من الصعب التخلص من الوزن الزائد ومن الأصعب التخلص من ترهلات البطن خصوصا عند الأشخاص الذين قاموا بخسارة وزن كبي

ترهلات البطن بعد الولادة,ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية,ترهلات البطن بعد الرجيم,ترهلات البطن السفلية,ترهلات البطن بعد القيصرية,القضاء ع ترهلات البطن,ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية,ل ترهلات البطن

أسباب ترهلات البطن وطرق علاجها

أسباب ترهلات البطن وطرق علاجها بشكل سحرى

ترهلات البطن
ترهلات البطن

من الصعب التخلص من الوزن الزائد ومن الأصعب التخلص من ترهلات البطن ،خصوصاً عند الأشخاص الذين قاموا بخسارة وزن كبير في وقت قصير ،وعل عكس ما يعتقد البعض ان الترهلات مرتبطة بالوزن الزائد فبعض الأشخاص يتمتعون بالوزن المثالي ولكن يعانون من ترهل في البطن خصوصاً السيدات الذين قاموا بعد عملية الولادة المتكررة في وقت قصير.



وقد يلجاء البعض الى التخلص من ترهلات البطن عن طرق الطرق التقليدية سواء اتباع حمية غذائية او ممارسة رياضة لشد الجلد ولكن غالباً لا تاتي بنتائج فعاله وسريعة ،لذا يلجاء البعض الى علميات شد الجلد للحصول على نتائج رائعة وسريعة .

أسباب ترهلات البطن وطرق علاجها ؟

ترهل البطن غالباً ما يكون بسبب تراخي عضلات البطن نتيجة بعض العادات الخاطئة او لاسباب مرضية وجينية ومن أهمها :

العادات الغذائية الخاطئة :

مثل تناول الطعام غير صحي في وقت متأخر ،او تناول طعام بكميات كبيرة مشبعة بالدهون والنشويات مما يؤثر على شكل وصحة الجسم ،بالإضافة الى عدم توزيع الوجبات على مدار اليوم وتناولها في وجبه واحدة فقط وغالباً ما تكون في وقت متأخر .

مما يتسبب في تراكم الطعام داخل البطن لفترات طويلة وتراكم الدهون في اسفل منطقة البطن وزيادة نسبة الأنسولين مما يضغط على عضلات البطن ويؤدي الى ترهلها .

فضلاً عن زيادة الوزن التي تسبب السمنة والسكر والضغط وأمراض القلب .

 

 

عدم ممارسة الرياضة :

تعتبر الرياضة من اهم الأسباب التي تساعد على الحفاظ على شكل الجسم وصحة الفرد ويترتب على تجاهلها الكثير من الامراض مثل زيادة وزن الجسم وترهل الشكل الخارجي للفرد وتدهور الحالة الصحية تدريجياً  .

أسباب مرضية :

تعتبر السمنة والولادة هما قطبي ترهلات الجسم حيث يعاني مصابي السمنة من ترهل في مناطق كثيرة في الجسم مثل منطقة البطن والذراعين والأرداف والفخذين  مما يسبب الاحراج وقلة الثقة بالنفس وضعف الحالة النفسية لدي مصابي السمنة .

عمليات الولادة المتكررة للسيدات في وقت قصير خصوصاً الولادة القيصرية التي تصاحبها الكثير من الدهون المتجمعة في اسفل منطقة البطن وخصوصاً اذا كان الجسم لدية قابلية لتخزين الدهون في الجسم .

أنواع عمليات شد البطن المترهل ؟

تتقسم عملية شد البطن الى أنواع متعددة مثل :

 شد ترهلات البطن بالكامل :

تعتبر من العمليات الكبيرة في شد ترهلات البطن بالكامل ويتم عمل فتحة الشق فيها من عظم الفخذ وحتى عظمة الفخذ الاخري  ويقوم الطبيب بإخراج الدهون من البطن ويعيد شد جلد البطن مرة أخرى .

شد ترهلات البطن الجزئية :

وهي تشبة عملية شد ترهلات البطن بالكامل ولكن يكون الجرح فيها اقل بقليل حيث يقوم الطبيب بعمل شق اسفل البطن لإزالة الدهون وتناسب الأشخاص الذين يعانون من دهون متجمعة اسفل البطن .

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

  

 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب