ما هي عملية جراحة نحت الأنف وكيف تتمبحلول الوقت الذي تكون فيه مراهقا يكون أنفك قد اكتمل نموه ويكون شكل وح

تجميل الانف,نحت الأنف طبيعيا,نحت الأنف بالليزر,نحت الأنف بالابر,نحت الانف بالمكياج,نحت الانف بالفيلر,هل نحت الانف حرام,تصغير الانف من الدهون,تصغير الانف معجون الاسنان,تصغير الانف قبل وبعد,نحت غضروف الانف,تصغير غضاريف الأنف,تصغير الأنف عند الضحك,تصغير الانف سريع,تمارين لتصغير الانف,نحت الانف بالليزر

ما هي مخاطر و الآثار جانبية لعملية نحت الأنف

ما هي عملية جراحة نحت الأنف وكيف تتم

ما هي عملية جراحة نحت الأنف وكيف تتم

بحلول الوقت الذي تكون فيه مراهقًا ، يكون أنفك قد اكتمل نموه ، ويكون شكل وحجم أنفك موروثًا من والديك.يمكن إجراء عملية جراحية لتغيير شكل أنفك تسمى عملية نحت الأنف ، وتغيير الشكل والحجم من طرفه إلى جسر أنفك ، بما في ذلك فتحتي أنفك. من المهم جدًا أن تكون محددًا بشأن الشكل والحجم الذي تريد أن يكون أنفك فيه.



يمكن أن يتغير هذا الشكل والحجم لأسباب مختلفة ، وقد يكون بسبب إصابة أو لأسباب تجميلية .

ماذا يحدث أثناء إعادة نحت الأنف؟

تستغرق العملية ما يصل إلى 3 ساعات ، ويعتمد ذلك من حالة إلى أخرى.

جراحة تصغير الأنف

إذا كنت تقوم بتغيير شكل أنفك ، وجعله أصغر ، فعادة ما يقوم الجراح بعمل جروح ، داخل فتحات الأنف للوصول إلى العظام والغضاريف ، وأحيانًا يتم إجراء قطع عبر الجلد بين فتحتي الأنف (عظمة الأنف) و هذه التقنية تسمى "عملية تجميل الأنف المفتوحة".

 

سيتم إزالة بعض العظام والغضاريف أو إعادة ترتيبها لتحقيق الشكل الذي اتفقت عليه مع الجراح ، ولن يتم لمس الجلد الموجود فوق أنفك ، ولكنه سيتقلص إلى الشكل الجديد ، ومن الضروري أيضًا أن تقوم بعمل أنفك أصغر للحفاظ على تناسبه مع وجهك .سيحتاج الجراح إلى عمل قطع في جلد أنفك للقيام بذلك ، وسيترك ذلك ندوبًا دقيقة على كل جانب.

جراحة تكبير الأنف

إذا كنت تريد تكبير أنفك ، أو زيادة حجم أنفك ، فقد يقوم الجراح بعمل شق بالداخل ، أو بين فتحتي الأنف وإعادة تشكيل العظام والغضاريف ، وقد تحتاج أيضًا إلى زيادة العظام أو الغضروف. سيأخذ الجراح بعض الغضاريف من الأذنين أو الأضلاع والعظام من مؤخرة الكوع أو الجمجمة أو عظم الورك. في بعض الأحيان يتم استخدام الغضاريف الاصطناعية.

يتم إغلاق الجروح التي يقوم بها الجراح داخل الأنف باستخدام خيوط تذويب بحيث لا تحتاج إلى إزالتها. يتم ذلك بعد أسبوع من العملية.

 

ما هي مخاطر و  الآثار جانبية لعملية نحت الأنف ؟

هناك بعض المخاطر المرتبطة ب  عملية نحت الأنف. وفقًا لنوع الجراحة ، اطلب من الجراح أن يشرح لك كيف تنطبق هذه المخاطر عليك.

شمل الآثار الجانبية لـ عملية نحت الأنف ما يلي:

  • تورم وكدمات وألم خاصة حول العينين
  • تصلب وتخدر في طرف الأنف / التنميل يمكن أن يستمر لبضعة أشهر ، وكذلك عدم القدرة على التنفس من الأنف ، مما يقلل مع انخفاض التورم.
  • المضاعفات
  • يمكن أن تظهر المضاعفات ، أثناء الجراحة أو بعد الجراحة ، وقد تشمل هذه المضاعفات المحتملة رد فعل غير متوقع تخدير ، أو عدوى ، أو نزيفًا مفرطًا أو تكون جلطة دموية في الساق (DVT)

 

عادةً ما يكون من النادر جدًا حدوث مضاعفات مع نحت الأنف ، ولكنها قد تشمل:

 

  • نزيف الأنف بعد الجراحة أو بعد حوالي 10 أيام.
  • دفع الغضروف الصناعي  للخارج من خلال بطانة الأنف ، ويمكن أن يحدث هذا بعد عدة أشهر أو عدة سنوات ، إذا تم استخدام غضروف صناعي  أكبر أو في حالة حدوث إصابة.
  • إذا كانت الغضروف الصناعي بارز من خلال الأنف ، فالخيار الوحيد هو إزالتها واستبداله بجديدة بعد أن تلتئم الأنف.
  • أو إذا كان المريض غير راضٍ عن الجراحة التجميلية لـ عملية نحت الأنف .

     

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب