مميزات زراعة الشعر في مصرالتغلب على المشاكل الصعبة بعد الفشل في محاولات علاجها مثل حالات الصلع وغيرها .عمليات

مميزات زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,اسباب تساقط الشعر,علاج تساقط الشعر,زراعة الشعر للرجال,زراعة الشعر للنساء,عملية زراعة الشعر,انواع زراعة الشعر,كيفية تطويل الشعر,اسعار زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر,تقنيات 2021 لزراعة الشعر,تجميل وعلاج الشعر,زراعة الحواجب,زراعة الرموش في مصر,كيفية زراعة الشعر,زراعة الشعر بالليزر,السن المناسب لزراعة الشعر,عيوب زراعة الشعر,افضل مراكز لزراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر

تعرف على اسباب تساقط الشعر وكيفية علاجه

اسباب تساقط الشعر وممسزات وعيوب زراعة الشعر في مصر
اسباب تساقط الشعر وممسزات وعيوب زراعة الشعر في مصر

يعتبر الشعر من اهم مظاهر الجمال، فهو عنوان الجمال عند النساء والرجال أيضا. ولكن تتعدد العوامل التي تساعد على تساقط الشعر وتعتبر هذه المشكلة من اهم المشاكل التي يواجهها الانسان، فزراعة الشعر في مصر تعتبر من أولويات الاهتمام ، فنجد ان اغلب الأشخاص ينفقوا مبالغ طاىلة في زراعة الشعر ليصبح طويل وكثيف واكثر جمالا.



 

 

ماهي الحالات التي يمكنها إجراء عملية زراعة الشعر؟

أن يتمتع الشخص بصحة جيدة.

أن يكون مكتمل البلوغ أي تعدى الخامسة والعشرين من العمر حتى يكون الشعر قد إكتمل نموه.

أن يتمتع بشعر كثيف في المنطقة المانحة وأن يكون بحالة جيدة.

أن يكون الشخص على وعي تام بما يخص العملية ولديه صورة واضحة حقيقية للنتائج

المنطقة المراد زراعتها

تختلف تكلفة زراعة الشعر بإختلاف المنطقة المراد زراعتها، فزراعة الشعر في الرأس مثلاً يختلف عن زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية حيث أن زراعة الشعر في هذه المناطق يحتاج لدقة متناهية ومهارة فائقة لذا يرتفع سعر البصيلة بها عن سعر البصيلة في الرأس.

 

 

 

زراعة الشعر للنساء في مصر

 

 

بالرغم أن مشكلة الصلع متنحية في النساء إلا أن مشكلة تساقط الشعر أصبحت تؤرق الكثير من السيدات، وقد يصعب التغلب عليها بالوسائل الطبية وفي حالات حادة من التساقط تلجأ النساء إلى زراعة الشعر كحل نهائي.

 

تحتاج  زراعة شعر النساء لدقة مضاعفة حيث أن أي خلل بسيط يؤثرعلى جمالهن مما يعطي نتائج عكسية للعملية، ومن هنا أرتفعت أسعار زراعة الشعر للنساء في السعودية عن تكلفة الزراعة للرجال.

 

كيف يتم القيام بعملية زراعة الشعر 

•           المرحلة الأولي مناقشة المريض

وفيها يقوم لطبيب بمناقشة المريض حول خطوات القيام بعملية زراعة الشعر والنتائج المتوقعة للعملية ويمكن باستخدام التقنيات الحديثة عرض النتيجة على المريض لمعرفة مدي رضاءه .

بالإضافة إلى معرفة التاريخ المرضي للمريض واذا كان يعاني من احد الأمراض المزمنة ، ولقيام ببعض التحاليل التي قد يوصي بها الطبيب مثل تحاليل السيولة وغيرها لتجنب أي مشاكل أثناء عملية زراعة الشعر .

•           المرحلة الثانية رسم خطة لمنطق الزراعة

وهي من اهم المراحل في عملية زراعة الشعر حيث يقوم الطبيب بالرسم وتحديد المنطق الفارغة الموجودة في الرأس وذلك حتى يقوم بزرع البصيلات بشكل اكثر في هذه المناطق  ، ويقوم الطبيب بالعرض على المريض بقص الشعر أو تقصيره إن امكن وذلك لتسهيل التعرف على الأماكن التي يريد قطف الشعر منها والأماكن التي يريد زراعة الشعر فيها .

•           المرحلة الثالثة التخدير

ويقوم فيها الطبيب بوضع دهان مخدر على الراس ويقوم بتدليك الراس حتى يشعر المريض بالتنميل، ويقوم الطبيب بحقن المريض بمخدر موضعي داخل الراس وذلك حتى لا يشعر المريض باي الم خلال أطول فترة ممكنة مع العلم ان المريض يكون مستيقظً لكنه لايشعر بشيء .

 

•           المرحلة الرابعة اقتطاف البصيلات

وفيها يقوم الطبيب باقتطاف البصيلة السليمة والصحيحة والقوية الموجدة في المناطق القريبة من الدورة الدموية مثل اسفل الأذنين وغالباً ما تكون هذه المنطقة مليئة بالشعر وحفظها في سائل يحافظ عليها من التلف أو الإصابة وزراعته في المناطق الفارغة في الراس .

•           المرحلة الخامسة زراعة البصيلات

وهي من المراحل النهائية والتي يتوقف عليها نجاح العملية بنسبة كبيرة حيث يقوم الطبيب بتنقية البصيلة القوية التي لا تعاني من التلف او الضعف ويتم زرعها في المناطق الفارغة ويختلف ذلك على حسب رغبة المريض في كثافة الشعر في هذه المنطقة عن غيرها وعلى حسب أماكن الصلع الموجودة في الراس .

 

•           المرحلة السادسة أنهاء العملية

بعد انتهاء الطبيب من زرع البصيلات الجديد على حسب رغبة المريض والنتائج النهائية المتوقعة يقوم الطبيب بالتأكيد على المريض في اتباع بعض الإرشادات الهامة بعد عملية زرعة الشعر.

 

ما بعد عملية زراعة الشعر

قد يحتاج المريض إلى المكوث لمدة يوم في المستشفى أو المركز العلاجي وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية للمريض وفيه يقوم الطبيب ببعض الفحوصات الأزمة مثل :

•           فك الضماد والشاش

ويقوم الطبيب بفك الضمادات والشاش التي تم وضعهم بعد الانتهاء من العملية وذلك لحمايتهم وتجنب أي عدوى وخصوصاً عدوي الجروح ومعرفة النتائج الأولي للعملية والأثار الجانبية اذا وجد .

•           غسل الشعر وتدريب المريض على طريقة غسل الشعر

فيقوم الطبيب بشرح كيفية القيام بغسل الشعر والإرشادات التي يجب اني تباعها في غسل الشعر لتجنب وقوع أي اخطأ تسبب في فشل العملية، ويقوم بغسل الشعر للمرة الأولى وتدريبه على ذلك .

•           تقديم النصح للمريض

وذلك عن طريق توصية المريض ببعض الأدوية التي يجب إن يتناولها مثل بعض المضادات الحيوية والفيتامينات والمعادن لمغذية لفروة الرأس ، وافضل نوع لغسول السعر المناسب لنوع شعر المريض وكيفية غسل وتصفيف الشعر بالطريقة الصحيحة .

 

ما هي التعليمات بعد عملية زراعة الشعر

هناك بعض النصائح التي يجب معرفتها جيداً بعد عملية زراعة الشعر وذلك لضمان نجاح العملية مثل :

•           ينصح بعض الأطباء بغسل الشعر ثلاثة مرات في اليوم بغسول الرأس المناسب لنوع الشعر .

•           الاستحمام مره في الأسبوع الأول من بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر .

•           الامتناع عن التدخين وشرب الكحوليات لان ذلك يؤثر على تساقط الشعر .

 

•           الالتزام بمواعيد الفيتامينات والمعادن التي يوصي بها الطبيب وذلك لتغذية الشعر .

•           من الممكن ان يوصي الطبيب ببعض المضادات الحيوية لتجنب عدوي الجروح .

 

كم تستمر عملية زراعة الشعر ومتى يمكنني ممارسة الحياة الطبيعية ؟

رغم إن عملية زراعة الشعر من العمليات السهلة ألا أنها تحتاج إلى وقت طويل لأنهاء زراعة الشعر قد تستغرق ساعتين أو اكثر .

ويمكن للمريض الجلوس لمدة يوم في المستشفى بعد العملية وذلك للاطمئنان على سلامة العملية وفحص المريض حتى يكتمل شفاءه.

 

أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر

•           زراعة الشعر بتقنية "DHI " / أقلام تشوي

تعتبر من احدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وتناسب الأشخاص الذي يعانون من الصلع الوراثي حيث أنها تتميز بكثافة الشعر المزروع ويطلق عليها أقلام تشوي لأنها عبارة عن إبرة مجوفة تستخدم في زراعة الشعر من المناطق المانحة إلى المنطقة الفارغة وتتميز بإمكانيتها في زرع شعر كثيف دون الحاجة إلى حفظه في أي سائل بعد القطف .

•           زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

من الطرق المستخدمة في زراعة الشعر وهو عبارة عن قلم في بدايته إبرة على شكل دائرة وتستخدم لفتح قنوات الشعر في المناطقة الفارغة لزرع البصيلة  ومن اهم مميزات هذه التقنية هي تجنب احداث شقوق في المناطق الفارغة الموجودة في الراس .

•           الزراعة بواسطة تقنية الاقتطاف FUF 

وهي من احدث واكثر الطرق استخدماً حيث تعتمد على اقتطاف بصيلة واحدة  من جذور الشعر واخذها من المنطقة المتبرعة الى المنطقة الفارغة دون اى جروح.

•           الزراعة بواسطة الشريحة تقنية FUT 

وهي من اقدم التقنيات وتعتبر غير مستخدمة وذلك لعيوبها الكثير فهي تعتمد على جمع مجموعة من الشعر وزرعها في مناطق فارغة من الشعر وخياطة فروة الراس مرة اخري حتى لا تظهر الفرغات ولكن لها الكثير من العيوب مثل ترك بعض الندبات نتيجة خياطة فروة الراس ولكنها تعتبر اقل تكلفة من التقنيات الأخرى .

•           الزراعة بواسطة تقنية الروبوت ARTAS

ويعتبر من احدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وتعتمد على اخذ البصيلات من المناطق المانحة يتم استخدام جهاز يعمل ككاميرا لمعرفة المناطق المتبرعة ومعرفة خصائص البصيلة قبل قطفها للتأكد من قوتها ونضارتها .

•           الزراعة عن طريق تقنية الاقتطاف الجزئي

وتعتبر من اهم التقنيات المستخدمة في عملية الزراعة حيث تعتمد على اقتطاف جزء معين من  البصيلات التي تكون قادرة على التكاثر وإنبات اكثر من شعره دون الحاجة الى اقتطاف البصيلة من المنطقة المتبرعة ويمكن زرع جيناتها فقط في المنطقة الفارغة .

 

أنواع عمليات زراعة الشعر

•           عملية زراعة الشعر في الرأس

تتم عملية زراعة الشعر للقضاء على بعض المشاكل التي تسبب الأحراج لدي الرجال والسيدات والقضاء على الأمراض التي تسبب سقوط الشعر مثل الصلع الوراثي والثعلبة

 

مميزات زراعةالشعر في مصر

التغلب على المشاكل الصعبة بعد الفشل في محاولات علاجها مثل حالات الصلع وغيرها .

عمليات الشعر من العمليات السهلة والتي لا تسبب أي الم للمريض بالنسبة لعمليات التجميل الأخرى .

عمليات زراعة الشعر تكون حل نهائي لمشاكل الشعر الصعبة ونتائجها مضمونة بنسبة كبيرة .

تعتمد على التقنيات الحديثة دون الحاجة الى تدخل جراحي وتجنب مخاطي الجراحة .

يتم استخدام البنج الموضعي وتجنب مخاطر البنج الكلي

عيوب زراعةالشعر في مصر

 

 

تعتبرعيوب أجراء العملية في إسطنبول فهي قليلة وتشمل العيوب:

 

تورم ضئيل في الوجه والذي يزول بدون مضاعفات

بالإضافة الى العدوى مكان الجروح والتي يمكن تجنبها عن طريق تناول المضادات الحيوية

 

 تكلفةزراعةالشعرفي مصر

تختلف تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر بحسب المركز والخدمات التي يقدمها، ولكن تبقى التكلفة أقل بكثير من التكلفة في العديد من المدن الأخرى، حيث تتراوح تكلفة عملية زراعة الشعر في إسطنبول بين 1000 حتى 2000 دولار.

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب