يعتقد بعض الناس بأن المظهر الجمالى للإنسان لا يتأثر بشكل كبير من حجم او شكل الأذن وإجراء أي عملية تجميل للأذن

عملية تجميل,تصغير الأذن,عملية تصغير الأذن,سعر عملية تجميل الأذن,ما بعد عملية تجميل الأذن,تكلفة عملية تجميل الأذن في السعودية,تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة في مصر 2020,تجميل الأذن,عملية تجميل الأذن,عمليات تجميل الأذن بالصور,تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة في مصر 2019,عملية تجميل الأذن بالخيوط,علاج الأذن البارزة في المنزل,علاج الأذن البارزة,قبل وبعد عملية تجميل الأذن

خطوات إجراء عملية تصغير الأذن

ما هي عملية تصغير الأذن؟ وكيف تتم؟

ما هي عملية تصغير الأذن؟ وكيف تتم؟

يعتقد بعض الناس بأن المظهر الجمالى للإنسان لا يتأثر بشكل كبير من حجم او شكل الأذن ، وإجراء أي عملية تجميل للأذن ليس إلا رفاهية مطلقة، فالمعظم لم يعانى يوما من سخرية الآخرين بسبب المظهر السيء أو الملفت للأذن، لإمتلاكهم شكل أذن صحيح وسليم كلياً.



الغرض التجميلي لا يعد السبب الوحيد لإجراء عمليات الأذن، بل أيضا لأغراض طبية عديدة، وتعتبر عملية تصغير اذن من أشهر عمليات تجميل الأذن، والتي تُجرى لعدة أسباب كأن يولد المريض بصوان أذن كبير وبارز وبعيد عن الرأس، مما قد يؤثر على حالته النفسية والمعنوية وتقل ثقته بنفسه.

 

 

 

الطرق المختلفة لإجراء عملية تصغير الأذن

تصغير الأذن بالجراحة التقليدية

أكثر تطبيقاً على الأشخاص البالغين تحت التخدير الكلى، و يتم فيها عمل شق جراحي خلف الأذن حتى يصل الجراح للغضروف المكون لصوان الأذن فيتم كيه أو قطع جزء منه، ثم يقوم بخياطة الجرح بخيط طبي يُزال بعد أسبوع تقريباً من إتمام الجراحة، تستغرق مدة الجراحة ما بين ساعة إلى ساعتين.

تصغير الأذن بدون جراحة

تم إبتكار تقنية جديدة على يد مجموعة من الأطباء لا تمتلك أى مخاطر أو مضاعفات، تستغرق كحد أقصي 15 دقيقة و يتم إجراؤها تحت تأثير تخدير موضعي.

تمتلك هذه التقنية مميزات عديدة ومن أهمها هو أن الطبيب المعالج يمكنه تحديد شكل الأذن الذى يريده المريض بشكل مثالى، حيث يقوم الأطباء بزرع قضيب معدني مرن تحت جلد صوان الأذن لجذب الصوان ناحية الرأس وتصحيح شكل الأذن البارزة. .

ويمكن للطبيب استخدام أداة معدنية مخصصة للقياس توضع فوق جلد صوان الأذن ويتم تحريكها حتى الوصول إلى الشكل المطلوب.

 

 

 

خطوات إجراء عملية تصغير الأذن

الطبيب المعالج هو الذي يحدد ما إن كان يحتاج المريض لعملية تصغير الأذن أم لا والميعاد المناسب لإجرائها وتحديده بالإتفاق مع المريض وكل التفاصيل التي تتعلق بجراحة تصغير الأذن

تتمثل خطوات العملية في:

  1. تحضير المريض للعملية: يتم التخدير باستخدام تخدير موضعي بالنسبة للبالغين وتخدير كلي بالنسبة للأطفال. وبإتباع تعليمات التخدير الكلي فيجب على المريض صيام مدة لا تقل عن 12 ساعة قبل العملية.
  2. إجراء العملية: تستغرق العملية لإتمامها من ساعة إلى ساعتين ف حالة إجراء عملية الجراحة التقليدية، والتى يجب أن تتم على يد دكتور متخصص ذو خبرة عتيقة بهذا النوع من العمليات .
  3. فترة التعافي ( النقاهة): مثل أى عملية جراحية فإن عملية تصغير الأذن تحتاج إلى فترة تعافي ولكن ليست بالطويلة، فيمكن للمريض مغادة المستشفى في نفس يوم إجراء العملية دون الحاجة إلى المكوث بها، و في غضون يومين يمكن للمريض أن يمارس حياته الطبيعية والمهنية والعودة للعمل أو الدراسة.

للتأكد من إلتئام الجرح ومنع العدوى يتناول المرض بعض المضادات الحيوية التى يصفها له الطبيب المعالج ، ويمكنه تناول مسكنات الألم مثل البروفين لتجنب آلام ما بعد الجراحة. كما يتم وضع ضمادة على رأس المريض لمدة تتراوح ما بين ثلاثة أيام إلى أسبوع إلى أن يلتئم الجرح وذلك لحماية الأذن من أي حركة يمكن أن تؤثر على نتائج العملية وعدم الحصول على الشكل المرغوب، و لحماية الأذن من التلوث ومخاطر العدوى أيضاً.

 

 

 

إجراءات الأمن والسلامة

  1. يجب على المريض اختيار العيادة أو المستشفي المناسبة لإجراء عملية تصغير الأذن ومن الضرورى أن تكون حاصلة على شهادات جودة معترف بها للتأكد من صلاحية المكان لإجراء العملية.
  2. كأى عملية جراحية يجب تعقيم المكان وتعقيم الأدوات المستخدمة في الجراحة.
  3. إذا كان سيتم إعطاء المريض مخدر كلى يجب أن يتم التأكد من تحمل جسده لهذا المخدرعن طريق بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة ومراعاة السن والضغط وانتظام القلب وغيرها.
  4. يجب اختيار الجراح المناسب لإجراء العملية ممن لهم الخبرة الجيدة وسبق لهم إجراء هذا النوع من العمليات ولهم تاريخ في تحقيق النتائج الجيدة.
  5. اختيار التقنية التي تريدها لإتمام العملية، إذا كنت تفضل الجراحة التقليدية أو استخدام التقنيات الحديثة.
  6. يجب إخبار الطبيب المعالج بأي أمراض تعاني منها وإذا كنت تتناول عقاقير معينة.
  7. إخبار الطبيب بهدفك من إجراء العملية وما هي النتيجة التي ترغب في الحصول عليها .
  8. إجراء التحاليل والفحوصات المطلوبة للتأكد من سلامتك قبل إجراء العملية.
  9. الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات بفترة كافية قبل إجراء العملية وبعدها.
  10. الإمتناع عن الطعام والشراب قبل إجراء الجراحة ب 12 ساعة على الأقل إذا كان من المقرر إستخدام تخدير كلى للمريض.
 

 

خطورة ومضاعفات عملية تصغير الأذن

بالرغم من أن عملية تصغير الأذن تُعد من العمليات البسيطة التي لا لتستغرق وقت كبير ومتوقع إتمامها بنجاح وتحقيق النتائج المرغوبة، إلا أن حدوث مضاعفات وارد الحدوث أحياناً، فهي عملية جراحية لها احتمالية خطورة ومضاعفات بعد إجرائها وإن قلّت.

هناك بعض المضاعفات البسيطة التى يمكنك للتغلب عليها بسهولة :

  1. الشعور بالألم و الوخز في مكان الجراحة، ويمكنك استخدام المسكنات للتغلب عليه.
  2. ورم بالأذن يختفي في خلال أيام.
  3. قد توجد زرقة ونبات في مكان العملية ولكنها سرعان ماتختفي.

من أشهر المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد إجراء عملية تصغير الأذن والتى أحتاج للتدخل:

  • حدوث ندبات خلف الأذن موضع الجراحة ويمكن التغلب عليها ومعالجتها بالكورتيزون أو الجراحة التجميلية.
  • تكوّن تجمعات وتجلطات دموية خلف الأذن وموضع الجراحة يمكن سحبها بالإبر الطبية.
  • حدوث التهابات من أثر العملية ومن الممكن أن تكون بسبب عدوى ما لذلك يُنصح بإستخدام المضادات الحيوية .
  • قلة في الإحساس أو التنميل في المنطقة المحيطة بالأذن.

 

طرق التواصل مع Change me

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  https://www.facebook.com/ChangeMeDentalClinic

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب