الحشو الأبيض يحقق لأسنانك الجمال بجانب العلاج فمع التطور الكبير الذي يشهده المجال الطبي وانتشار مشكلات الأسنان

الاسنان,الأسنان,الطبيب,السن,علاج الأسنان,الحشو,الحشو الأبيض,حشو أبيض,الأبيض,الفرق بين الحشو الأبيض والأسود,الحشو الأسود,سواد حشوة الأسنان,أنواع حشو الأسنان الأبيض,الكمبوزيت,أضرار حشوة الأسنان البيضاء,مميزات الحشو الأبيض للأسنان,سعر الحشو الأبيض

الحشو الأبيض ومدة دوامهوأضراره

الحشو الأبيض| ومدة دوامه|وأضراره| وسعره في مصر

الحشو الأبيض ومدة دوامهوأضراره
الحشو الأبيض ومدة دوامهوأضراره

الحشو الأبيض يحقق لأسنانك الجمال بجانب العلاج، فمع التطور الكبير الذي يشهده المجال الطبي، وانتشار مشكلات الأسنان لدى جميع الأعمار، أصبح بإمكانك التخلص من تلك المشكلات دون أن يتأثر مظهر الفم أو لون الأسنان، فإذا كنت تعاني من تعب في الأسنان وقررت البدء في العلاج واختيار هذا الإجراء فينبغي عليك العلم بتكلفته ومميزاته وعيوبه، والفرق بينه وبين الحشو الفضي، وكيفية الحفاظ عليه، بجانب أنواعه، وهذا ما سنتحدث عنه في المقال.



الحشو الأبيض

 

 

يحدث تسوس الأسنان بفعل العديد من العوامل، وفي حالة إصابة السن به، فيقوم الطبيب بتنظيف السن ثم وضع الحشو، ومن أنواع الحشوات المستخدمة في العلاج الحشو الأبيض ويتنكون من مواد مخصصة لحل مشكلات السن من خلال الترميم للتلف، ويتم تصنيع ذلك النوع عن طريق الدمج بين البلاستك والزجاج، والاعتماد على التقنيات التي تربط بين طبقات المينا والعاج، وبفضل تلك التركيبة المستخدمة في التصنيع يكون الحشو غير مرئي، مما يساهم في حدوث الامتزاج بين السن المصاب وغيره من الأسنان دوم وجود فرق ملحوظ. ولكن ينبغي التأكد من ثبات الحشو من خلال زيادة حجم قاعدة الحشو عن العنق مما يتطلب المزيد من الحفر، وذلك يمكن أن يضعف الأسنان. وتلك التركيبة مناسبة من الناحية الجمالية أكثر من غيرها، ويطلق على ذلك النوع  الراتنج المركب، ولا تحتاج الأسنان المعالجة إلى إجراءات بعده لجعلها تقارب في لونها الأسنان الطبيعية. وأصبح ذلك الحشو هو المعتمد في العديد من عيادات الأسنان ولا يتم اللجوء إلى غيره إلا في الحالات التي يصعب فيها استخدام هذا النوع.

الفرق بين الحشو الأبيض والأسود

عند الذهاب لطبيب الأسنان فإنه يمكن أن يخبرك عن أنواع الحشو الفضية وتعرف باسم  أملغم الفضة، والبيضاء المعروفة باسم الراتنج المركب، وفيما يأتي الفرق بين النوعين، لنساعدك على تحديد النوع المفضل لديك:

الحشو الأسود(المملغم)

يتكون ذلك النوع من مواد تعمل على ملء التجويف، ويستخدم في بعض الدول، ويتميز بالتكلفة المنخفضة، والدوام لمدة طويلة حيث يمكن أن يظل في مكانه لمدة تتخطي الخمسة عشر عامًا، بجانب السرعة في التركيب. وقد أجريت العديد من الدراسات علي تركيبته للشك في سميتها، وذلك لاحتواء التركيبة على مواد سامة، لذلك فهذا النوع من الحشو لا يمتاز بالأمان، وكذلك يختلف لونه عن الأسنان مما يجعله ملاحظ، وهذا غير محبب من الناحية الجمالية.

الحشو الأبيض

 

 

يختلف عن الأسود في أنه يشبه لون السن بدرجة كبيرة، ويكثر استخدامه حيث أنه يعالج المشكلات دون إحداث ضرر في المظهر العام للسن، ولكنه أقصر عمرًا من الحشو الأسود، وذلك لأن دوامه يتوقف على العناية الجيدة به، ويمكن أن يظل في السن لمدة تتراوح بين سبع إلى عشر سنوات، وأيضًا يزيد في تكلفته عن النوع الأول، ويمتاز بدرجة أمان أعلى من التي يحققها الأسود، ويحتاج إلى وقت أطول حتى يتم حشو السن به، ولا يفضل استخدامه في التجاويف الواسعة وذلك لأن بعض الأنواع منه لا تحتمل الضغوطات الكبيرة.

سواد حشوة الأسنان

تنكمش الحشوات المستخدمة في علاج الأسنان مع زيادة وقت بقائها في السن، ويمكن أن تبتعد الحشوة عن السن مما يجعل الأطعمة والسكريات تدخل إلى السن، ويصيب تلك السن بالتسوس من جديد، فلا تحقق الحشوة الموجودة داخله الحماية الكافية. ومن المعروف أن المستخدم في الحشو هو المعدن لذلك فبدخول العوامل المختلفة إلى السن يصير لون الحشو  أسود، ويمكن أن يؤثر السواد في السن نفسه فيغير لونه، ولا يمكن علاج ذلك التغير في اللون بسهولة، ويمكن أن يتجنب المريض حدوث ذلك باستخدام الحشو الأبيض للسن، واتباع الطرق المناسبة للحفاظ على بياضه.

أنواع حشو الأسنان الأبيض

 

 

يمكن اختيار أحد النوعين التاليين عند استخدام الحشو الأبيض للسن، وهما:

الكمبوزيت

يستخدم الكمبوزيت في تجهيز ذلك النوع من الحشو، حيث يتم الاعتماد على المواد المكونة له، وذلك لقربها في اللون من السن الطبيعي، بجانب أنهم تعالج التسوس.

الإينومير الزجاجي

وتحقق تلك التركيبة الحصول على حشو أبيض،  لذلك يمكن استخدامها في حالة الحاجة لعلاج السن والحفاظ على مظهره، باختيار اللون الأبيض للحشو.

أضرار حشوة الأسنان البيضاء

تعد الحشوة البيضاء هي الأكثر جاذبية لذلك يفضلها معظم المصابين بمشكلات الأسنان، ولكن هذا لا يمنع من وجود بعض العيوب لها، ومنها:

  • ارتفاع ثمنها عن الحشوات المعدنية.
  • تحتاج لمهارة أكبر من المهارة اللازمة للحشو العادي، وذلك حتى يتمكن الطبيب من ملء الثقب بها.
  • زيادة الوقت الذي تحتاجه، وذلك لضرورة الانتظار حتى يجف موضع العلاج قبل إضافتها.

ولا تمثل الحشوة نفسها أضرار جسميه، لكن تلك السلبيات يمكن أن تعيق تنفيذ الإجراء على الوجه الأكمل.

مميزات الحشو الأبيض للأسنان

عند استخدام هذا النوع فإنك تحصل على العديد من المميزات، ومنها:

  • يمكن أن يكون بنفس لون السن المعالج.
  • قليل المخاطر بالمقارنة بغيره من الحشوات الأخرى، حيث لا تدخل مادة الزئبق في صناعته.
  • الحد من الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان.
  • التقليل من خطر إصابة الأسنان بالتشقق مع مرور الوقت.
  • المرونة ومقاومة البكتيريا.
  • الدوام.
  • علاج الكسور في الأسنان فلا يقتصر دوره على التخلص من مشكلة التسوس فقط.
  • يمكن استخدامه مع العلاجات الأخرى المستخدمة لإصلاح الأسنان.
  • إعطاء القشرة لون الطبيعي للأسنان التي اختلف لونها عن الطبيعي.

في الحالات التي تعاني من مشكلات في اللثة ينبغي القيام بتغير الحشو حسب تعليمات الطبيب.

سعر الحشو الأبيض

يعرف ذلك النوع بتكلفته العالية، وذلك لأنه لا يسبب أثر ملحوظ، حيث يمكن أن يستخدم كإجراء علاجي تجميلي، ويمكن أن يتم وضعه في جلسة واحدة في الحالات التي لا تحتاج إلى التأجيل. ويتم تحديد السعر بناءً على مكان السن الخاضع للحشو، وعدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض، وحجم التجويف الذي سيعمل الطبيب على علاجه عن طريق التنظيف أولًا ثم الحشو، كذلك قد يحتاج المريض إلى تكلفة إضافية للمواد المستخدمة لإتمام العلاج.

العناية بالحشو الأبيض

 

 

الاسنان تحتاج لتنظيف دائم، وذلك حتى تتجنب حدوث مشكلات بعد الحشو، لهذا ننصحك بهذه الخطوات للمحافظة على أسنانك:

  • التنظيف بالفرشاة والمعجون.
  • استخدام خيط الأسنان لتحقيق مزيد من النظافة والحماية.
  • تجنب الأطعمة ذات النسب الكبيرة من السكر.
  • التوجه لزيارة الطبيب خلال المدة المحددة لتكرار الزيارة، وذلك للتأكد من عدم وجود مشكلات جديدة في الأسنان.
  • الحد من التدخين.
  • عدم الإسراف في شرب القهوة والشاي.

تؤثر الأطعمة التي يتناولها الشخص بعد الحشو في احتفاظ الحشو بلونه، أو حدوث تغير كبير فيه، حيث إن عدم العناية الجيدة يصيب الحشو بالتغير.   الحشو الأبيض يتم وضعه في السن عن طريق التخدير أولا ثم تنظيف السن وإزالة التسوس، ثم يقوم الطبيب بوضع الحشو لإغلاق السن، ويعمل على تلميع السن في النهاية لتحقيق أفضل نتيجة مطلوبة.

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب