مختلط  :يتكون عادة من الذهب ومركب معدني آخر مثل الفضة أو البلاتين أو النحاس أو القصدير. • انصهار البورسلين والمعادن : وهي توفر رابطة اقوى من البورسلين العادي. وكثيرا ما يستخدمها أطباء الأسنان بسبب طول عمرها، ولأنها تجمع بين قوة القاعدة المعدنية والجاذبية الجمالية لسطح البورسلين. • الحشو( مادة ترميمية)   : توفر تيجان الراتنج المركبة( الحشو الضوئي )  خياراً أرخص ثمناً، على الأقل في البداية.  فهذه التيجان تكون متشابكة تشابهًا مذهلاً مع الأسنان الطبيعية ولكنها قد تتآكل بشكل أسرع من التيجان الأخرى إذا لم يتم الاعتناء بها بشكل صحيح. •تاج ال Bruxzir  -صُنعت هذه الأنواع من التيجان  المصنوعة من مادة الزركونيا اليابانية ذات الجودة العالية. على عكس عمليات الترميم الأخرى، ف مادة  BruxZir  عالية الجوده في انتقال الضوءو توفر  ظلاً أكثر طبيعية ومظهرًا واقعيًا.

 هل أحتاج لتاج؟

 بالإضافة إلى توفير الحماية الدائمة، يوصى بتيجان الأسنان لعلاج الأسنان المكسورة أو المهششة ، وكذلك للمساعدة في تثبيت جسر الأسنان في مكانه. وتستخدم التيجان أيضا لتغطية الأسنان الصفراء  أو سيئة الشكل.    هل تتسائلين هل أحتاج إلى تيجان؟ إذا كنت كذلك، فإليك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا التي قد تدعو إلى التاج:    • حماية الأسنان المكسورة وترميمها  • تثبيت مشبك للأسنان في مكانه  • تغطية الاسنان الصفراء الجيرية  • زراعة الأسنان  • استعادة الحشوة • حماية الأسنان والجذر بعد علاج القناة الجذرية.  • سد الفجوات في الأسنان.

 الحصول على التاج الخاص بك

 

 يتطلب التاج بعض الإجراءات البسيطة التي من شأنها معالجة مشاكل الأسنان بسرعة. اولا، نضع غطاء على السنّ المصاب، مما يعيد له شكله وقوته ومظهره. بعد ذلك، يتم عمل القالب  وإرساله إلى مختبر الأسنان حيث سيتم إنشاء التاج الخاص بك.  بينما تنتظر التاج الجديد، سيقوم طبيب الأسنان بعمل تاج مؤقت ويضعه في المنطقة المصابة. عندما يصل التاج الجديد، سيتم إزالة التاج المؤقت، وسيحل التاج الجديد مكانه! العناية  بسنان التاج بعد التركيب    بمجرد وضع التاج في مكانه، تأكد من الحفاظ على رعاية الأسنان المناسبة. وفيما يستعيد التاج السن ويقوي دفاعاته من التآكل والتلف، لا يوجد سن غير قابل للتلف. مع العناية المناسبة، على أية حال، التاج الجيد يمكن أن يدوم ما يقرب من عقد من الزمن. بالإضافة إلى ذلك، كونوا حذرين من السلوكيات الأخرى التي قد تضر تاج الأسنان، مثل احتكاك الفك، صرير الأسنان، وتناول الأطعمة الصلبة والهشة.  الاسئلة الشائعة حول تاج( تلبيسة)  الاسنان.

 ما هي فوائد تيجان الأسنان؟  

 وبما أن التاج يغطي سنك بكامله، فسيتمكن من وضع الاسنان المتأكلة في الموضع الصحيح مع تجنب الاضرار بها مره اخري . بالنسبة لأولئك الذين يجدون عدم الراحة في الشعور بالأسنان المتأكلة بشكل سيء، فإن السطح الأملس للتاج يوفر إحساسًا أكثر متعة بين الأسنان الأخرى.

ما هي تركيبات الاسنان؟

 

 

 يركز تركيب  الأسنان على استخدام الأسنان الاصطناعية وزراعتها لتحسين صحة الفم والأسنان و صحة اللثة. ويمكن أن تشمل عمليات تجميل الاسنان  إصلاحات مؤقتة مثل تقويم الاسنان ، أو الحلول الدائمة، مثل:  • مشابك الاسنان  • زراعة الاسنان  • حشو الاسنان  • تيجان الاسنان

 هل ستصاب بأذى التاج؟

 الحصول على التاج ليس تجربة مؤلمة ؛ بسبب التخدير، فإن أكثر ما يشعر به المريض هو عدم الراحة الخفيف. ففوائده تفوق عيوبه بكثير!

كم يدوم التيجان؟

 

 

 على الرغم من أن التيجان اليوم متينة جدا، إلا أنه لا يوجد بديل لمتانة الأسنان الطبيعية . تستمر معظم التيجان لعقد من الزمان قبل الحاجة إلى استبدالها. كما أن موقع التاج في فمك يلعب دورا هاما في عمر التاج الافتراضي.

متى تحتاج لتاج؟

 التيجان هو إجراء شائع في طب الأسنان يستخدم لتصحيح مشاكل مثل الفراغ بيت الاسنان والأسنان المكسورة. لا تحتاج جميع الحالات إلى تاج، لذلك من المهم استشارة طبيب الأسنان للحصول على التوصيات.  

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب