يؤثر الشعر كثير على الحاله النفسية للانسان خصوصا بعد فقد عدد كبير من الشعر لسرعان ما يشعر الانسان بالاختلاف وي

زراعة الشعر في مصر,زراعة الشعر للنساء,زراعة الشعر في تركيا,زراعة الشعر في امريكا,زراعة الشعر في الاردن,زراعة الشعر بالخلايا الجذعية,زراعة الشعر بطريقة bht

مشاكل زراعة الشعر و افضل التقنيات لتحقيق افضل النتائج

مشاكل زراعة الشعر و افضل التقنيات لتحقيق افضل النتائج

زراعة الشعر
زراعة الشعر

يؤثر  الشعر كثيرً على الحاله النفسية للانسان خصوصاً بعد فقد عدد كبير من الشعر لسرعان ما يشعر الانسان بالاختلاف ويتجه البعض الى عملية زراعة الشعر والاعتماد على التقدم الهائل فى المجال ليعيدوا لانفسهم الثقة بالنفس والشعور بحالة من الطمأنينه كسابق عهدهم .



وتعتبر عملية زراعة الشعر فى الاونه الاخيرة منتشرة جداً ويقوم بها الكثير من الشخصيات العامة من الممثلين ولاعيب الكورة وغيرهم من رجال وسيدات المجتمع .

بالاضافة الى انها عملية سهلة جداً ولا يوجد بها اي مخاطر او مضاعفات وفى النهاية تعطي النتيجة المرجوة منها وكما يتوقعها المريض .

 

 

مشاكل الشعر :

يعاني الكثير من الناس من مشاكل الشعر نظراً لان الشعر مرتبط بالكثير من بعض الامراض سواء كان مرض نفسي مثل الأكتئاب او نقص فى العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والكالسيوم او مشاكل اخري حسب نوع الشعر .

وقد يسبب الشعر ايضاً مشاكل كبيرة للرجل مثل مرض الصلع الوارثي والثعلبه وغالباً ما يبدا الصلع من سن 18 حتى 28 عند الرجال ويؤثر بشكل عام على المظهر الخارجي للرجل خصوصاً وانه يظهر فى مرحلة الشباب لذلك يعتبر عملية زراعة الشعر هي بمثابة الحل الذهبي للرجل والمرأه .

اما التساقط الغير وراثي فهو ينتشر بين النساء اكثر ويرجع ذلك لعدة اسباب تحتاج الى تشخيص مبكر مثل الاضطرابات النفسية والتغيرات الهرمونية التى تؤثر بشكل كبير على تساقط الشعر عند النساء او بعض الامراض الجسدية مثل الغدة الدراقية وامراض السرطان وغيرها من الامراض التى تؤدي الى فقد الشعر تدريجياً.

ليس فقط الامراض النفسية والجسدية التى تتسبب فى تساقط الشعر انما مستحضرات التجميل والمواد الكيماوية واستخدام غسول الشعر الخاطيء وبعض العادات والممارسات الخطأ التى تقوم بها بعض النساء مثل شد منبت الراس .

ولكن كل ذلك المشكلات اصبح من السهل التغلب عليها عن طريق عملية زراعة الشعر التى تساعد على انبات بوصيلة الشعر مرة اخري وتزويد المناطق الخالية من الشعر ببوصيلة صحيحة وقوية قادرة على انبات 5 شعرات فى البوصيلة الواحدة .

كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

بعد تشخيص الدكتور المعالج لحالة المريض واجراء بعض الفحوصات والتحاليل المناسبة للعملية وتوقع النتائج النهائية للعملية ومعرفة كل الاسئلة التى يسالها المريض بخصوص العملية من خلال التشاور مع المريض المعالج .

يقوم الدكتور بتحدبد المعاد المناسب لاجراء العملية وفيها يتم تخدير المريض لاستخراج بوصيلات الشعر وفصل الشرائح وزراعة بوصيلات فى الاماكن الخالية من الشعر لتعاود انتاج الشعر مره اخرى.

مرحلة التخدير :

وفيها يقوم الدكتور التخدير بوضع ببنج موضعي للراس ويستخدم ايضاً التخدير الاهتزازي وهو عبارة عن جهاز يقوم بارسال تردادت اهتزازية لتخدير الراس بدلا من التخدير الكلي ويكون كافى لاجراء العملية بدون اى الالم يشعر بها المريض .

مرحلة أستخراج البوصيلات :

تنقسم مرحلة استخراج البوصيلات الى جزئين وهما

زراعة الشعر بتقنية الشريحة :

وهي عبارة عن استخراج بوصيلات جديدة من اسفل منطقة فى الراس وزراعها فى المنطقى الخالية من الشعر وغلق جرح الشعر بطريقة جيدة بحيث لا يظهر علامات تؤثر على شكل الجرح ولكن كان عيب هذه الجراحة هو ترك ندبات من الجرح اسفل الراس فضلأ عن انها لا يمكن اجرائها الى مره واحد فقط و من الممكن ان تسبب بعض الالتهابات التى يمكن التخلص منها ببعض الادويه تحت اشراف الطبيب .

طريقة الاقتطاف غير الجراحية :

تعتبر طريقة الاقتطاف تطور كبير فى جراحة زراعة الشعر فهي تقضي تماماً على عيوب زراعة الشعر بالشريحة فهي لا تعتمد على التدخل الجراحي ولا تسبب اى التهابات او مضاعفات ويمكن اجرائها اكثر من مرة .

وفى يتم اقتطاف البوصيلة الجيدة من الشعر بدون اى تدخل جراحي بواسطة اجهازة حديثة تقوم بعمل فتحه صغيرة جدا فى الراس حوالى 1 مل .

ويقم الدكتور بزرع البوصيله فى الاماكن الخالية من الشعر بعد تهيئتها للزراعة وعلى الفور يتم غلق المنطقة التى تم اقتطاف البوصيله منها ويستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد مرور 24 ساعة على الاكثر .

 

 

عملية زراعة الشعر :

يقوم الدكتور المعالج بزراعة الشعر بعد التاكد من جودة البوصيلات التى حصل عليها سواء عن طريق الشريحة او الاقتطاف من خلال عمل عمل فتحات صغيرة جدا تصل الى 1 مل فى الجزء الخالى من الشعر بعدد كبير على حسب حجم الجزء المراد زرعه

ويقوم بزرع البوصيلات كل واحده على حدي حتى ينتهي من زرع البوصلات كامة لتغطية المناطق الخالية من الشعر سواء كان مقدمة الراس او الجانبين او تاج الراس "او منطقة نصف الراس " .

وقد يستغرق ذلك جالسة واحدة او اكثر لزرع البوصيلات ويترواح متوسط عدد البوصيلات التى يتم زرعه من الفين الى سبعة الف وتختلف على حسب المنطقة المراد زرعها .

نتائج زراعة الشعر :

تختلف ظهرو نتائج زراعة الشعر من شخص لاخر على ححسب اهتمام الشخص يالشعر وتناول الطعام والفيتامينات على الدوام .

يستغرق ظهور الشعر مدة تترواح ما بين شهرين الى ستة أشهر لينبت الشعر المزروع من جديد .

من الصعب التميز بين الشعر المزروع والطبيعي وهذة تعتبر ميزة لعملية زراعة الشعر والتى تسعد الكثير ممن قاموا بعملية زراعة الشعر .

تحقيق النتائج المرجوة من العملية وتوقع الشكل النهائي قبل البدء فى العملية عودة الثقة بالنفس وارتفاع الحاله النفسية للمريض خصوصاً السيدات .

يمكنك قص الشعر وغسلة والتصرف بشكل طبيعي بعد فترة تترواح ستة اشهر من عملية الزرع .

قبل عملية زراعة الشعر :

لضمان نجاح اي عملية يجب السؤال دائماً عن افضل دكتور مختص فى عملية زراعة الشعر وقراءت تجارب نجاحه للدكتور فى القيام بعملية زراعة الشعر .

الجلوس مع الطبيب وتشخيص الحالة جيداً والتحدث عن العملية ومشاهدة النتائج بواسطة التقنيات الحديثة قبل البدء فى العملية .

الاستفسار حول كل الشكوك التى تحيرك مع طبيبك الخاص والاستفسار حول التقنيات الحديثة المستخدمة فى العملية .

الابتعاد عن تناول الكحوليات والسجائر قبل العملية والاستماع الى ارشادات الطبيب لضمان نجاح العملية .

بعد عملية زراعة الشعر :

يجب معرفة التعليمات المتابعة بعد العملية من خلال الارشادات والتعليمات التى يوصي بها الطبيب ولكن هناك بعض الارشادات العامة المتابعة فى ذى العملية مثل :

عدم غسل الشعر بعد يومين من معاد العملية ومعرفة غسول الشعر المناسب الذي يتناسب مع نوع شعرك .

تناول الادوية والفيتامينات حتى تحافظ على عدم سقوط الشعر والاعتناء به والحفاظ عليه من السقوط .

عدم التعرض لاشعة الشمس حتى تلتئم الجروح سريعة ولا تتعرض لاي التهابات او مضاعافات بعد العملية .

المتابعة مع الطبيب ان لزم الامر فى حالة المضاعفات مثل التهاب الجرح او اى التهابات .

اسعار عملية زراعة الشعر :

تختلف اسعار عملية زراعة الشعر على حسب الادوات والتقنيات الحديثة المستخدمة فى زراعة الشعر وبالطبع فانها تختلف من بلد لاخر واليكم اسعار عمليات زراعة الشعر فى بعض البلاد المختلفة :

اسعار عملية زراعة الشعر فى مصر من 2000  الى 3000 دولار

اسعار عملية زراعة الشعر فى الامارات من 3000 الى 7000 دولار

اسعار عملية زراعة الشعر فى 2000 الى 3000 دولار .

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب