تعتبر عملية تكميم المعدة من أشهر العمليات التى يقبل عليها مرضي السمنة نظرأ لانها تحقيق الكتير من أهدفه بشكل سر

عملية تكميم المعدة بالمنظار,عملية تكميم المعدة في مصر,عملية تكميم المعدة في أمريكا,عملية تكميم المعدة في تركيا,عملية تكميم المعدة في السويد,عملية تكميم لوزن 80

الحالات التى تجري لها عملية التكميم - المميزات و السلبيات

الحالات التى تجري لها عملية التكميم - المميزات و السلبيات

تكميم المعدة
تكميم المعدة

عمليات تكميم المعدة

تعتبر عملية تكميم المعدة من أشهر العمليات التى يقبل عليها مرضي السمنة نظرأ لانها تحقيق الكتير من أهدفه بشكل سريع وتعبر حلم الوصول الى الوزن المثالى اصبح امراً سهلا والشعور بالجوع اصبح امرًا نادرًا .



وعادة ما يلجاء الكثيرون من مرضي السمنة الي عملية التكميم بعدما فشلت كل المحاولات التقليدية فى التخلص من الدهون عن طريق أتباع نظام غذائي أو رياضي .

يتم تكميم 70% من المعدة باستخدام المنظار ويتم قص المعدة على شكل موزة أو قص بالشكل الطولى لذلك سميت بالتكميم ،ويتم استئصال الجزء المسؤل عن أفراز الدهون وهرمون الجوع "جريلين" ويتم التخلص من جزء كبير من المعدة  مما يؤدى الي نقص كبير فى هرمون الجوع

 

 

ما هي الحالات التى تجري لها عملية التكميم ؟

تجري علميات التكميم فى الحالات التالية وهي التى تعاني من السمنة المفرطة وهي أكثر من 40 كليو جرام فوق الوزن المثالى للمريض

او فى حالة الاصابة بمرض مصاحب للسمنة مثل السكر او الضغط او تصلب الشرايين

كمان ان عملية تكميم المعدة مناسبة لمرضي السمنة التى تفضل الطعام والدهون والنشويات أكثر من المرضي الذي يعنانون من السمنة بسبب الحلويات والسكريات .

لا يشترط سن معين للعملية ولكن يفضل من هما ما بين 16 الى 65 عام ويمكن اجرائها لمن هم فوق ال65 عام .

 

 

ما هي مميزات عملة التكميم ؟

تعتبر عملية التكميم هي الاسهل ما بين العمليات الجراحية الاخري بل تعتبر بدون الم نظرًا للتقنية الجديثة فى عالم المناظير ، كمان أن المريض لا يتحتاج غير يوم واحد فقط داخل المستشفي بعد العملية ، ويتم ممارسة الحياة الطبيعية فى خلال أسبوع واحد فقط فضلأ عن خسارة الوزن والثقة بالنفس وزيادة قدرتك البدانية .

كما يمكن اجراء العملية للسيدات بعد الولادة بعام حتى يكون الجسم فى افضل الحالات لأتمام العملية وذلك من خلال منطقة البكيني او جرح القيصرية .

يتم تحقيق نجاح العملية من اول يوم حتى عاميين وفيها  يفقد فيها المريض حوالي 60% من الوزن الزائد فى جسمه .

ممارسة الرياضة  مما يؤثر على الحالة الصحية والنفسية للمريض ،اتباع نظام غذائي سليم .

 

 

ما هي سلبيات عملية تكميم المعدة ؟

ضعف التغذية لذا يجب تناول المكملات الغذائية لفترات طويلة لتعويض الجسم الفيتامينات والحديد والعناصر الغذائية الاخري التى يحتاجها

احتمالية حدوث حصوات فى المرارة حيث تتركز العصارة التى تفرزها المرارة مما يؤدي الى تكوين حصوات

متلازمة الافراغ السريع وذلك نتيجة لتجاوز الطعام المعدة بسرعة والانتقال الى الامعاء الدقيقة دون اكتمال عملية الهضم

 تكاليف عملية تكميم المعدة ؟

هو السؤال الذي يشغل مريض السمنة الحصول على افضل سعر مع وجود دكتور متميز وجودة وخبرة وتجارب سابقة لعمليات ناجحة ولكن  تختلف تكاليف عملية تكميم المعدة من دكتور لاخر ومن بلد لاخر وعادة الجصول على  افضل خبرة مع احسن سعر بات امر نسبي نظرا لتكاليف العملية وارتباطها بوسائل التقنية الحديثة فى عالم المناظير .

فبالطبع تختلف المناظير المستخدمة فى عملية التكميم  من حبث الدقة حيث يتم استخدام مناظير ذو امكانيات متقدمة جدا وعالية الجودة .

كما انه لم يضع الاخصائيين وذووي الخبرة فى مجال التكميم تكلفة محددة لهذة العملية وذلك لما تتطلبه من افضل وسائل التقنية الحديثة وطاقم طبي متميز وادوات نظيفة .

ولكن يوجد فى مصر عملية تكميم المعدة بالتقسيط وباسعار تنافسية مختلفة متاحه لدي الكثير من الاطباء المشهورين ذوي خبرة متميزة فى المجال الطبي  .

 

 

طرق التواصل مع Change me 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك، من هنا  

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

إشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live

ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام .. أهم قناة طبية فى العالم العربى

المعلومة من المصدر الحقيقى من هنا

https://www.youtube.com/c/DoctorLive/videos

 

 

تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب